كيفية إجراء أبحاث تسويقية فعالة لعملك

عندما تمتلك شركة منزلية (خاصة على الإنترنت)، من الضروري أن تعرف سوقك من الداخل والخارج. لكي تحقق الأعمال النجاح وتربح المال عبر الإنترنت ، فإن أول شيء يجب على المالك معرفته هو السوق. لذا في هذه السطور البسيطة سوف نتعرف على كيفية إجراء أبحاث تسويقية فعالة لعملك.

سيساعدك البحث عن السوق الخاص بك على الإجابة عن الأسئلة المهمة لعملك والأهم من ذلك، انظر عملك كما يفعل الآخرون. يمكن استخدام تقنيات بحث مختلفة لمساعدتك على تحديد ما يجعل الناس يشترون من عملك، وكم هم على استعداد لدفع ثمن منتجك وكيف يمكن الوصول إليهم. ستحصل على صورة أوضح للسوق المستهدف والتعرف عليهم واحتياجاتهم بشكل أفضل. وأخيرًا وليس آخرًا ، سيساعدك إجراء أبحاث السوق لأعمالك على اكتساب نظرة ثاقبة عن منافسيك - كشف المعلومات الأساسية عنهم - وربما يكشف عن الطرق التي يتبعوها لإنجاز عملهم.

لذا إذا كنت تتساءل من أين تبدأ أو ما هي الطريقة الفعالة للقيام بأبحاث السوق لعملك، يمكنك الإطلاع على هذه المقالة لمعرفة ذلك.

ابحاث تسويقية فعالة

1. تحديد المشكلة أو الفرصة

يجب أن تأخذ الوقت الكافي لتحديد ما تريد تعلمه حقًا ومعرفة أعمالك من خلال أبحاث السوق. للحصول على الإجابات الصحيحة، يجب أن يكون لديك فهم واضح للقضايا التي تريد حلها بواسطة البحث.

2. تخطيط المشروع

عند هذه النقطة عليك تحديد مواردك لعملية البحث الخاصة بك. عليك أن تقرر الأساليب التي تستخدمها لجمع بياناتك، وكم ستكلفك ومدة عملية البحث بأكملها.

3. اجمع البيانات

في معظم الحالات، سيجمع جمع البيانات لعملية بحث السوق بين الحصول على البيانات من خلال تقنيات وأساليب مختلفة. هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها للحصول على البيانات التي تريدها. الأكثر شيوعًا التي تستخدمها معظم الشركات هي الاستطلاعات. يتيح لك المسح معرفة آراء عدد كبير من الأفراد. إحدى الطرق البسيطة للقيام بذلك هي إعداد استبيان عبر الإنترنت.يمكن عرض زوار موقع الويب الخاص بك مع مربع منبثق يدعوهم للمشاركة في المسح. على الرغم من أن الاستقصاء هو طريقة سريعة وسهلة للحصول على البيانات من عملائك، إلا أن عيب الاستطلاعات هو أنهم يمدونك فقط ببيان عن شعور شخص ما في تلك اللحظة بالذات عندما أجروا الاستطلاع، ولكن ليس سبب شعورهم بهذه الطريقة الخيار هو البحث المتعمق في شكل مقابلات فردية أو مجموعات تركيز. تحتاج فقط إلى أقل من 10 أشخاص للمشاركة في هذا النشاط. استخدم إطار عمل يغطي المجالات التي تريد التحقيق فيها، ثم اسمح للمستجيبين بالتحدث بحرية وبطريقة مؤكدة، ستتعلم شيئًا عن منتجك أو عملك الذي لم تعتقد أبدًا أنه يستحق الانتباه إليه.

4. استخدام المعلومات

عند هذه النقطة ، تذكر الأسئلة التي تحتاج إلى إجابة عليها من خلال البحث لعملك. يجب بعد ذلك تنظيم المعلومات والبيانات التي جمعتها وتقييمها بشكل منطقي لأعمالك عبر الإنترنت.

0/أضـف تعليقـك هنـــا:

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أحدث أقدم


قـد يعجبـك أيضــا: