ما هو مستقبل الكتاب الالكتروني؟

ما هو مستقبل الكتاب الالكتروني؟

الكتاب الإلكتروني هو نص مقدم بتنسيق يسمح بقراءته على جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول باليد. يمكن قراءة العديد من العناوين المتاحة في الإصدارات المطبوعة ككتب إلكترونية، بما في الكلاسيكيات والنصوص المرجعية. تُستخدم الكتب الإلكترونية أيضًا لإتاحة العمل خارج الطباعة، أو لتجاوز الطباعة تمامًا، كما هو الحال مع الأعمال الجديدة للمؤلفين الطموحين. يمكن أن تتكون الكتب الإلكترونية ببساطة من النص الإلكتروني أو قد تحتوي أيضًا على إضافات، مثل الصوت أو الفيديو أو الارتباطات التشعبية.

كيف اقرأ الكتاب الاليكتروني؟

هناك حاليًا ثلاث طرق لقراءة الكتب الإلكترونية:

طرق قراءة الكتاب الالكرتوني

1. أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية المحمولة

هذه أجهزة كمبيوتر صغيرة محمولة تحاكي الكتب. إنها بحجم غلاف عادي ، تعمل على طاقة البطارية ولها شاشة مضاءة من الخلف. وهي تعرض النصوص التي تم تنزيلها من جهاز كمبيوتر ، وتسمح للقارئ بالبحث عن الكلمات الرئيسية وإضافة الملاحظات والارتباطات التشعبية.

2. أدوبي أكروبات ريدر

هناك نموذج تسجيل قصير لملئه ، يتطلب عنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور. بعد الاختيار بين إصدارات Windows و Mac ، اتبع التعليمات الواضحة على الشاشة لإكمال التثبيت. يستغرق التنزيل ما بين دقيقة ودقيقتين. بمجرد التنزيل ، يتم تقديم خيارات عرض مختلفة ، ومن الممكن تمييز النص وتدوين الملاحظات الخاصة بك ضده. يتم عرض مكتبة كتبك بوضوح شديد على سطح المكتب باستخدام هذا البرنامج - ما عليك سوى النقر فوق العنوان للوصول إلى الكتاب الذي تريده.

3. قارئ مايكروسوفت

من الضروري إجراء عملية تنشيط، ولكن يمكن استخدام كلمة مرور hotmail لتسجيل الدخول. من السهل اتباع الإرشادات التي تظهر على الشاشة ويجب أن يستغرق التنزيل من دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ولكنه ليس سهلاً مثل الحصول على Adobe البرمجيات. ومع ذلك، يمكنك تخزين عناوينك على الإنترنت، وبالتالي توفير المساحة.

ما هي مزايا الكتب الإلكترونية؟

السرعة
توفير العنوان الذي تريده، يمكن تنزيل الكتاب على الفور.

إمكانية النقل
يمكن حمل عدد من الكتب على جهاز واحد - مثالي للمسافرين. أجهزة المساعد الرقمي الشخصي هي الوسيلة المثالية.

للكتب الإرشادية: 
الطباعة حسب الطلب: لم تعد الكتب بحاجة إلى نفاد الطباعة.

التفاعل
يمكن للقراء أيضًا تدوين الملاحظات والتسطير والصفحات المرجعية والبحث والحصول على معلومات إضافية من خلال الارتباطات التشعبية.

التخصيص
الإضاءة الخلفية والخط يمكن زيادة الحجم - مثالي لضعاف البصر.

الإضافات
تحتوي العديد من الكتب الإلكترونية على نص أو قواميس أو ميزات أخرى قابلة للبحث.

السوق المفتوح
من خلال النشر إلكترونيًا، يمكن للكتاب الانتشار بضغطة زر.

ما هي عيوب الكتب الإلكترونية؟

  • لا يزال عدد الكتب المتاحة بتنسيق الكتاب الإلكتروني محدودًا للغاية.
  • إذا تم تنزيلها على جهاز كمبيوتر ، فلا يمكن طباعة
  • لا تتوفر العديد من الكتب الإلكترونية بتنسيق متوافق مع Mac.

كم يكلف الكتاب الاليكتروني؟

عادة ما تكون أرخص من الكتب الورقية، وتتراوح تكلفتها بين 2 جنيه إسترليني و 6 جنيه إسترليني. لا توجد رسوم توصيل، وإذا كنت تقوم بتنزيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فإن البرنامج مجاني. ويجري النظر في خطط لخفض التكلفة بشكل أكبر.

ما هو المستقبل للكتب الإلكترونية؟

كانت إحدى العوائق أمام نمو سوق الكتب الإلكترونية هي العوائق الفنية التي لاحقت ملايين المستخدمين من أجهزة الكمبيوتر الشخصية المحمولة (التي تعمل ببرامج Microsoft) من قراءة معظم الكتب الإلكترونية للناشرين. أعلن ديك براس، نائب رئيس مايكروسوفت للتكنولوجيا والتطوير العام الماضي، أنه بحلول عام 2022، سيتم تسليم 90٪ من كل ما تقرأه في شكل إلكتروني، مع إدخال البرامج الجديدة في العام المقبل.

قد يكون المزيد من التطورات التكنولوجية مفتاح المرحلة التالية من نمو الكتب الإلكترونية. تجري الأبحاث الآن لإتقان قارئ الكتب الإلكترونية الذي يشبه ورقة A4 من البلاستيك المرن الذي يمكن أن يعرض العديد من الأشكال المختلفة للنص ويمكن طيها. 
كشفت شركة E Ink، إحدى الشركتين اللتين طورتا هذه "الورقة الإلكترونية"، عن نموذج أولي لقارئ إلكتروني جديد خفيف الوزن، من المقرر طرحه للبيع في عام 2021. ويقول منشئوه إنه سيكون بسماكة سنتيمتر واحد فقط ، وبطول 7 بوصات. شاشة قطرية، وتعمل على بطاريتين AA.

0/أضف تعليقك هنــا:

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أحدث أقدم