تعرف على شكل رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم

منذ ان ولدت على هذه الأرض وأنا أرى وأسمع هجومات متكررة حول شخص الرسول محمد صلى الله عليه و سلم وتطورت وأصبحت هذه الهجمات أشد مع مرور السنين.

أهذا تأثيرك في قلوبهم المريضة ونفوسهم السامة يارسول الله، بعد وفاتك بقرون لا زالت سيرتك الطيبة وانجازاتك للبشرية يشعرهم بالعجز والضعف تستفزهم حميتنا عليك يا حبيب الله، ورغم ان جسدك الطاهر تحت التراب إلا أنك تشكل غصة في انفسهم الخبيثة ويحاولون بشتى الطرق تشويه سمعتك الطيبة التي يشهد لك بها العدو والصديق، أترى تأثيرك فيهم يا حبيب الله مع كل تكبيرة وتشهد يسمعونها من مسلم تشتعل نيران الحقد في قلوبهم، ويحاولون بشتى الطرق أن يحيدوا عن عقيدته السمحة.

اعذرنا على تقصيرنا في نصرتك يا رسول الله، رغم اننا نعلم انك لا تتأذى من أفعالهم واستهزائهم حيث قال تعالى: " إنا كفيناك المستهزئين "، لكننا نريد نصرة رمز إسلامنا وقدوتنا ورمز السلام والهداية لهذه الأمة.

وصف شكل رسولنا محمد (ص)

وأنت أيها القارئ الكريم:

بما انك تقرأ هذا المقال فإن القضية تخصك وتلمس احاسيسك كما لمستني ومتأكد أنك تعرف ما الذي يجري ولست هنا لأخبرك بما يفعله اعداء الدين للإطاحة بوحدتنا ولكن علينا ان نناقش بعض الامور. 

كما تعلم ان ماكرون رئيس فرنسا قد تعدى حدوده في وصف النبي وإعطاء الحق للمسيئين له، وهذه الدولة يعرف ظلمها حق المعرفة دول شمال أفريقيا التي كانت قد استعمرتها سابقا، ويعلمون أن هذه الدول لا ترضخ غير بالقوة والتي قد تظهر بعدة أشكال، حتى ولو بمقاطعة اقتصادهم المتشعب بين المسلمين.

كيف لشخص بسيط قوته محدودة في سلطته على بلاده ان يتهكم ويسخر من رسول يتبعه أكثر من مليار ونصف مسلم ويفدونه بأنفسهم، يا ترى هل هي شجاعة ام قمة الثقة بحضانته.

وإذا نظرنا للأمر من زاوية مختلفة فستلاحظ أن هذا الأمر قد دفع الشباب للإطلاع على سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم أكثر من السابقة، وزادت مقاطع الفيديوهات التي تتحدث عن مواقفه وسيرته الكريمة وقصص من حياته.

وعلميا هذا يسمى بالتأثير العكسي، وهذا الأمر حدث في هذه القضية، سأقدم لك وصف لشكل النبي كي تتخيله عندما تصلي عليه وعند دعائك.

كيف هو شكل النبي الحقيقي كما جاء في وصف الصحابة؟ 

كان حبيبنا المصطفى ليس بالطويل جدا ولا قصيرا بل متوسط الطول وبدنه متماسك بدون كرش او زوائد، وبالمسمى الحالي كان جسمه رياضي، وكان وجهه مضيء ليس بالمدور ولا بالحاد بل قريب الى الدائري كأنه القمر بنوره وضيائه، كان له عينان واسعتان ومكحلتان من عند الله وطويل الرموش وكان له حاجبين مقوسين، وكان رسول الله أدع يعني شديد بياض البياض العين وشديد سواد السواد بالعين.

وكان بين عينيه عرق إذا غضب ظهر، وكان سهل الخد ووضاء الجبين مائل إلى البياض بلون زهري، ولحيته سوداء وكانت اسنانه بيضاء كما وصفها الصحابة كأنها اللؤلؤ. وكان صلى الله عليه وسلم أفلج يعني عنده فلجة بين أسنانه. 

وكان شعره يصل إلى منكبيه وكان يقصره حتى أذنيه.

كان رسول الله صلى الله عليه و سلم عريض المنكبين ضخم عظام الكتف يكسوه لحما، وكان مُهابا حيث أن الصحابة يقولون انه اذا أقبل فكأنما اقبل في جيش من مهابته. 

هذه الصفات الشكلية للرسول محمد صلى الله عليه وسلم ولك أن تتخيله.

عند ولادة الرسول صلى الله عليه وسلم أقام جده عبد المطلب بعمل عقيقة وقال لقريش إني سميته محمدا فتمعروا ولم يعجبهم الإسم وكان إسما جديدا عليهم، هنا قال عبد المطلب كلمة مشهورة حيث قال: إني سميته محمدا حتى يحمد في الأرض من أهل الأرض ويحمد في السماء من أهل السماء " وكأن الله أنطقه فمحمد يعني من كثر ما يحمد ويحمد ويحمد ويشكر أصبح محمداً.

و لما كان يبحث عن مرضعة له كانت المرضعات تعرض عنه لأن ابوه ميت، إلى أن أتت حليمة السعدية وأخذته. وعند فتح مكة أخذ رسول الله ينظر في الناس ويتفقد أحوالهم وإذا بامرأة كبيرة تقترب منه وتنظر إليه بنظرها الضعيف وتبكي فسأل رسول الله من هذه المرأة فقيل له أنها حليمة السعدية، فأخذ يبكي ويقبلها ويقول للناس هذه أمي، أمي التي أرضعتني والناس يبكون من حوله.

هذه كانت لمحة سريعة ومختصرة وبسيطة عن سيرة النبي عليه أفضل الصلاة واتم التسليم، عسى ان تكون قد قدمت لك معلومة ربما لم تكن تعرفها عن سيرته الزكية وتركت لك المشعل لتواصل البحث في سيرة نبي السلام.

0/أضـف تعليقـك هنـــا:

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أحدث أقدم


قـد يعجبـك أيضــا: