نصائح هامة لتحسين الصحة النفسية

نصائح هامة لتحسين الصحة النفسية

إذا كنت تبحث عن نصائح للصحة النفسية
 يمكنك البدء في التصرف بها على الفور
 فجرّب بعض هذه الأساليب:
تحسين الصحة النفسية

عندما تكون عالقًا في دوامة التفكير السلبي، اكتب شيئين جيدين.

من الصعب التفكير في أي شيء آخر عندما تكون منزعجًا ، لذا فإن هذا التمرين يتعلق في الغالب بضرب التوقف مؤقتًا وتوسيع تركيزك.فقط فكر في شيئين أو ثلاثة أشياء إيجابية في حياتك في هذه اللحظة - شيء يجلب لك السعادة ، شيء تفخر به ، شخص يحبك. يمكن أن يساعد ذلك في تخفيف مشاعر القلق والإحباط ، لأن الامتنان هو شيء لابد أن تعمل مع الناس لزراعته خاصةً عندما تشعر أن الحياة ساحقة وسلبية. حتى الشعور بالامتنان للاستحمام الساخن يمكن أن يساعدك في إعادة السعادة لك.

تحدث مرة أخرى إلى صوتك الداخلي.

لكل شخص صوت داخلي ، أي الطريقة التي تتحدث بها مع نفسك في رأسك أو بصوت عال. لكن في بعض الأحيان يمكن أن يكون هذا الصوت قاسياً - يمكن أن يخبرك بأنك فاشل أو يقنعك بالتشديد على شيء لا يمكنك التحكم فيه على الإطلاق. لذلك لدى معظم الناس نقد داخلي قوي يجعل حياتهم أكثر إرهاقًا". "إن الحصول على صوت داخلي مطمئن ومريح يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في تحسين صحتك العقلية."

اسأل نفسك "ثم ماذا؟" عندما تكون عالقًا في فكرة قلقة.

التأمل في شيء يجعلك قلقًا لن يحقق أي شيء. ولكن يمكنك المساعدة في دفع عملية تفكيرك إلى الأمام من خلال إجبار نفسك على التفكير في المستقبل ، يساعد هذا في توضيح الأفكار المعقولة أو المحتملة أو العقلانية في بعض الأحيان".
على سبيل المثال ، إذا استمر القلق بشأن أنك ستفقد وظيفتك ، اسأل نفسك عما سيحدث إذا كان هذا هو الحال. قد يبدو ذلك مرعبًا في البداية (قد تكون مضطربًا مقابل المال ، قد تفقد شقتك ، قد يؤثر على علاقتك ، وما إلى ذلك) ولكن بعد ذلك اتبع هذه الأفكار - ماذا سيحدث بعد ذلك؟ ربما كنت تبحث عن وظيفة جديدة ، والعثور على شقة أرخص ، والحصول على قرض. في نهاية المطاف ، يجب أن تأتي أفكارك إلى حلول معقولة لأكبر مخاوفك. قد تدرك حتى أن هذه السيناريوهات - على الرغم من أنها بالتأكيد تثير القلق - من غير المرجح أن تحدث.

فكر في عاداتك السيئة وما إذا كان بإمكانك التوقف قليلاً.

العادات السيئة لا تؤثر على صحتك الجسدية فحسب، بل يؤثر أيضًا على عقلك. فمثلا اذا كنت تتناول الكحول فمن المهم مراعاة عادات الشرب الخاصة بك عندما تهدف إلى تحسين صحتك العقلية، فإذا وجدت أنك عادة ما تشرب أكثر عندما تشعر بالاكتئاب أو القلق، أو ينتهي بك الأمر بالشعور بالسوء كلما شربت، فحاول تقليل مقدار ما لديك ومعدل تناوله. قد يكون من المفيد أيضًا الاحتفاظ بسجل لعاداتك السيئة وعواطفك قبل وبعد.

طقوس النوم.

يعد النوم الجيد جزءًا مهمًا من صحتك العقلية، ولكن قد يكون من الصعب الحصول عليه بشكل خاص عندما تعاني من القلق أو الاكتئاب. لذا افعل كل ما بوسعك لمحاولة تهدئة أفكارك قبل أن تنام.نظرًا لأنه من غير المحتمل أن تحل أي شيء بين عشية وضحاها، يوصي أطبائنا، بالضغط على أفكارك مؤقتًا ومحاولة الحصول على ليلة نوم قوية قبل الغوص في الأشياء. قد يتضمن ذلك كتابة أي شيء تقلق بشأنه حتى تتمكن من العودة إليه غدًا - والتوقف عن التفكير فيه الآن.

0/أضف تعليقك هنــا:

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أحدث أقدم