لماذا يجب عليك اختيار MacBook Pro

لماذا يجب عليك اختيار MacBook Pro

هناك ميزات أساسية يجب أن تبحث عنها وتلاحظها عند اختيار كمبيوتر محمول، مثل المعالج والذاكرة وشاشة العرض وحتى الميزات الجمالية. ويمكن للكمبيوتر المحمول تحسين كفاءة عملك أو إبطائه.

قد يكون التصميم المادي هو آخر تصميم في قائمة المراجعة الخاصة بك، ولكن أفضل ما في خط Apple من طرازات MacBook هو أنها تبني وحداتها بمواصفات الأجهزة عالية الجودة داخل هيكل أنيق ومتطور. تمتلك هذه الآلات الجمال والقوة، مما يجعلها جذابة للشركات والمهنيين المبدعين على حد سواء.

هل تتطلع لشراء MacBook Pro ولكن لا يزال لديك بعض التردد؟  
هذا المقال يلخص لكم فوائد شراء هذا الكمبيوتر المحمول القوي عبر أجهزة الكمبيوتر الشخصية والعلامات التجارية الأخرى.

MacBook Pro

أفضل شاشة عرض عالية الوضوح

يمتلك جهاز MacBook Pro المزود بشاشة Retina بإضاءة خلفية LED واحدة من أكثر الشاشات المذهلة في السوق. إنها واحدة من عروض البيع الرئيسية لشركة Apple ، مما يجعلها أيضًا مميزة بين منافسيها. تتعلق شاشة Retina بدقة عالية وكثافة بكسل للشاشة. وهذا يوفر تجربة مستخدم فائقة مقارنة بأجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة بشاشات منخفضة الجودة.
هذه الميزة حاسمة، خاصة للمحترفين المبدعين مثل المصورين والفنانين الجرافيكيين ومحرري الصور والفيديو وصانعي الأفلام الذين يحتاجون إلى رؤية ألوان دقيقة على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بالعمل. سيجد محترفو الأعمال الذين يقضون ساعات لا تحصى أمام الشاشة أيضًا شاشة Retina مريحة بفضل صورها الواضحة التي تساعد على تقليل إجهاد العين.

نظام تشغيل قوي

يعد نظام التشغيل macOS من أكثر الجوانب الإيجابية وجاذبية في شراء جهاز Mac. 

فيما يلي بعض من أفضل ميزات نظام تشغيل Mac:

نظام macOS أقل عرضة للفيروسات والبرامج الضارة.
واجهة النظام بديهية وسهلة الاستخدام. سيجد أولئك الذين يستخدمون iPhone أو iPad بالفعل الألفة باستخدام MacBook Pro.
كما أن التكامل سريع وسلس بين أجهزة كمبيوتر macOS والأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام iOS. يمكنك بدء مهمة على أي جهاز iOS والتقاط المكان الذي تركته على MacBook بسهولة.
نظرًا لأن شركة Apple هي مطور برامج ومصنع للأجهزة، فإنها تعمل على تحسين أنظمة التشغيل الخاصة بها للعمل بشكل متناغم مع مكونات الأجهزة الخاصة بها.
مع عدد أقل من المخاطر والهجمات الأمنية، وواجهة بسيطة، وعمليات أفضل للأجهزة والبرامج، يعمل macOS على توفير تجربة أكثر سلاسة للمستخدمين.

أداء أفضل للبطارية

التنقل هو أحد الأسباب التي تجعل الناس يشترون أجهزة الكمبيوتر المحمولة ويستخدمونها. وبصرف النظر عن اعتبارات الوزن والحجم، يعد أداء البطارية نقطة بيع قوية لهذه الأجهزة. في المتوسط، يجب أن يستمر الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بشحنة واحدة من حوالي 2-3 ساعات إلى ما يصل إلى 7-8 ساعات (أو أكثر). الشيء الجيد هو أن محترفي MacBook الأقوياء يمكن أن يستمروا ساعات بمفردهم.
يتمتع كلا الطرازين مقاس 13 بوصة بعمر بطارية يصل إلى 10 ساعات، في حين أن الطراز مقاس 16 بوصة قادر على الاستمرار حتى 11 ساعة. ضع في اعتبارك أن أداء البطارية لا يزال يعتمد على عوامل مختلفة، بما في ذلك استخدام التطبيق ودرجة الحرارة الخارجية ودورة الحياة.

لوحة مفاتيح متينة 

تقلل أحدث آلية للوحة المفاتيح من MacBook Pro، والتي هي أكثر موثوقية وذات طابع مألوف للمستخدمين، من فرص الإصابة بالمفاتيح العالقة. الأجيال السابقة، التي استخدمت آلية الفراشة، ليست سيئة أيضًا. تساعد طبقة السيليكون تحت كل مفتاح على منع سقوط الحطام. وهذا أيضًا أكثر هدوءًا ونعومة عند الضغط عليه مقارنة بالعلامات التجارية الأخرى.
وفي الوقت نفسه، توفر لوحة التتبع Force Touch الخاصة بجهاز MacBook Pro تحكمًا وإمكانية استخدام أفضل للمستخدمين. لديها تحكم دقيق في المؤشر وإمكانيات استشعار الضغط ، مما يسمح بنقرات القوة وإيماءات اللمس المتعدد. تعد لوحة التتبع أكثر ملاءمة وراحة للاستخدام، مما يلغي الحاجة إلى الماوس، حتى عند تحرير الصور، مقارنة بطرازات أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى.

مظهر راقي

بالطبع، ستفوق الوظيفة دائمًا الشكل، ولكن من الجدير إعطاء الفضل لشركة Apple في تخصيص الوقت لبناء آلة قوية تجسد أحدث التقنيات. بالإضافة إلى ذلك، تشعر معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows بأنها مكتنزة ولا تبدو أنيقة مثل MacBook.
قد تكون هناك أجهزة كمبيوتر محمولة رائعة بنفس القدر بنفس السعر والميزات المناسبة التي تبحث عنها. ولكن، من الصعب إنكار أن MacBook Pros لا يؤدي أداءً رائعًا فحسب، بل يبدو أيضًا ويشعر بشكل رائع.

Macbooks تستمر لفترة طويلة

هذا لا ينطبق فقط على MacBook Pros، ولكن جميع طرز MacBook بشكل عام. يجب أن يدوم جهاز MacBook Pro الذي يتمتع برعاية جيدة المستخدمين لفترة طويلة، حوالي سبع سنوات في المتوسط. إذا فشل الجهاز في مستخدم، فيمكنه دائمًا الانتقال إلى متجر Apple لتصنيفه.

0/أضف تعليقك هنــا:

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أحدث أقدم