فوائد منتجات PLR

التقديم:

يبحث رواد الأعمال الأذكياء دائمًا عن الأدوات والنماذج والاستراتيجيات التي ستساعدهم في إدارة اعمالهم بكل سهولة وسرعة وربحية. 
ومن أصعب الاعمال عبر الإنترنت هي الحاجة إلى الاستمرار في إنشاء محتوى مفيد ومقالات حصرية ومنتجات عالية الجودة للرسائل الإخبارية والملفات الإلكترونية ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية والمدونات. 
ولهذا توجد أداة فريدة لتسهيل إنشاء المحتوى المستمر وهي منتجات PLR، أو ما يسمى بحقوق التصرف الخاصة. وهي حلم تسويق معلومات يتحقق للجميع مع هذه الخدمة...
فعندما تشتري محتوى PLR، فإنك تحصل على الحق القانوني لاستخدامه في عملك بتنسيقات متنوعة. وعندما يتم تنفيذه بشكل سيئ، يمكن أن يكلفك وقتًا ومالًا أكثر مما يستحق.

ما هو اساسيات PLR ؟:

يمكنك شراء المقالات أو التقارير التي تم كتابتها مسبقًا، حيث يبيع مالك موقع PLR هذه المقالات أو التقارير أو مقاطع الفيديو والكتب الإلكترونية... وما إلى ذلك، بحقوق تصرف خاصة تسمح لك بتعديلها واستخدامها كما لو كنت قد كتبتها بنفسك وحسب نوع القيود الممنوحة للمنتج والتراخيص المرفقة به.

لهذا، فإن PLR، هي الوسيلة التي يمكن من خلالها لمالك الأعمال، شراء حقوق لمحتوى تم إنشاؤه مسبقًا، ثم استخدام هذا المحتوى بطرق متنوعة بطريقتك الخاصة.

ويتوفر محتوى PLR في عشرات المجالات، من الصحة واللياقة البدنية، إلى التسويق عبر الإنترنت، إلى الأبوة والأمومة، إلى تدريب الحيوانات الأليفة، وكل شيء بينهما، ويتم كتابة PLR الجيد بواسطة متحدثين محترفين يتحدثون اللغة الأم. 
ويمكنك، بصفتك صاحب عمل، شراء أجزاء فردية من المحتوى أو حزم من المقالات بسعر منخفض نسبيًا، ثم تقوم باستخدامها لموقعك على الويب، أو مدونتك في الانترنيت، أو رسالتك الإخبارية، أو بودكاست... إلخ.

PLR Products

ومن بين الأسئلة الأولى التي يطرحها العديد من الأشخاص هي: 
"هل هذا قانوني؟" 
إذا تم إنشاء المحتوى وبيعه بقصد صريح وتقديمه كـ PLR، فيسمح لك قانونًا بتكييف المعلومات واستخدامها ونشرها، وفقًا للحقوق المحددة التي منحت لك.

والسؤال التالي الذي يطرحه الناس عادة هو: 
لماذا يبيع أي شخص PLR؟ 
وكيف يمكنهم كسب الأموال؟  
الجواب في حجم العرض والكمية المطروحة للبيع، وقد يتقاضون دولارًا واحدًا فقط أو نحو ذلك أو أقل منه لكل مقالة، ولكن من خلال البيع المضاعف والشراء الكثير لنفس المقالة للعديد من أصحاب الأعمال المختلفة، فإنهم يكسبون أموالا باهضة وبأرقام خيالية.

الآن ربما تتساءل عما يحدث إذا قام مجموعة من الأشخاص بشراء نفس المقالات ونشرها عبر مواقعهم الإلكترونية أو النشرات الإخبارية: 
ألا يلاحظ عملاؤهم، أو يغضبون من استخدامهم لمواد تخص شخصًا آخر؟ 
حسنًا، هذا هو السر الحقيقي وراء PLR، لانه يحتاج إلى اعتباره كنقطة انطلاق للمحتوى الخاص بك، حيث يمكنك قصها ولصقها في مدونتك كما هي، لكن أصحاب الأعمال الأذكياء يعرفون أنهم بحاجة إلى وضع دورهم الخاص على PLR لجعلها تعمل حقًا. 

ما هي فوائد PLR ؟

يقوم معظم أصحاب الأعمال بتقييم القرارات بناءً على معيارين رئيسيين: 

هل سيوفر لي الوقت؟ 
وهل ستوفر لي المال؟ 

مع PLR، الجواب هو نعم، لكلا السؤالين. 

لكن كيف يمكن أن يساعدك محتوى PLR في عملك؟

للجوا ب على هذا السؤال، إليك هذه النقط الخمسة أسفله:

1- يمنحك نقطة انطلاق:

سواء كنت تستخدمه كمنتج مكتمل أو كمجرد نقطة انطلاق للمحتوى الخاص بك، يمكن أن يوفر لك PLR الكثير من الوقت، حيث يمكنك إجراء بعض التعديلات على المعلومات التي تتلقاها أونشرها كما هي، أو يمكنك قضاء المزيد من الوقت وإعادة صياغتها. 
ولكن حتى إذا أعطيت محتوى PLR إصلاحًا شاملاً، فهذا اختصار يستحق الخوض فيه. 
يمكن لأي كاتب أن يخبرك أنه من الأسهل بكثير أن يبدأ المحتوى من البداية، بدلاً من البدء من نقطة الصفر، لذلك حتى لو ألغيت 90 في المائة من المواد واستخدمت جدول المحتويات فقط، فستحصل على السبق.

2- يقدم لك مشروع عمل:

على صعيد الإنترنت فان المحتوى هو الملك، بغض النظر عن مجال عملك أو جمالية موقعك، لان كل ما يراه الناس وكل ما يهمهم هو ما تضعه أمامهم، لذلك من خلال ملء موقع ويب جديد أو مدونة الكترونية بصفحات ذات محتوى عالي الجودة، ستكون على المسار السريع والطريق الصحيح لبناء مشروع تجاري.

3- يساعدك على الوصول إلى الربحية بشكل أسرع:

يمكن لأي رائد أعمال أن يخبرك أنه عندما تعمل لحساب نفسك، فالوقت هو المال، لذلك من خلال توفير الوقت، تكون في طريقك إلى تعزيز أرباحك النهائية. ليس ذلك فحسب، فمن خلال مساعدتك في تسويق منتج ما بسرعة أكبر، فأنت بذلك أقرب إلى جني الأموال الكثيرة.

4- يجعلك تبدو كخبير:

تخيل أنك تمشي في متجر ممتاز وراق، وتبحث عن علبة رائحة من الطراز الراقي والمثالي، وفي بحثها في الدهاليز لا وجود لها على الرفوف، ولا يوجد موظف لطلب المساعدة، وفي مواجهة هذا الموقف، ستخرج من المتجر وتتجه قريبًا إلى البحث عن متخصص خارج السوق لعدم وجود أحد لمساعدتك في معرفة ما تختاره. 
ونفس الشيء، فالخبرة موجودة على الإنترنت، وإذا كان موقعك ليس سوى هيكل بدون عمق أو معلومات حقيقية، فلن يبق زوارك طويلاً. 
ويعد وجود محتوى عالي الجودة على موقعك أمرًا ضروريًا عندما تحاول تقديم نفسك كخبير في مجالك.

5- يمنحك تدفقات إيرادات متعددة:

ربما كنت تقدم خدمات جيدة ومتنوعة ولكنك ترغب أيضًا في بيع الكتب الإلكترونية، أو تريد تجربة حظك في بودكاست أو موقع عضوية، لكنك تعتقد أنه لا يمكنك توسيع عروضك بسبب ضيق الوقت، في هذه الحالة يمكن لـمنتجات PLR الوصول إلي تحقيق غرضك وبسرعة، مما قد يؤدي الى المزيد من المال بشكل أسرع.

من يجب أن يفكر في استخدام PLR ؟

قد يبدو PLR كما لو أنه مخصص فقط لبعض أصحاب الأعمال الكبيرة في مجالات معينة، مثل التسويق عبر الإنترنت أو التمويل، ولكن يمكنك العثور على PLR ليناسب أي عمل تقريبًا. 
إذا كان لديك نشاط تجاري تقدم فيه بانتظام منشورات أو مقالات في موقعك إلى العملاء المحتملين والعملاء، أو يجب أن تقوم بذلك ولكن لم تبدأ بعد، فإن PLR يناسبك.

ويُظهر البحث السريع لبعض مواقع PLR الرائدة المحتوى المتاح في جميع التصنيفات الممكنة وخاصة ما يلي:
• الحرف.
• العطل.
• الإنتاجية.
• فقدان الوزن.
• تطوير الذات.
• ديكور المنزل.
• ضغط عصبى.
• الصحة و اللياقة.
• التمويل والديون.
• التسويق والأعمال.
• الحمل والأبوة والأمومة.
• رعاية الحيوانات الأليفة والتدريب.
• وعشرات العشرات من التصنيفات غيرها...

لا يتوفر فقط المئات من فئات محتوى PLR، بل يمكنك بالفعل أخذ PLR من منطقة محتوى واحدة وتكييفها مع السوق الخاص بك.
واليك مثال سريع: إذا اشتريت حزمة من المقالات حول استخدام الوسائط الاجتماعية للحصول على عملاء جدد، فيمكنك إضافة محتوى بسرعة وسهولة لجعله ينطبق على سوق العقارات، سوق التدريب الشخصي، وأي سوق متخصص آخر تقريبًا.

وفيما يلي قائمة مختصرة بأنواع رواد الأعمال الذين يمكنهم الاستفادة من محتوى PLR:

• أصحاب الأعمال الذين يتعرضون لضغوط من الوقت ويمكنهم استخدام المساعدة في إنشاء المحتوى.
• أصحاب الأعمال التجارية عبر الإنترنت الذين لا يزال لديهم أيضًا وظيفة يومية ويحتاجون إلى دعم بسيط لإنشاء المحتوى الخاص بهم.
• المدونون أو مسوقو المعلومات الذين يواجهون أحيانًا نقص في المعلومات.
• أصحاب الأعمال الذين يرغبون في البدء في تقديم محتوى بتنسيقات مختلفة مثل: الصوت والفيديو والدورات الإلكترونية والندوات اون لاين... الخ.
• أصحاب الأعمال الجدد الذين يغرقون في عدد المهام الخاصة بهم ويريدون الاستعانة بمصادر خارجية لشيء ما بسرعة وسهولة.
• أصحاب الأعمال الذين يرغبون في التوسع إلى مكانة جديدة ويريدون البدء في العمل.

وإليك نوع الأنشطة التجارية التي يمكن أن يدعمها محتوى PLR:

• قائم على الخدمة مثل: المحاسبون، المحامون، السيارات، النسخ، الإداري، التقني... إلخ.
• قائم على المنتج مثل: إلكتروني أو مادي، منخفض أو مرتفع، في أي صناعة تقريبًا...
• قائم على الاستشارات مثل: التدريب، والتكوين، والمالية، والمهنية... إلخ.
• قائم على الاشتراك مثل: مواقع وبرامج عضوية، مجلات، تدريب... إلخ.
• قائم على المجتمع مثل: المدونون، أصحاب البودكاست، أصحاب المنتديات...

باختصار، مهما كان عملك، هناك مكان لمحتوى PLR. أنت مدين لنفسك بإلقاء نظرة فاحصة على هذه الأداة التجارية متعددة الاستخدامات والفعالة..

ما يجب أن تبحث عنه في محتوى PLR؟

يأتي محتوى PLR في جميع الأصناف وعلى الشكل الذي تريده في النهاية، ويتنوع من رخيص جدًا إلى مخصص ومحترف... 

وهناك خمسة امور خاصة لاستخدامها في تقييم PLR كالتالي:

1- هل هو مكتوب بشكل احترافي؟ 

وذلم على شكا ابداع ومهارات من مثل الرسم والغوص وإعادة الكتابة، فقط ابحث عن PLR الذي يتحدث باللغة الأصلية، ولديه موهبة مثبتة في المكتوب.

2- هل تم تحريره باحتراف؟ 

التحرير واستعراض مقال أو تقييمه من حيث القواعد النحوية والإملائية واللغة السلسلة والواضحة هي مهارة محددة، بجودة على الجمل و تحسين الفقرات، لهذا السبب يعد التحرير مهمًا، ومن يتأكد من المحتوى الجيد يجعل موقعه أفضل.

3- هل توزيعها محدود؟ 

إذا كنت تريد أن تعرض شيئًا فريدا لعملائك، فإنه من المفروض أن يكون المحتوى الذي ستعرضه لا يوجد في مواقع أخرى، لان موفري PLR لا يضعون قيودًا على عدد المستخدمين الذين يبيعونه، لذا يرجى الانتباه الى نشر المعلومات قد يكون على مئات، إن لم يكن الآلاف، من المواقع الأخرى، فابحث عن السبق في الحصول على المنتج الذي يكون توزيعه محدودا.

4- هل هو محتوى موجه؟ 

مع موفري PLR، يجب أن تحصل على عضوية بعض الجهات المعنية، ليكون ذلك مناسبة لحقك في الحصول على السبق والمحتوى الفريد، والقيام بالنشر غلى موقعك أو اعادة البيع السريع، وجني الاموال.

5- هل يتمتع المحتوى بسمعة طيبة؟ 

ان بعض وسطاء بيع منتجات PLR قد يكون هدفهم فقط هو جني الأموال عن طريق البيع، واعادة البيع، وقد لا يولون اية اهمية الى جودة المحتوى والى سمعة المنتج، حيث يتعين عليك التحقق من هذا الامر لان الكثير من محتوى PLR، يكون دون فائدة، ويبقى فقط القليل من أشكاله هو الذي يستحق وقتك وأموالك.
وعلى هذا الاساس، تأكد من تقييم المواد للتأكد من أنها تلبي معاييرك المهنية العالية.

كيف أجد PLR؟

الآن بعد أن أصبحت مقتنعًا بأن PLR مفيد لعملك، قد تتساءل عن كيفية وضع يديك على بعض الأشياء الجيدة. 

وإليك كيفية العثور على جميع مواقع PLR التي تحتاجها كالتالي: 

1- بحث جوجل:

سيعرض عليك موقع جوجل ملايين الاجوبة على البحث عن "PLR"، وعمد استعمال  كلمة "حقوق التسمية أو التصرف الخاصة" سيعمل البحث على تقليل العدد إلى حوالي  بشكل ملحوظ، ولكن لا يزال هناك الكثير لتجد PLR في مكانتك. 
ابدأ باستخدام بحث جوجل، وابحث عن "PLR" بالإضافة إلى مكانتك، على سبيل المثال "PLR" و "التسويق الالكتروني"، وستحصل على نقطة انطلاق رائعة.

2- اطلب الإحالات:

اذا كنت تريد محامي دفاع جنائي عظيم، أو مدرس فرنسي لطفلك، أو حاضنة نبات،  أو تبحث عن طبيب احتصاصي، فستقوم بطبيعة الحال بشؤال صديق! 
وينطبق الشيء نفسه على منتج PLR، اطلب من زملائك أصحاب الأعمال ورجال الأعمال معرفة من أين يجلبون محتوى PLR الخاص بهم. 

3- أعلن:

ضع إعلانًا على موقع مثل:
أو منتدى:
 
أو غيرها من منتديات الأعمال التجارية عبر الإنترنت التي تنتمي إلي تخصصك. 
حدد ما تبحث عنه، بما في ذلك النطاق المناسب والسعر، واستعد للردود.
-----------------
ونحن سنكون جد مسرورين بردودكم وتساؤلاتكم
ضع استفساراتكم  في التعليقات اسفله..
----------------
اقـــرأ أيضـــــا:

1/أضـف تعليقـك هنـــا:

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

إرسال تعليق

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أحدث أقدم


قـد يعجبـك أيضــا: