التحرير المستقل والتدقيق اللغوي قم ببيع مهاراتك اللغوية


بمجرد أن تعمل مع عدد قليل من المحررين، من المحتمل أن تحصل على فكرة عن المهارات والواجبات المطلوبة للوظيفة. ثم ، إنها مجرد مسألة العثور على أدوات التحرير المناسبة.

كمحرر جديد، ابدأ صغيرًا. ابحث عن وظائف تحرير نسخ بدوام جزئي أو مشروع. إن أمكن، استفد من ترتيبات الكتابة المستقلة الحالية. على سبيل المثال، إذا كنت تعرف أن أحد عملائك المستقلين يستخدم محرري العقود لتنظيف عمل الكتاب ، فاتصل بهم بشأن تولي تلك المسؤوليات مباشرة.


بمجرد تجاوز قاعدة العملاء الموجودة لديك، ابحث في لوحات الوظائف عبر الإنترنت مثل Upwork ، بالإضافة إلى المنصات الخاصة بالوسائط مثل Mediabistro . تشمل الأنواع الشائعة من وظائف التحرير عبر الإنترنت ما يلي:

ـ محرر النسخ: يتأكد محررو النسخ من أن النسخة المكتوبة مصقولة قبل أن يضغط رؤساؤهم على "النشر" وغالبًا ما يكونون بمثابة نقطة الاتصال الرئيسية مع الكتاب المساهمين. على الرغم من أنها ليست مدفوعة الأجر بشكل استثنائي ، إلا أن تحرير النسخ غالبًا ما يكون نقطة انطلاق لمزيد من التحرير أو فرص الإنتاج المربحة.

ـ محرر مساعد: يشرف المحررون المساعدون على محرري النسخ ومحرري الصور والكتاب وغيرهم من موظفي الدعم المشاركين في إنتاج المنشورات الرقمية. المدونات الكبيرة والهجينة المطبوعة عبر الإنترنت بشكل عام لديها محرر مساعد واحد على الأقل في الموظفين. يمكن أن تكون هذه العربات بدوام جزئي أو بدوام كامل. عادة ما تكون وسيطة بين تحرير النسخ وإدارة مهام التحرير.

ـ مدير التحرير: يشرف مديرو التحرير على فرق التحرير ويوجهونها ، بما في ذلك المحررين من المستوى الأدنى. من الصعب الحصول على هذه الوظائف وتتطلب المزيد من وقتك ، لكن الترتيبات المؤقتة تبدو رائعة في سيرتك الذاتية. إذا كنت تفتقر إلى الكثير من الخبرة الرسمية في التحرير ، فابدأ بالمدونات الصغيرة والمنشورات المتخصصة ذات الميزانيات المتواضعة واحتياجات المحتوى المحدودة. بعض المنشورات ليس لديها ما يكفي من العمل لمحرر بدوام كامل، مما يجعل من الممكن تجميع حفنة من أدوات التحرير بدوام جزئي معًا أو تجربة موضع واحد لمعرفة كيف يناسبك.

ـ محرر الصور / محرر الويب: يقوم محررو الصور والويب بإنشاء أو تحرير المرئيات التي تظهر على مواقع الويب والوسائط الرقمية الأخرى ، مثل الأوراق البيضاء وتقارير الشركات. يعد خط العمل هذا طريقة رائعة لممارسة مهاراتك البصرية وتصبح أكثر دراية ببرامج التخطيط والتحرير مثل Quark و WordPress و Photoshop . غالبًا ما تتطلب هذه العربات مهارات ترميز أساسية إلى متوسطة ، لذا فهي رائعة للمستخدمين المستقلين الذين يرغبون في توسيع خبرتهم إلى ما وراء الكلمة المكتوبة.

التدقيق اللغوي المستقل:

يعتمد المراجعون المستقلون على نفس المهارات والكفاءات التي يتمتع بها الكتاب والمحررين المستقلين، ولكن مساراتهم المهنية متميزة. أفضل طريقة لشخص جديد للعبة التدقيق اللغوي المستقل للبدء (حتى مع الكتابة السابقة أو تجربة التحرير) هي الاستثمار في دورة تدقيق لإثبات المصداقية مع أصحاب العمل المحتملين. هو مثال رائع. مع الوحدات التمهيدية المجانية، لا يوجد التزام إذا قررت أن الحفلة ليست لك.

على الرغم من تنوع المكان بشكل مدهش، فإن وظائف التدقيق اللغوي تقع عمومًا في فئتين عريضتين: التدقيق اللغوي العام والتدقيق الفني. يغطي الأول الوسائط غير التقنية وغير المتخصصة نسبيًا مثل المدونات والكتب. يغطي هذا الأخير النصوص والمواد التقنية الأخرى؛ مراسلي المحكمة، على سبيل المثال، هم المدققون الفنيون المخضرمون. يعتمد اختيارك على نقاط قوتك الفطرية كمدقق لغوي وما تأمل في الخروج منه. من الصعب اختراق التدقيق التقني ولكن عادة ما يكون أفضل يعد التدقيق اللغوي العام أكثر تنافسية ولكن من الأسهل إطلاقه.

0/أضـف تعليقـك هنـــا:

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أحدث أقدم


قـد يعجبـك أيضــا: