مميزات التعليم في استراليا

المحتويات:

• نظام التعليم في استراليا.

• مراحل التعليم في استراليا.

• مزايا التعليم في استراليا.

التمهيد:

التعليم في استراليا يكون من مسؤولية الدولة والأقاليم, وتوفر حكومة كل ولاية أو اقليم تمويل المدارس الحكومية والخاصة وتنظيمها داخل المنطقة التي تحت إدارتها وتساعد الحكومة الاتحادية على تمويل الجامعات الحكومية ولكن لا تشارك في وضع المناهج الدراسية.

نظام تعليم استراليا

ويتمتع نظام التعليم الاسترالي بأفضل المعايير ويحظي بشهرة دولية رائدة حيث تعمل المدارس في استراليا على تطوير مهارات الطلاب وتعزز ثقتهم بأنفسهم,حيث ان خريجي الجامعات الاسترالية يتفوقون في مجال البحث والابداع المتطور, كما يعتبر نظام التعليم التقني والمهني هو الدافع لإزدهار قطاع الاقتصاد.

وتوفر منظومة التعليم الأسترالية مستوى تعليم متميزاً للمرحلة الإبتدائية والثانوية والتعليم العالي وترتبط هذه المنظومة مع بعضها بعضاً في جميع أنحاء أستراليا وعلى مستوى العالم.

تعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية في أستراليا واللغة الأساسية أيضاً في نظام التعليم.

مراحل التعليم في أستراليا:

التعليم المدرسي (المرحلة الإبتدائية والثانوية): التعليم المدرسي في كافة أنحاء أستراليا متشابه إلى درجة كبيرة إلا أن هناك بعض الاختلافات البسيطة بين الولايات والأقاليم, والتعليم المدرسي (للمرحلة الإبتدائية والثانوية) إجباري بين سن 6 و 16 سنة من السنة الأولى وحتى السنة التاسعه أو العاشرة.

يستغرق التعليم المدرسي ثلاثة عشر عاماً تقسم على , التعليم الإبتدائي : تستمر هذه المرحلة لفترة سبعة أو ثمان سنوات بداية من رياض الأطفال وانتهاء بالصف السادس أو السابع.

المرحلة الثانوية: تستمر هذه المرحلة لمدة ثلاث أو أربع سنوات وتبدأ من الصف السابع إلى العاشر أو من الصف الثامن إلى العاشر.

التعليم الثانوي العالي: يستمر لمدة عامين وهما الصف الحادي عشر والصف الثاني عشر.

مزايا التعليم في أستراليا:

1. نفقات الدراسة والمعيشة أرخص بالمقارنة مع العديد من البلدان الأخرى.

2. يوجد في أستراليا مدن حيوية ومتعددة الثقافات.

3. يوجد في أستراليا برامج تعليمية مرنة وتقدمية ذات سمعة ممتازة , كما يوجد دورات ومؤهلات معترف بها عالمياً.

4. تفوق الجامعات الأكاديمي والحياة المتميزة بالحرم الجامعي والأساتذة المؤهلين ذوى الخبرات.

5. يوجد بأستراليا منهج ممتاز يركز على المهارات المتنوعة مثل التفكير النقدي والإبداع ومهارات التواصل والتفكير التحليلي وأسس العمل الأخلاقي وغيرها الكثير من مبادئ تعليمية سامية.

6. تعد أستراليا من أكثر الدول الآمنة على حياة الطلاب والسكان بشكل عام, حيث تتمتع استراليا بنظام آمني عالي ساهم بشكل كبير في القضاء على الجريمة ومحاربة الخارجين عن القانون.

7. تضم أستراليا عدد كبير من الجامعات المرموقة التي تتمتع بشهرة وسمعة عالمية على المستوى الدراسي والأكاديمي, وتعتبر الجامعات الأسترالية من أفضل جامعات العالم إذ تضم أستراليا العديد من الجامعات التي تأتي في المراتب الأولى عالمياً في تصنيفات الجامعات, ومن الجامعات المشهورة في أستراليا : جامعة سيدني وجامعة ملبورن وجامعة موناش.

8. يمكن للطلاب الدوليين العمل في أستراليا لمدة 20 ساعة في الأسبوع لمساعدة أنفسهم على تحمل نفقات المعيشة ويوفر العمل للطلاب في أستراليا فرصة للتعرف على سوق العمل في أستراليا والاختلاط بالمجتمع الأسترالي مختلف الجنسيات.

9. تضم أستراليا العديد من المدن الدراسية العالمية حسب التصنيفات الدراسية المرموقة مثل العاصمة كانبرا ومدينة سيدني, وتعتبر هذه المدن من أفضل مدن الدراسة في أستراليا بسبب العديد من الأشياء, مثل:

القدرة على إيجاد الوظائف أثناء الدراسة, كما تضم هذه المدن العديد من الجامعات العالمية المرموقة, وتضم هذه المدن العديد من الطلاب الدوليين وهذا أمر جيد لمحبي الثقافات المختلفة.

0/أضـف تعليقـك هنـــا:

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أحدث أقدم


قـد يعجبـك أيضــا: