افضل مواقع ضغط الصور

لماذا يجب عليك القيام بضغط الصور؟ 
وما هي الطريقة الأسهل لضغط الصور؟ 
ولماذا تحتاج الى مواقع ضغط الصور؟ 

تمهيد:

مما لاشك فيه ان الصور كبيرة الحجم تأخذ حيزا كبيرا ومساحة اكبر على جهازك، واذا قمت برفعها بذلك الحجم الكبير على موقعك او على مواقع التواصل الاجتماعي فهذا يعتير اسوأ ما يمكن ان تقوم به، لانها تتطلب وقتا كبيرا لتحميلها على الموقع، وهذا ما يؤثر على ظهور صفحات موقعك بسرعة على الانترنيت، مما يؤثر سلبا على نتائج السيو لموقعك ويؤدي به الى التراجع في محركات البحث...

ومن المعلوم ان الصور قد اصبحت اكثر انتشارا واكثر استخداما، لكونها اصبحت سهلة الحصول عليها وفي متناول الجميع وبشكل مجاني، وكذلك لانها تجعل المحتوى المقروء والمرئي اكثر قبولا في التاثير واكثر جاذبية في الهدف. 

لكن، ربما البعض منا لا يعطي اهمية كبيرة الى مدى تأثير حجم الصور على استعمالها في المواقع والمنتديات والمدونات، والبعض الاخر يذهب بعيدا الى حد التجاهل لمثل هذا الامر، مما يؤثر سلباً على اعماله وانشطته.

فاذا كنت من مستخدمي التكنولوجيا الحديثة ومستعملي الانترنيت واصحاب المواقع ومن المصميمين، قد تكون لك دراية جيدة بنوعية المواقع المجانية الخاصة بضغط الصور وتقليل حجمها.

اقرأ أيضا:

ونقدم لكم اليوم في هذا المقال مجموعة رائعة من افضل المواقع التي تقدم خدمات مجانية يمكنك استخدامها في تقليل حجم الصور مع الحفاظ على جودتها، وهذه المواقع هي من المواقع التي سبق أن استعملنها ولدينا معها تعامل سابق وحالي، وكل ما سيتم عرضه في هذا المقال فهو مجرب وصحيح.

ضغط الصور اون لاين

فوائد ضغط الصور:

- تقليل حجم الصور. 
- تحميل صفحات الموقع بشكل اسرع.
- الرفع من سرعة تحميل موقعك. 
- قبول موقعك في محركات البحث. 
- تحسين سيو موقعك.

طرق ضغط الصور إلى اصغر حجم ممكن:

من بين الطرق الناجعة التي قد تساعدك كثيرا في الحصول على صورة باقل حجم ممكن وفي اقصى ضغط ممكن، مع الحفاظ على جودة الصورة، نذكر لكم طرق بسيطة نقوم بتطبيقها، ولكي تقوم بتطبيقها انت أيضا، يتعين عليك اتباع مجموعة من الخطوات الاساسية كالتالي:

- اختار صورة بصيغة JPG أو JPEG أو WEBP.
- اختار صورة صغيرة الحجم ان امكن ذلك.
- غير ابعاد الصورة وتقليلها من حيث العرض والطول.
- اضغط الصورة عن طريق أحد مواقع المشار اليها في هذا المقال.
- قم بحفظ الصورة المضغوطة.
- كرر ضغط نفس الصورة مرة ثانية بنفس الموقع وبموقع اخر.
- قم بالتكرار الى ان تحصل على أعلى ضغط ممكن.

واليكم هذه القائمة الخاصة باهم افضل مواقع ضغط الصور كالتالي:


موقع الكتروني ياباني متوفر بالكثير من اللغات ومنها النسخة العربية، وهو موقع رائد لانه سهل الاىستخدام وجميل المظهر ورائع في العمل، يقدم خدمة ضغط الصور مجانا حيث يمكن ضغط الصورة الى اقصى درجة ممكنة مع الحفاظ على جودتها.
بالاضافة الى خدمة ضغط الصور فهو يقدم ادوات بسيطة لتعديل الصور بكفاءة وجودة عالية، وهذه الادوات كلها في مكان واحد قد تغنيك عن البحث عنها وتفيدها في عملك، ومن بين هذه الخدمات الاضافية ما يلي:
ضغط الصور بمختلف الصيغ - تغيير حجم جميع الصور - تحويل الصور الى مختلف الصيغ - قص الصور - تحميل الصور - التعديل على الصور - التعديل على ملفات PDF... الخ.
مع العديد من الادوات الاخرى الجيدة نترككم تكتشفونها في الموقع من خلال هذا الرابط اسفله:
---------------------------

موقع الكتروني هندي، يقدم هذا الموقع اداة مجانية من اجل المساعدة في ضغط الصور باعتماد معادلة تقليص الصور والحفاظ على الجودة.
وتقوم هذه الخدمة بضغط الصور اون لاين مجانا حتى 80 في المائة من حجمها الاصلي بدون تغيير جودة الصورة. 
والمزيد من خلال هذا الرابط اسفله:
-----------------------------------

اذا كنت تريد تقليص حجم صورتك بصيغة JPG أو PNG من اجل استخدامها في موقعك أو توفير مساحة في جهازك، يمكنك ذلك بكل سهولة على هذا الموقع الرائع، فهو موقع الكتروني هندي متخصص بامتياز في تصغير حجم الصور..
وللمزيد من الادوات والخدمات التي يقدمها هذا الموقع انقر على الرابط اسفله: 
------------------------------

يقوم هذا الموقع بضغط وتحسين الصور بتنسيقات JPEG أو PNG أو GIF. وذلك في حدود أن يكون للملفات 10 ميغا بايت كحد أقصى. ويمكنك أيضًا ضغط ملفات PDF.
ويوفر هذا الموقع ثلاثة خيارات اساسية لتحقيق افضل تنسيق بين ضغط الصورة وجودة الصورة وهي:
- خيار  الصور الاصغر Lossy، هو الخيار الأفضل لمعظم المستخدمين، والصور التي تمت معالجتها باستخدام خوارزميات Lossy هي أصغر الصور المحسّنة التي يمكنك الحصول عليها. لذلك، إذا كانت سرعة موقعك أمرًا بالغ الأهمية وتريد أفضل توازن بين التحسين وجودة الصورة، يوصي الموقع بالاستمرار في استخدام هذا الخيار.
- خيار الصور الافضل Glossy ويركز على الخيار الوسط من اجل تحقيق التوازن بين جودة الصورة وحجم الصورة.
- خيار الصور المحسنة Lossless ويعتمد على تحسين الصورة وتيقى حجم الصورة كما هو مع تقليص طفيف..
-------------------------------

من مميزات هذا الموقع أنه يعطي لك حرية التحكم في نسبة جودة الصورة، فبعد ضغط الصورة تجد الى جانبها  نسبة جودة الصورة لتحديد القيمة المناسبة لك، ومن خلال هذا الموقع يمكنك رفع 20 صورة في وقت واحد.
ولمزيد من مميزات وخيارات هذا الموقع من الرابط اسفله:
---------------------------------

واذا اعجبكم هذا الموضوع، فلا تنسونا من صالح الدعاء، واذا كان لديكم اي استفسار  يمكنكم طرحه في التعليقات اسفله..
كما يمكنكم الانضمام والاشتراك في هذا الموقع من خلال هذا الرابط أسفله:


ولتعميم الاستفادة للجميع، وان كنتم قد سبق ان جربتم أحد مواقع ضغط الصور اون لاين وكان الافضل ويستحق النشر والمشاركة، يمكنكم اضافة المزيد منها  في التعليقات أسفله..  والشكر موصول لكم جميعا.

0/أضف تعليقك هنـــا:

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبتك هذه الملفات، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أحدث أقدم


قـد يعجبـك أيضــا: