أفكار تجارية عبر الإنترنت بدون رأس مال


إذا لم تكن تملك المال و تريد أن تصبح رجل أعمال، هذه الاقتراحات تمكنك من أن تكون رجل أعمال عبر الانترنت بدون رأس مال.

افكار تجارية عبر الانترنيت

ـ كاتب مستقل:

ليس من المفاجئ أن يكتب الكاتب المستقل قائمة الأعمال التجارية عبر الإنترنت التي يمكنك البدء بها. مع صعود تسويق المحتوى ، أصبح الطلب على الإنترنت أكثر من أي وقت مضى.لبدء حياتك المهنية ، قم بإعداد ملف تعريف على مواقع الويب الشعبية المستقلة مثل Upwork و Freelancer  وابدأ في بناء محفظتك. سيكون موقع الويب ضروريًا أيضًا حيث سيرغب الأشخاص في رؤية كتابتك مجمعة في مكان واحد حتى يتمكنوا من التعرف على أسلوبك والموضوعات التي تغطيها وبالطبع شخصيتك.

ـ مستشار وسائل الإعلام الاجتماعية:

هل لديك موهبة في وسائل التواصل الاجتماعي؟ إذا كنت كاتبًا قويًا ومبدعًا وتحب البقاء على اطلاع بأحدث اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي ، فقد تكون هذه فرصة مثالية لك. لا يفهم العديد من أصحاب الأعمال تعقيدات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لبناء علامة تجارية وتنمية متابعين مخلصين عبر الإنترنت ، أو لا يعرفون حتى كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على الإطلاق. من خلال تقديم مهاراتك كمستشار لوسائل التواصل الاجتماعي ، يمكنك إما مساعدة الشركات على صياغة خطة لعبة لوسائل التواصل الاجتماعي ، أو السيطرة على حساباتهم الاجتماعية مباشرة ونشر التحديثات على منصات مختلفة.

ـ مصمم ويب:

إذا كنت تعرف كيفية تصميم مواقع الويب ، فلديك قاعدة عملاء محتملة واسعة النطاق ، بما في ذلك مطوري مواقع الويب (يمكن للعديد منهم إنشاء مواقع ويب ولكن ليس تصميمها) ورجال الأعمال أنفسهم.إذا كان لديك اهتمام بالتصميم ولكنك لم تحصل على تدريب رسمي على تصميم الويب ، فلا يزال بإمكانك اقتحام الصناعة من خلال القليل من التعليم غير الرسمي ومجموعة جيدة. في الواقع ، في هذه الصناعة ، ستكون محفظتك هي كل شيء - وليس شهادتك! ومع ذلك ، تأكد من عرض أفضل أعمالك فقط.

ـ مصمم جرافيك:

على نفس المنوال كمصمم ويب ، إذا كانت لديك المهارات اللازمة لتصميم الشعارات وحزم العلامات التجارية ورسومات الوسائط الاجتماعية والكتيبات والملصقات والمواد الأخرى التي تطلبها الشركات والأفراد بشكل متكرر ، فهذا عمل قد تحب تشغيله. يجب أن تكون متحمسًا ذاتيًا ، وتراقب التفاصيل ، وأن تكون واضحًا بشأن تحديد التوقعات.مرة أخرى ، شاهد مقاطع فيديو روبرتو بليك عن أن تصبح مصممًا رسوميًا ؛ ابدأ بقائمة التشغيل الملحمية هذه. في الأيام الأولى قبل أن يكون لديك العديد من العملاء ، قد ترغب في بناء محفظتك من خلال تقديم خدماتك على مواقع مثل: المواقع العربية: خمسات و مستقل و كفيل...الخ أو المواقع الاجنبية مثل: Fiverr و Etsy

ـ مطور التطبيقات:

وفقًا لتقرير حالة شبكة الويب المماثلة لـ USWeb لعام 2015 ، فإن ما يقرب من 56 بالمائة من حركة المستهلك إلى مواقع الويب الرائدة في الولايات المتحدة تأتي من الأجهزة المحمولة. وبالنظر إلى أن التطبيقات أصبحت الآن أكثر شيوعًا من شبكة الجوال ، فمن المنطقي التفكير في هذا العمل عبر الإنترنت إذا كان لديك مهارات الترميز.

ـ بائع على الإنترنت:

هل فكرة إنشاء متجر على الإنترنت تثير إعجابك؟ إذا كان الأمر كذلك ، فأنت لست وحدك. هذه مهنة تحظى بشعبية متزايدة ، وقد أصبحت أسهل من خلال مجموعة من المواقع التي ستوجهك خلال العملية.إذا كان هناك شيء ترغب في بيعه ، فتأكد من معرفة كيفية إعداد نشاط تجاري من المنزل ، وتأكد من وجود مساحة لتخزين جميع بضاعتك ، وإعداد حساب عبر الإنترنت مع مكتب البريد بحيث أمر سهل قدر الإمكان. قد ترغب أيضًا في النظر في البيع المتبادل على مواقع مثل eBay - إذا كان الأمر كذلك، ابدأ في البحث في الأنظمة الأساسية التي ستجعل البيع عبر الإنترنت أمرًا سهلاً. قد تفكر في Shopify و BigCommerce و Wix و Weebly ، على الرغم من أنه لا شك في أن هناك العديد من الخيارات الأخرى لتختار من بينها.

ـ مساعد افتراضي:

هناك عدد من المنصات على الإنترنت التي تجعل من إدارة أعمال أمرًا سهلاً ، بما في ذلك TaskRabbit و Zirtual و Upwork و PeoplePerHour وما إلى ذلك.إذا كنت منظمًا للغاية ويمكنك تنفيذ المهام بسرعة وكفاءة ، فقد ترغب في استخدام مهاراتك - فأصبح مساعدًا افتراضيًا بمثابة مساعد شخصي أو مدير مهمة. تتضمن الخدمات التي قد تقدمها إدارة المشروع ، والكتابة ، وتنفيذ المهام ، وإجراء البحوث ، وما إلى ذلك. القائمة لا حصر لها حقا.

0/أضف تعليقك هنــا:

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أحدث أقدم