خمس طرق رئيسية لكسب المال من المدونات

بصفة عامة توجد هناك خمس طرق رئيسية لكسب المال من المدونات، وتحتاج كل واحدة الى استراتيجية محكمة ودقيقة للغاية، وتعمل كل إستراتيجية في مجموعة متنوعة من خلال التدوين.

العمل على الانترنيت

1. التسويق بالعمولة:

التسويق بالعمولة هو أحد الطرق الأكثر شعبية للمدونين الجدد لكسب المال. وهذا يعني بيع منتجات من طرف ثالث مقابل عمولة صغيرة.
تتراوح هذه العمولات عادةً من 1٪ إلى أكثر من 50٪ لكل عملية بيع. غالبًا ما تكون العمولات الأقل للعناصر المادية ، بينما العمولات الأعلى للمنتجات الرقمية.
لبيع منتجات الطرف الثالث ، يجب أن تركز المدونة على الحاجة وجذب الزوار ذوي الصلة وبناء الثقة بين قراءها في نهاية المطاف.
يمكن للمدونين الجدد الاشتراك في FlexOffers أو ShareASale أو CJ Publishers - ثلاث شركات تقدم شبكات كاملة من البرامج التابعة التي تبيع أي شيء من الأحذية إلى الدورات عبر الإنترنت في الأبوة والأمومة.

2. المنتجات الرقمية:

يعد إنشاء المنتجات الرقمية طريقة رائعة منخفضة التكلفة لبناء السلطة وكسب المال. إنها واحدة من أكثر الطرق ربحًا ومكافأة لكسب المال من المدونات.
  • دروس مباشرة على الإنترنت:
الدورة التدريبية عبر الإنترنت هي منتج رقمي يمكن بيعه مرارًا وتكرارًا. في حين أن الإنشاء الأولي والتسويق يمكن أن يستغرقا في أي مكان من أسابيع إلى شهور ، فإن المكسب النقدي لدورة ناجحة يفوق بكثير العمل. لا يتطلب إنشاء دورة عبر الإنترنت درجة تدريس أو خبرة تدريس رسمية ، ولكنه يتطلب وجودًا جيدًا عبر الإنترنت ومعرفة بالموضوع. ضع في اعتبارك الاستثمار في أدوات تسجيل عالية الجودة مثل الميكروفون والكاميرا ، بالإضافة إلى الإضاءة وجماليات ما وراء الكواليس.
  • كتب إلكترونية:
يبيع العديد من المدونين الكتاب الإلكتروني كوسيلة لكسب المال من التدوين ، وخاصة أولئك الذين يشعرون بالخجل من الكاميرا أو الذين يحبون كتابة قطع طويلة. يمكن أن تساعد الكتب الإلكترونية في تعليم المزيد حول موضوع معين ، أو يمكن أن تكون خيالية تمامًا. يجب أن تعمل المدونة والمنتج الرقمي معًا لزيادة الدخل. إذا كنت تدون عن الصحة ، فاكتب كتابًا إلكترونيًا عن رحلتك الصحية الشخصية وما تعلمته. حاول عدم تكرار ما هو موجود في مدونتك بالضبط.
  • أوراق العمل والقوالب:
من التقاويم القابلة للطباعة إلى جداول التنظيف إلى قوائم المراجعة اليومية ، ليس هناك حد عندما يتعلق الأمر بإنشاء أوراق عمل رقمية وقابلة للطباعة وقوالب للبيع على مدونة. قم بإنشاء القوالب مرة واحدة ، وقم ببيعها مرارًا وتكرارًا على المدونة للحصول على دخل اضافي. يمكنك أيضًا أن تقرر عدم بيع المنتجات الرقمية مباشرة واستخدامها لالتقاط عناوين البريد الإلكتروني لبيع المنتجات الأخرى.

3. تقديم الخدمات:

تقديم الخدمات للزوار هو أسرع طريقة لكسب المال من موقع جديد تمامًا. يمكن لعميل واحد فقط أن يوفر عملًا متسقًا ومستمرًا.
للبدء في الخدمات عبر الإنترنت يمكن أن تعمل مساعدًا افتراضيًا في الانترنيت. وبصفتك مساعدًا افتراضيًا، يمكنك تقديم خدمات مثل إدارة المدونات أو كتابة المقالات أو إدارة البريد الإلكتروني أو أي مهارات أخرى مطلوبة لديك.
خيار آخر هو تقديم خدمات الكتابة المستقلة إلى المدونين الآخرين أو مواقع الويب الرئيسية. يمكنك كتابة المقالات أو صفحات المبيعات أو رسائل البريد الإلكتروني أو نسخة الإعلان. عادةً ما يتم الدفع للكتاب المستقلون بالكلمة أو على أساس كل مشروع اعتمادًا على نوع الكتابة. إذا كنت جيدًا في اختيار الأخطاء النحوية.
يمكنك أيضًا تقديم خدمات التدقيق اللغوي . التدقيق اللغوي هو الخطوة الأخيرة في عملية التحرير قبل نشر القطعة. كمدقق لغوي ، ستلتقط أشياء مثل علامات الترقيم المفقودة أو غير الصحيحة ، والأخطاء الإملائية ، والأخطاء النحوية.

4. المنتجات المادية:

يجني المدونون أيضًا أموالًا من بيع المنتجات المادية ، مثل السلع محلية الصنع أو العناصر التي يتم الحصول عليها من خلال مورد محلي أو خارجي.
حتى أن بعض المدونين يقومون بالمبيعات دون لمس المنتج بأنفسهم. يُعرف هذا باسم دروبشيبينغ ، ويمكن أن يكون إستراتيجية مربحة لتحقيق الدخل.

5. الإعلانات:

يعد عرض الإعلانات من أسهل الطرق لبدء التدوين من أجل المال. لن يوفر هذا دخلًا سريعًا في مدونة جديدة لأنه يتطلب كمية كبيرة من الزيارات. ولكن يمكن أن يساعدك على كسب المال عندما تبدأ مدونتك للتو.
هناك ثلاث طرق لكسب المال من الإعلانات الصورية: والإعلانات الخاصة. يدفع لكل نقرة مبلغًا محددًا في كل مرة ينقر فيها القارئ على إعلان ؛ يدفع مقابل المشاهدة عندما يشاهد أحد الأشخاص الإعلان بشكل عابر.
تختلف المعدلات وتعتمد على مكانة المدونة وسلطة الموضوع. بيع الإعلانات الخاصة هي الطريقة الثالثة لكسب المال من الإعلانات. باستخدام هذه الإستراتيجية ، لديك تحكم أكبر بكثير في الإعلانات المعروضة على الموقع ومقدار الأموال التي تجنيها منها. يمكن لجميع طرق الإعلان الثلاثة أن تكسب الكثير من المال على مدونة ذات حركة مرور عالية.

0/أضف تعليقك هنــا:

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أحدث أقدم