اكتشف جرائم الإنترنت في خمس خطوات

المحتويات:
- التأكد من المؤسسة.
- البحث عن الأخطاء.
- الحبكة الدرامية.
- المطالبة بجزء صغير من المال.

التمهيد:

جرائم الإنترنت كلما تقدم الزمن كلما حبكت من احتيالها على الآملين في حياة أفضل، وما أكثر من يتمنى رغد العيش! ولكن لابد عليك من إعمال العقل كي لا تقع في الفخ مثل صاحب القصة.

كشف جرائم الانترنيت

بداية القصة:

القصة بدأت في شهر رمضان الماضي! نعم وما العجب؟ فالمحتال لا تفرق معه رمضان ولا ذو الحجة فالمحتال يأتيك من نقطة ضعفك فاحذر.. 
أرسل الإيميل من مؤسسة في لندن شهيرة للعمل الخيري، ورابط المؤسسة هو هو ولكن يزيد عليه uk  المهم هذا أول خطأ لابد وأن تفطن له فجاءني الإيميل  بهذا الشكل ‏‪helpdeskservice@muslim…uk.org‬‏‬

أول خطوة: التأكد من حساب المؤسسة:

لابد وأن ترسل إعادة توجيه للرسالة إلى المؤسسة الأم، وتخبرها بأنك بصدد تلقي رسائل باسمها ، ولا بد من أن يرسلون لك فضلا الرد.

ثاني خطوة: ابحث عن الأخطاء اللغوية:

تفقد نص الرسالة نفسه لتبحث عن الأخطاء، عزيزي القارئ للمقال اعلم بأن المؤسسات الكبرى الدولية تنتقي أفضل الموظفين للرد باسمها، فتفقد الرسالة مرة واثنين وثلاثة، وابحث عن أخطاء إملائية أو نحوية، فإذا وجدت أخطاء حثيمة لا تقع من طفل في صفوف التعليمية الأولى فلابد من أن تنتبه؛ ذلك لأن المحتال لن يكون طبيبًا أو مهندسًا على الأغلب، بل مستوى تعليمه غالبا ما يكون متوسطًا أو أدنى.

ثالث خطوة: ( الحبكة ) الدرامية:

الحبكة الدرامية أو كما يقولون السيناريو، كيف يقنعك أنك ربحت؛ وهنا خذ حذرك جدا لأن في هذا الفخ يقع الكثيرون، فاسأل نفسك وكرر السؤال: لماذا أنا اختارني هذه المؤسسة؟ أنا لم أراسلها ولم أطلب منها أي مساعدات!
وأمامك نموذج لسيناريو متقن:
ــــــــــــــــــ
مرحبا
لقد تم اختيارك للعام 2020 MUSLIM …. برعاية إدارة الضمان الاجتماعي (SSA) ومنظمة المعونة الإسلامية ومقرها المملكة المتحدة لتمكين الطلاب والعمال والمتقاعدين والمستقلين وأصحاب الأعمال (الصغيرة والكبيرة) والعاطلين عن العمل في أجزاء مختلفة من العالمية.
عن المساعدات الإسلامية
Muslim … UK هي منظمة إنسانية دولية تقدم المساعدة للناس بطرق متنوعة.
تقوم منظمة المعونة الإسلامية البريطانية أيضًا بتطوير مشاريع تنموية طويلة المدى تهدف إلى توفير حياة مستدامة للمجتمعات الفقيرة والناجين من الكوارث الطبيعية. نولي اهتمامًا خاصًا ببناء القدرات والتمكين الاقتصادي والتعليم وتحسين صحة الأطفال والنساء بهدف تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية.
هيئة المساعدة الإسلامية البريطانية هي هيئة إسلامية مقرها، وكان يديرها في الأصل كبار الموظفين السابقين في المجلس الإسلامي في المملكة المتحدة، ويديرها الآن مجلس إدارة جديد من سبعة أعضاء تولى منصبه في أوائل عام 2018 ويترأسه مستشار إداري........... ... ، وهو أمين سابق للإغاثة الإسلامية.
يتألف برنامج هذا العام من خمسة فائزين تم اختيارهم عشوائياً من خلال نظام اقتراع بالبريد الإلكتروني وسيحصل الفائزون على مبلغ 285،000.00 جنيه استرليني (مائتان وخمسة وثمانون ألف جنيه إسترليني).
لبدء عملية التحقق والموافقة على اختيار العضوية، يجب عليك ملء التفاصيل الخاصة بك أدناه وإرسال بريد إلكتروني إلى خدمة العملاء.
 Helpdeskservice@muslimaiduk.org
جميع الحقول مطلوبة
1 . الأسماء الكاملة:
2 . العنوان السكني:
3 . تاريخ الولادة:
4 . البلد:
5 . الجنسية:
6 . الجنس: ذكر / أنثى:
7 . الوظيفة:
8 . رقم الهاتف الخلوي

اتبع القواعد واللوائح التالية:

• أي تزوير في التفاصيل الخاصة بك سيجعلك غير مؤهل لأنه سيتم افتراض انتحال هويتك.
• يجب عليك إرسال نسخة من جواز سفرك أو بطاقتك الشخصية معك
• لا يمكن للأصدقاء والأقارب استرداد جائزتك نيابة عنك لأن الشيك المعتمد مغطى بسند ضمان غير قابل للإلغاء (IGB).
• لتجنب الادعاء المزدوج وانتحال الهوية والضرائب من بلدك، يجب الحفاظ على سرية جميع معلومات المستفيدين.
تحياتي
أ..... ع.......
ــــــــــــــــــ
انظر عزيزي القارئ كم هو مقنع وكم يعطي رقما يشل تفكيرك ويجعلك تمني نفسك أمنيات لا نهاية لها!

جرائم الانترنيت

الخطوة الرابعة: انتظر مطالبتهم لك بمبلغ مالي صغير:

 وهذه غايتهم وما يمهدون له طوال فترة استدراجك بكل الرسائل السابقة، واحذر من أي بيانات شخصية حول بطاقتك الائتمانية والآن سأعطيكم نموذجا لطلب المال!
ــــــــــــــــــ
لقد استلمنا بريدك الإلكتروني ونريد منك أن تكون واضحًا قبل المضي قدمًا للموافقة على اختيار عضويتك ومكاسبك جميع المستفيدين المختارين هم وحدهم المسؤولون عن رسوم المعالجة / الترحيل لبطاقتهم وأموالهم ويجب أن تتم معالجتها من قبل بنك الدفع في المملكة المتحدة من خلال البطاقة الرئيسية العالمية، ويتم إعداد هذه السياسة من قبل مجلس النقد المالي البريطاني ويجب على جميع المستفيدين الالتزام بها إذا يريدون الحصول على مكاسبهم من الضروري أن يكون جميع المستفيدين المختارين على علم بالتكلفة الإجمالية لنشر بطاقة Master Card عند اكتمال كل شيء.
سيطلب البنك دفع مبلغًا إجماليًا يبلغ 420 جنيهًا إسترلينيًا كبيرًا للبريد السريع / تأمين الطرود إلى بلدك. ستحتاج منك إلى إثبات العنوان وكذلك مستند توقيع لتفويض شركة الشحن للمضي قدمًا في التسليم وبعد ذلك سيتم تسليم الطرد الخاص بك في غضون 3-4 أيام عمل.
إذا كنت على ما يرام مع هذا، يمكننا البدء بعد ذلك، سنزودك بالتفاصيل للاتصال بمصرف Payout لمعالجة بطاقة Master Card الخاصة بك.
نحن في انتظار ردكم
تحياتي الحارة
أ.ع
مدير المشروع.
ــــــــــــــــــ

الخطوة الخامسة: التوقف وعدم مسايرتهم في مطالبهم:

 وهنا يجب عليك ان تتوقف، فعندما يتعلق الامر بتهديد مصالحك المالية فيجب عليك التريث وعدم التسرع وعدم مجاراتهم في مطالبهم، فلا تكون طماعا وتنجرف وراء مثل هذا الاحتيال، فالطماع دائما يكون هو الخاسر، وحتى ان كنت غير متيقن بانه احتيال فتريث وابحث جيدا عن مصدر مثل هذه الرسائل، واستعمل مبدأ الشك، واجمع الادلة الممكنة...

وفي النهاية عليك ألا تكون سلبيا قبيل تعرضك للاحتيال، ولجرائم الإنترنت، فيمكنك تبليغ مباحث الإنترنت الخاصة بدولتك، وأن ترد على المحتال بأنك كشفت زوره، وتخبره أنك أعدت توجيه الرسائل إلى الجهات المختصة، ويمكنك أن تضع على صفحتك الشخصية ما حدث معك لكي يحتاط من لم يتعرض لمثل هذا من قبل.

1/أضـف تعليقـك هنـــا:

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

  1. الموقف ده لسه حاصل معايا حالا
    ولأنى عندى معلومات قليلة فى التكنولجيا فكنت شاكك انه نصب وانا بدور على الميل بتاعهم لقيت مقالك
    فحبيت أشكرك جدااا

    ردحذف

إرسال تعليق

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أحدث أقدم


قـد يعجبـك أيضــا: