ما هو أفضل نظام غذائي لمرض السكري؟

يعاني مرضى السكري تقريبًا من ضعف خطر الإصابة بأمراض القلب، وهم أكثر عرضة للإصابة باضطرابات الصحة العقلية مثل الاكتئاب. ولكن معظم حالات مرض السكري من النوع 2 يمكن الوقاية منها ويمكن حتى عكس بعضها. 
إن اتخاذ خطوات للوقاية من مرض السكري أو السيطرة عليه لا يعني العيش في حرمان؛ هذا يعني تناول نظام غذائي لذيذ ومتوازن يعزز أيضًا طاقتك ويحسن مزاجك. لست مضطرًا للتخلي عن الحلويات تمامًا أو الاستقالة من حياتك الطيبة فيما يلي بعض النصائح التي تساعدك على تناول نظام غذائي كامل دون الحرمان من شئ.

The best diet for diabetics

أكثر من:
  • الدهون الصحية من المكسرات أو زيت الزيتون أو زيت السمك أو بذور الكتان أو الأفوكادو.
  • الفواكه والخضروات - طازجة بشكل مثالي ، كلما كانت ملونة بشكل أفضل ؛ الفاكهة الكاملة بدلاً من العصائر.
  • الحبوب والخبز عالي الألياف المصنوع من الحبوب الكاملة.
  • الأسماك والمحار والدجاج العضوي أو الديك الرومي.
  • بروتين عالي الجودة مثل البيض والفاصوليا ومنتجات الألبان قليلة الدسم واللبن غير المحلى.

قلل من:
  • الدهون المتحولة من الأطعمة المهدرجة جزئيًا أو المقلية.
  • الأطعمة المعلبة والسريعة ، وخاصة تلك التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والمخبوزات والحلويات والرقائق والحلويات.
  • الخبز الأبيض والحبوب السكرية والمعكرونة المكررة أو الأرز.
  • اللحوم المصنعة واللحوم الحمراء.
  • المنتجات قليلة الدسم التي حلت محل الدهون المضاف إليها السكر ، مثل الزبادي الخالي من الدهون.

كن ذكيًا بشأن الحلويات:

إن تناول نظام غذائي لمرضى السكري لا يعني التخلص من السكر تمامًا، ولكن مثل معظمنا ، هناك احتمالات بأنك تستهلك سكرًا أكثر مما هو صحي . إذا كنت مصابًا بداء السكري، فلا يزال بإمكانك الاستمتاع بوجبة صغيرة من الحلوى المفضلة لديك بين الحين والآخر. المفتاح هو الاعتدال.
  • قلل من الرغبة الشديدة في تناول الحلويات عن طريق تقليل السكر في نظامك الغذائي ببطء كل ​​مرة لإعطاء براعم الذوق وقتًا للتكيف.
  • أمسك الخبز (أو الأرز أو المعكرونة) إذا كنت تريد الحلوى. إن تناول الحلويات في الوجبة يضيف المزيد من الكربوهيدرات لذا قللي من الأطعمة الأخرى الغنية بالكربوهيدرات في نفس الوجبة.
  • أضف بعض الدهون الصحية إلى الحلوى. تعمل الدهون على إبطاء عملية الهضم ، مما يعني أن مستويات السكر في الدم لا ترتفع بسرعة. هذا لا يعني أنه يجب عليك الوصول إلى الكعك. فكر في الدهون الصحية ، مثل زبدة الفول السوداني أو جبن الريكوتا أو الزبادي أو المكسرات.
  • تناول الحلويات مع الوجبة ، بدلًا من تناول وجبة خفيفة قائمة بذاتها. عند تناول الحلوى بمفردها ، تتسبب في ارتفاع سكر الدم. ولكن إذا تناولتها مع أطعمة صحية أخرى كجزء من وجبتك ، فلن يرتفع مستوى السكر في الدم بسرعة.
  • عندما تأكل الحلوى ، تذوق كل قضمة. كم عدد المرات التي أكلت فيها طريقك بلا عقل من خلال كيس من ملفات تعريف الارتباط أو قطعة كبيرة من الكعكة؟ هل يمكنك حقًا أن تقول أنك استمتعت بكل قضمة؟ اجعل تساهلك يحسب من خلال تناول الطعام ببطء والاهتمام بالنكهات والقوام. ستستمتع بها أكثر ، بالإضافة إلى أنك أقل عرضة للإفراط في تناول الطعام.

حيل لخفض السكر:

قلل من المشروبات الغازية والصودا والعصير. لكل 12 أونصة. عند تقديم مشروب محلى بالسكر تشربه يوميًا ، يزيد خطر الإصابة بمرض السكر بنحو 15 بالمائة. جرب الماء الفوار مع لمسة من الليمون أو الليمون بدلًا من ذلك. قلل من استخدام المبيضات والمحليات التي تضيفها إلى الشاي والقهوة.

لا تستبدل الدهون المشبعة بالسكر. الكثير منا يستبدل الدهون المشبعة مثل الحليب كامل الدسم بالكربوهيدرات المكررة، معتقدين أننا نتخذ خيارًا صحيًا. لا يعني انخفاض الدهون صحة عندما يتم استبدال الدهون بالسكر المضاف.

قم بتحلية الأطعمة بنفسك. قم بشراء الشاي المثلج غير المحلى أو الزبادي العادي أو دقيق الشوفان غير المنكه ، على سبيل المثال ، وأضف التحلية (أو الفاكهة) بنفسك. من المحتمل أن تضيف سكرًا أقل بكثير من الشركة المصنعة.

تحقق من الملصقات واختر المنتجات منخفضة السكر واستخدم المكونات الطازجة أو المجمدة بدلاً من السلع المعلبة. انتبه بشكل خاص لمحتوى السكر من الحبوب والمشروبات السكرية.

تجنب الأطعمة المصنعة أو المعبأة مثل الحساء المعلب أو العشاء المجمد أو الوجبات قليلة الدسم التي غالبًا ما تحتوي على سكر مخفي. قم بإعداد المزيد من الوجبات في المنزل.

قلل من كمية السكر في الوصفات من ⅓ إلى ⅓. يمكنك تعزيز الحلاوة بالنعناع أو القرفة أو جوزة الطيب أو خلاصة الفانيليا بدلاً من السكر.

ابحث عن طرق صحية لإرضاء أسنانك . بدلًا من الآيس كريم ، امزجي الموز المجمد للحصول على علاج دسم ومجمد. أو استمتع بقطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة ، بدلاً من قطعة شوكولاتة الحليب.

0/أضـف تعليقـك هنـــا:

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أحدث أقدم


قـد يعجبـك أيضــا: