قصص اطفال: قلب عصفور

يا من يعيش معي على هذه الأرض هل تخيلتم أن تعيشوا بقلب عصفور، أنا حلمت في يوم أن يدق في صدري قلب عصفور، يستيقظ على ضوء الشمس الخفيف، ينزل ، على الأشجار المرتفعة يحتضن السماء، يسبح باسم الله بصوت يرج الفؤاد، تغريداته  تهمس بالحب، تأمر الطفل الصغير أن يبتسم فيبتسم لتغريده، يدب الامل في قلب من ذاهب إلى العمل، يرسم في السماء طرقًا،  ويدور حول السحاب بجناحيه يا ليتني أملك قلب عصفور!
قصص الاطفال الصغار

ذهبت لأبي أطلب منه طائرة ورقية لعلها تذهب وتقابل ذاك العصفور، وأرسل معها رسائلي الخاصة له، فبعد يومين عاد أبي من العمل ومعه طائرة ورقية عليها جناحي عصفور، فنزلت في فناء البيت وحاولت تكرارًا أن أطيرها فلم تطر، فعدت إلى أبي أقول لقد أخفقت في محاولاتي جميعها، خذ يا أبي الطائرة، لا فائدة في ما أفعل، سأفشل سأفشل.
نظر لي أبي نظرة غامضة لم أفهم معناها، وأخذ مني الطائرة وقال: يا ليتك كنت ملكت قلب عصفور، فالعصفور يذهب جائعًا من عشه وعلى الله يتوكل، ويسرح في فضاء الله الواسع، وينزل على الأرض يلتقط ما رزقه الله، لا يعرف معنى اليأس ولا الفشل، يصبر على جوعه ويعود وقد ملأ الحب بطنه، ما الطائرة هذه يا بني إلا مسابقة بينك وبين نفسك، إذا صبرت عليها طارت وفرحت بسعيها فوق رأسك، وإذا لم تصبر وتعجلت خسرت أجمل سباق، فتحمس الفتى الطيب وأخذ من أبيه الطائرة مرة أخرى، ونزل الفناء وجاءت ريح فرفعت الطائرة لأعلى فانفلت الحبل من يده فصعدت الطائرة عاليًا حتى اختفت عن عينيه!

قلب العصفور

رجع الولد باكيًا أنا فشلت طارت الطائرة وبعدها فقدتها، فضحك الأب: بل نجحت ونجاحًا كبيرًا جدًا، فهذه أول مرة تطير فيها طائرة، ولم تعرف ما المخاطر التي ستواجهك، فانفلات الحبل يعلمك أن المرة القادمة لابد وأن تمسك حبل الطائرة جيدًا، وهل ظنك يا ولدي أن عصافير السماء طارت مرة واحدة لهذا الارتفاع، لابد من الإخفاق مرة ومرات؛ لكن لا شك في أن بعد هذا الإخفاق الارتفاع!
رد الولد بحزن لكنني خسرت الطائرة إلى الأبد، ولن يكون عندي غيرها، فلاحقه الأب قائلاً: لكنك كسبت الخبرة كسبت قلب عصفور مؤمن متوكل على الله، هيا فكر ماذا ستصنع الآن؟؟! دخل الولد حجرته وفكر أن يدفع لوالده ثمن طائرة أخرى ليشتريها له، لكنه لا يملك من النقود شيئًا الآن؟؟! فجلس على مكتبه، وفتح هاتفه وبحث عن طريقة صنع طائرة ورقية فأتى بعيدان خشبية وقاس مقاسات متساوية وأتى بخيط قوي ووصل العيدان كما يشرح الفيديو، وغلفها بجلاد الكراسات الأصفر وزينها بشرائط ملونة، ما أبهى منظرها! ثم خرج على والدته ووالدها.
الكل كان منتشيًا من منظر الطائرة الجميل، وقال للجميع من منكم يريد أن أصنع له طائرة؟ خرج للفناء وارتفعت الطائرة للسماء، وقال لها يا طائرتي الجميلة أخبري العصفور أنني أجتهد في تقليدك، أتوكل على الله مثلك، وأثق في قدرته، وأسبح بحمده.

الدروس المستفادة:
الحياة كفاح وعمل.
الفشل معناه أخذ خبرة تقودني للنجاح.
لا يوجد صعوبات مع التوكل على الله.
الأب والأم خير موجه للأطفال. 
اذا اعجبتكم هذه القصة
لاتنسونا من صالح الدعاء
والتشجيع والمشاركة والتعليق
ــــــــــ
وبنقرة واحدة
يمكنكم تحميل هذه القصة
عبر هذا الرابط

0/أضف تعليقك هنــا:

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أحدث أقدم