كيفية عمل شعار احترافي لشركتك

كيفية عمل شعار احترافي لشركتك

ان من بين أحد الأهداف الرئيسية للشعار هو التأثير على قرارات شراء العملاء، واذا كنت تريد أن يثير شعارك رد فعل إيجابي على الفور، ويؤدي إلى رغبة العملاء في التفاعل مع علامتك التجارية دون وعي، فتابع معنا هذا الموضوع الى اخره.

هذه بعض النصائح التي تمكنك من عمل شعار احترافي لشركتك:
Create a professional logo for your company

1. يجب أن يتناسب شعارك مع مكانتك

الشعار الرائع هو أكثر بكثير من مجرد عمل فني رائع. ولكن  في الحقيقة هو يوصل رسالتك في جزء من الثانية ، دون الحاجة إلى مزيد من التوضيح. لذا ، فإن أول شيء تريد التأكد منه هو أن شعارك يناسب مكانتك. هذا يعني أنه يجب أن يساعد المشاهدين لأول مرة على فهم ما تقدمه. على سبيل المثال ، إذا كنت مصورًا مستقلًا ، فأنت تريد أن ينقل شعارك هذه الرسالة.

2. إنشاء شعار محترف أمر بسيط

أدوات مثل Logo Maker تجعل تصميم الشعارات الاحترافية أمرًا بسيطًا للغاية. تبدأ باسم عملك وصناعتك ، مما يوجهك تلقائيًا إلى الاتجاه الصحيح. يمكنك تقديم بعض من المدخلات الخاصة بك. سيُطلب منك تقديم بعض الكلمات الرئيسية التي تمثل علامتك التجارية بالإضافة إلى "الإحساس" الذي تصوره من أجله. يجب أن توفر هذه الأساسيات لشعارك ، ومن المرجح أن تلفت انتباه العملاء المستهدفين. للحصول على مزيد من الدقة مع نمط الشعار ونشاطه ، يمكنك اختيار المفضل لديك من بين بعض الخيارات المختلفة ، حتى تتمكن الخوارزمية من التقاط الفروق الدقيقة التي تبحث عنها.

3. التأثير على قرارات الشراء

عندما يتعلق الأمر بالتأثير على العملاء ، فإن الشعارات وراءها الكثير من علم النفس. يمكن لمعظم الناس قياس تأثير العناصر المختلفة بشكل حدسي. على الرغم من أنه ليس من السهل دائمًا التعبير عنها ، إلا أنه يمكن الشعور بها في كثير من الأحيان.سيكون الشعار الكامل عبارة عن شبكة من العناصر المختلفة ، لذلك قبل أن تستقر على التصميم النهائي ، ضع في اعتبارك كيف يمكن أن تؤثر هذه العناصر على العملاء الذين يشاهدون شعارك.

4. وضوح الخط

أول شيء يجب التأكد منه هو أنه شعارك قابل للقراءة. كما إن الخطوط يمكن أن تنبعث أكثر من إنها رسالة مكتوبة ، فهي تعطي إحساس.الخطوط الكلاسيكية مثل "Times New Roman" خالدة ، مما يوفر إحساسًا بالثبات والجدية. لكن هذه يمكن أن تظهر أيضًا على أنها مملة وغير ملهمة. من ناحية أخرى ، فإن الخطوط مثل "Comic Sans" تكون أفتح ، ولكن يمكن وصفها بأنها طفولية.دائما ضع في اعتبارك جمهورك وقدم ما يُرجح أن يرتاح معه.

5. لون الشعار

على غرار الخطوط ، يمكن أن تذهب الألوان في اتجاهين متعاكسين. عادة ما يبدو الأسود والأبيض أكثر تعقيدًا ونضجًا ، في حين أن الألوان الزاهية نابضة بالحياة وحيوية وشابة. يجب عليك تجربة أنظمة ألوان مختلفة ومعرفة كيفية تغيير تفاعلات المشاهد. إذا استطعت ، فحاول استطلاع عدة خيارات مع جمهورك المستهدف.

6. حجم الشعار

الحجم يحدد الأهمية. العناصر الأكبر ستجذب المزيد من التركيز ، لذا تأكد من أنك تحدد الأولويات بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام المسافات لنقل رسالة. يمكن أن تبدو الأجزاء الفارغة بين العناصر ، مريحة. لكن المساحة السلبية الكبيرة يمكن أن تتسبب في نقص التماسك. يمكن أن يؤثر التنسيب أيضًا على قوة شعارك. يمكن أن يتسبب تشتت العناصر الخاصة بك في الشعور بالفوضى ، والتي يمكن أن تظهر في جرعات صغيرة على أنها مرحة. يمكن للترتيب المنظم أن يُظهر الاستقرار أو الشكلية.

0/أضف تعليقك هنــا:

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أحدث أقدم