ما مخاطر لعبة بابجي؟

المحتويات:

• ما هى لعبة بابجي؟ 

• مخاطر لعبة بابجي.

• جرائم قتل بسبب لعبة بابجي.

العاب الاطفال

التمهيد:

لعبة بابجي هى لعبة جماعية متوفرة على الموبايل و الكمبيوتر, وهي من أنماط ألعاب البقاء, حيث يدخل فيها 100 شخص مجتمعين في خريطة محددة من خرائط اللعبة,يمكن أن تلعب بشكل فردي أو أن تلعب مع فريق مخصص, عند الإنطلاق يبدأ جميع اللاعبين من الصفر لا أسلحة, لاذخيرة وأحياناً لا ملابس أيضاً, ثم توجب عليك الهبوط في منطقة محددة تجميع الذخيرة والأسلحة والملابس.

يعد Brendan Greene مؤسس ومطور لعبة بابجي وهو إيرلندى الجنسية ولعبة بابجي حققت نجاحاً قوياً وكانت السبب فى شهرته كما إنها جعلته غنياً.

حققت لعبة بابجي أرباحها عن طريق شراء الملابس والأسلحة وبعض الأشياء التي توفرها اللعبة بشكل مدفوع, وبعض الإعلانات التى تقوم بها اللعبة أيضاً.

لعبة بابجي لم يتم تطويرها بسهولة, حيث لا يدخل فى صناعتها لغات البرمجة فقط, بل التمثيل أيضاً, إذ يتم محاكاة حركات الشخصيات من الجري والقيادة والركوب والقفز وغيرها من طرف ممثلين حقيقيين ويتم أخذ النقاط الحركية وتثبيتها للاعبين وأشكالهم.

مخاطر لعبة بابجي:

لعبة بابجي لها مخاطر كثيرة بسبب إنها لعبة تعتمد على استخدام الأسلحة والقتل وهى أكثر تأثيراً على الأطفال والمراهقين منها على الكبار. 

ومن مخاطرها أيضاً:

• التراجع الدراسي عند الأطفال والمراهقين نتيجة تعلقهم بمثل هذه الألعاب.

• حدوث خلافات زوجية نتيجة إدمان الأزواج على لعبة بابجي.

• تنمية العنف عند اللاعبين بشكل كبير بسبب استخدامهم مختلف أنواع الأسلحة النارية والبيضاء ووضع هدف قتل اللاعبين.

• التخلى التام عن المسؤوليات, حيث يتخلى مدمن هذه اللعبة عن مسؤولياته تجاه عائلته.

• خطورة الإدمان بسبب لعبة بابجي, حيث تخلق مثل هذه الألعاب هوساً عند اللاعب تجعله يقضى ساعات طويلة خلف شاشة الكمبيوتر او الهاتف المحمول.

• التذمر الزائد, فالأبناء يتذمرون من أبسط الطلبات التي يطلبها الأهل؛ أو حتى من أداء واجباتهم لأنهم يرغبون بقتل اللاعبين الآخرين حتى النهاية دون مقاطعة.

• تطور السلوك العدواني والعنيف في شخصية الأطفال والمراهقين نتيجة ما يتعرضون له من محتوى عنفي بسبب لعبة بابجي.

• تحول بعض اللاعبين إلى مجرمين ارتكبوا جرائم قتل وشروع بالقتل.

جرائم قتل نتيجة استخدام لعبة بابجي:

طالب مصرى يقتل معلمته ويستوحى الطريقة من بابجي , من الحوادث التى نبهت إلي خطورة لعبة بابجي إقدام طالب مصري على قتل معلمته في شهر نوفمبر عام 2018, ليتبين لاحقاً أن الطالب فى المرحلة الثانوية أقدم على طعن معلمته البالغة من العمر 59 عاماً في شقتها في الأسكندرية عندما كان يتلقي درساً خصوصياً, وعند التحقيق معه تبين أنه أقدم علي الجريمة متأثراً بلعبة بابجي.

طفل مصرى يقتل صديقه بطعنة فى القلب بالكويت, لقي طفل مصرى يبلغ من العمر 15 عاماً مصرعه فى الكويت إثر تلقيه طعنة نافذة في القلب من قبل أحد أصدقائه المصريين الذى يصغره بعام واحد, بعد مشاجرة اندلعت بينهما, وسقط الجاني خلال وقت قياسي في قبضة رجال المباحث الجنائية.

وكشفت التحقيقات الأولية أن القتيل والضحية صديقان, وأن سبب الخلاف بدأ فى لعبة بابجي ثم تطورت الأمور بينهما وتحولت إلى مشاجرة من لعبة العالم الافتراضي إلى أرض الواقع.

موت 4 فتيات ذبحاً بالسكين وشنق شقيقهن في السعودية حدثت واقعة أليمة راح ضحيتها أربع فتيات وأخيهم فى منطقة الإحساء بالمملكة العربية السعودية, بسبب تأثير ألعاب الفيديو والألعاب الإلكترونية بشكل عام, وجدت الشرطة السعودية الفتيات غارقات في دمائهن ذبحاً بالسكين وشنق أخيهن, والذين تتراوح أعمارهم ما بين 14 إلي 19 عاماً, وحدث ذلك بسبب أن الأشقاء كانوا يتعرضون بشكل كبير إلى ألعاب الفيديو العنيفة.

للمزيد من المعلومات الاضافية حول لعبة بيجي، عبر هذه الروابط التالية:


0/أضف تعليقك هنــا:

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أحدث أقدم


قـد يعجبـك أيضــا: