كيف تكتب سيرة ذاتية رائعة

قد يبدو تجميع سيرتك الذاتية المثالية مهمة شاقة، ولكن مع نموذجنا اللامع وأهم النصائح حول ما يجب تضمينه، ستتمكن من كتابة واحدة تثير إعجاب أرباب العمل من البداية إلى النهاية.
A great CV

كيف تكتب سيرة ذاتية رائعة

عند كتابة سيرتك الذاتية ، ستكون الأمور أسهل بكثير إذا كنت تستعد مسبقًا. نقترح عليك البدء بتدوين وظائفك السابقة وإنجازاتك البارزة في القائمة - سيساعدك ذلك على تحديد النقاط الجديرة بالذكر ، وما هو غير مثير للإعجاب بما يكفي لإدراجه.
يجب ألا تكون سيرتك الذاتية أطول من صفحتين ، وتحتاج إلى العمل على جعلها جيدة التنظيم ومختصرة ومختلفة بما يكفي لجذب انتباه المجند.ولكن ، عليك أيضًا أن تكون حذرًا بشأن الإفراط في تجميل أشياء معينة والتجاوز في محاولة التميز عن المرشحين الآخرين.

ما الذي يبحث عنه أصحاب العمل في السيرة الذاتية؟

لا ترسل أبدًا سيرة ذاتية موحدة إلى العديد من شركات التوظيف. في كل مرة تتقدم فيها للحصول على وظيفة ، فكر فيما يبحث عنه صاحب العمل على وجه التحديد وهذه بعض النصائح التي تساعدك على هذا:

صمم سيرتك الذاتية حسب الوظيفة

يعتقد معظم الناس أنه بمجرد أن يتم فرز سيرتك الذاتية ، فإن المهمة تتم ويمكنك استخدامها لكل طلب وظيفة. في حين أن هذا صحيح إلى حد ما ، يجب عليك أيضًا محاولة تكييف سيرتك الذاتية وخبرتك لإثبات أنك مناسب لهذه الوظيفة المحددة.
هذا لا يعني أنه يجب عليك صياغة سيرة ذاتية جديدة تمامًا من كل طلب وظيفة ، ولكن عليك التفكير في الخبرة أو المهارات المحددة التي ستثير إعجاب صاحب العمل وتأكد من أنها بارزة في تطبيقك.
تأكد أيضًا من أداء واجبك المنزلي في كل شركة تتقدم إليها .  كل نشاط تجاري فريد من نوعه ، لذا خصص بعض الوقت للبحث على موقعه على الويب وحساباته على وسائل التواصل الاجتماعي وإعلان الوظيفة وربما حتى البحث عن الموظفين الحاليين لمعرفة كيفية هيكلة الشركة.

أسعى إلى أن تكون المرشح المثالي

سيبحث أصحاب العمل عن سمات معينة لدى الموظف الجديد ، لذا فإن المرشح "المثالي" سيختلف من شاغر إلى آخر.
ومع ذلك ، في حين أنه يمكن أن يرجع إلى مهارات معينة أو خبرة عمل ذات صلة ، هناك عدد من الصفات والمهارات الشخصية الرئيسية التي يبحث عنها أصحاب العمل دائمًا.

أفضل المهارات لتضمينها في سيرتك الذاتية

  • الإدارة الذاتية (بما في ذلك حفظ الوقت)
  • العمل الجماعي والقيادة
  • حل المشاكل
  • مهارات التواصل
  • الوعي التجاري
  • رعاية العميل
  • إنجازات أكاديمية وخارجية
  • مهارات تكنولوجيا المعلومات
  • الالتزام والحماس

ألق نظرة على المهارات الأكثر طلبًا من قبل أصحاب العمل للحصول على مزيد من المساعدة في تحديد ما يجب إدراجه في سيرتك الذاتية.

ما الذي يجعلك المرشح المثالي لهذا المنصب؟

لقد فكرت الآن في ما يبحث عنه صاحب العمل ، لقد حان الوقت لتقديم نموذج لنفسك تجاه ذلك.أيضا لا تختلق أي شيء في سيرتك الذاتية أبدًا أو تتظاهر بأنك لست شخصًا - بدلاً من ذلك ، ركز وصمم جوانب تعليمك وخبراتك العملية واهتماماتك تجاه الوظيفة المعروضة.وعند بدء سيرتك الذاتية ، فكر في أفضل طريقة لترتيب تجاربك حتى يتمكن صاحب العمل بسهولة من فهم ومتابعة ما تقوله.

0/أضف تعليقك هنــا:

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أحدث أقدم