ورشة حكي حكايات جدتي زهرة

ورشة حكي حكايات جدتي زهرة

لكل قصة عنوان
ولكل حكاية بداية
مع ورشة حكايات جدتي زهرة: 
البداية:
سوف تبدأ الورشة الأولى يوم السبت القادم على الساعة الثانية بعد الزوال بتوقيت القاهرة، أو الثانية عشرة أي منتصف النهار بتوقيت جرينيتش. 

البداية اذن سوف تكون بقصة: علي بابا هذا الزمان وهي قصة جميلة تعلم التسامح والرحمة وتوضح عقبة الطمع، والتي تستقل خمسة أجزاء من كتاب حكايات جدتي زهرة. 
ويليها بعد ذلك قصص اخرى شيقة ورائعة تحكيها لكم الجدة زهرة في حلقات متتالية، في كل حلقة قصة جديدة.

فمرحبا واهلا وسهلا بكم يا أطفال الصغار الاعزاء...
كم كنت أتمنى أن تأتي سريعا هذه اللحظة.
وأبدأ فعليا بحكي قصص حكايات جدتي زهرة على الزووم ميتنج، والذي سيكون باذن الله كل يوم سبت على الساعة الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة، وعلى المقيمين خارجها مراعاة فرق التوقيت. 
واذا كان هناك اي تغيير سوف تتوصلون به عبر جروب الواتساب في الرابط اسفله.

سوف تحكي الكاتبة قصة من أجمل قصص الكتاب فلا تنسوا الحضور يا أصحاب للإنضمام إلى جروب ورشة حكي الاطفال على الواتس من خلال الرابط التالي:


تفاصيل بداية كل حدث سيكون ان شاء الله على:
 Zoom Meeting
ورابط وكود كل حلقة في الزووم ميتينج 
سوف تتوصلون به في جروب الواتساب: 
ورشة حكي الاطفال في الرابط اعلاه
وذلك قبل موعد كل حلقة

وان شاء الله أتوقع حضور المزيد والمزيد من الأطفال!

حكايات جدتي زهرة

تعريف كتاب حكايات جدتي زهرة:

كتاب حكايات جدتي زهرة: كتاب حكايات الجدات استطاع الغوص في أعماق الماضي، وأخذ الحكم والمواعظ من على لسان الجدات، ووضعها في قالب تربوي بعد تصفيتها لتناسب حاجات طفل اليوم، مادام الله أعطانا رزقا كبيرًا وهو أبناء تتكاثر حسناتنا مع طيب أعمالهم؛ إذن ينبغي علينا أن نحسن تربية هذا النشأ على مكارم الأخلاق!

لقد ضم الكتاب ستين قصة كتبت بقلم تربوي وشيق للغاية، لا يترك الطفل فيه القصة إلا ويريد أن يعرف نهايتها، قد أخذها بعض الأطفال عادة أن يقرأوا منها قبل نومهم فتحسنت سلوكياتهم، وزوروا صفحة الكتاب على الفيسبوك لتقرأوا ماذا كتبت الأمهات في القصص.

قد كفانا شرفا أن تمدح في قصص الكتاب دكتورة رشا أنور الراعي الرسمي لمتلازمة أرلن في مصر، ولم تكتف بالمدح فقط، بل أخذت قصص الكتاب كمنهج تدرسه لطلابها!

كتاب حكايات جدتي زهرة نقطة في بحر ما عند جدتكم زهرة من حكايات، انبثق منه كتاب زمردة على غرار كتاب حكايات جدتي زهرة من قصص تربوية، ولكن ضاف الكتاب إليها قصصا تعليمية تسهل مادة النحو والعلوم والجغرافيا، المؤلفون المساعدون في كتاب زمردة الكاتب محمد سوسي من الجزائر، والكاتبة لمياء عبد السلام من المغرب، والكاتبة زهرة سامي من مصر. 

فكرة ورشة الحكي:

جاءت فكرة ورشة الحكي عندما فتح العالم ورشات الأونلاين والدورات التدريبية عن بعد، بعدما جلس الأطفال في منازلهم وباتت الحاجة إلى شيء ترفيهي تعليمي تفاعلي ينشط أذهانهم، ويربي الضمير فيهم، ومن ثم تتحسن سلوكياتهم، ففكرت الجدة زهرة في فتح ورشة حكي لتعرض ما يكتبها من درر نفسية، ويزيد المحتاجون من ترصيع أخلاقهم بها. 

بقى لنا شيء : من الذي سيلقي القصة عليكم أيها الأطفال؟

إنها معلمة وهبت عمرها لتسعد الأطفال وتبسط لهم ما صعب عليهم قدر المستطاع، عملت في أكبر المدارس الدولية في العالم ومازالت على قوتها حتى الآن، وفي طريقها العملي قدمت برنامج ماما زوزو على إذاعة الخافقان، وبرامج تعليمية على قناة العيد ببلجيكا، وكتبت محتوى برامج تعليمية التليفزيون النرويجي باللغة العربية، ورغم كل ذلك؛ فإن من أهم خطوات مشوارها مع الأطفال، هي ورشة الحكي هذه! 

إنها نفس الكاتبة التي كتبت قصص حكايات جدتي زهرة الجزء الاول، ولسوف تستمر الورشة حتى تنتهي جميع قصص الكتب. 

والرابح من يستمر معها!
🌹 المعلمة: زهرة سامي 🌹 

0/أضف تعليقك هنــا:

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أحدث أقدم