نصائح لكسب المال من كتابك الإلكتروني

نصائح لكسب المال من كتابك الإلكتروني

اتبع هذه الخطوات لكسب أكبر قدر ممكن من المال عبر بيع الكتب الإلكترونية:

1. اختر موضوعًا شائعًا لكتابك الإلكتروني:

نوصي بالكتابة عن شيء تهتم به حقًا، بدلاً من مجرد اختيار موضوع تعتقد أنه سيجني لك المال. إذا كان لديك فكرة كتاب وتشعر أنه سيكون شيئًا ستشتريه بنفسك إذا رأيته في متجر، فسيكون الامر أفضل.
سيكون بإمكان قرائك معرفة ما إذا كنت شغوفًا بالموضوع، كما أن كتابة الكلمات على الورق سيكون أسهل كثيرًا بالنسبة لك أيضًا.
اختر موضوعًا تهتم به حقًا، ولكن، مع ذلك، يجدر أيضًا النظر في ما تبيع. قم بزيارة متجر الكتب و تحقق من القوائم الأكثر مبيعًا على Amazon و Waterstones والمواقع الدولية مثل Barnes و Noble .

كسب المال من الكتاب الالكتروني

2. اكتب كتابك الإلكتروني بمستوى عالٍ:

كلما بذلت المزيد من الوقت والجهد في كتابك الإلكتروني، كان ذلك أفضل. لإنشاء كتاب إلكتروني عالي الجودة، يجب أن تكون على استعداد لقضاء أشهر (أو حتى سنوات) في كتابته، ثم تدقيق وتحرير مسودات متعددة حتى يصل الأمر إلى نقطة الصفر.
يمكن أن يساعد استخدام البرامج المجانية لتحرير كتابك الإلكتروني بشكل كبير في تحسين جودته.
نقترح تنزيل Grammarly للتأكد من أن الكتابة خالية من الأخطاء الإملائية والنحوية. وحاول الحصول على تعليقات حول كتاباتك من أكبر عدد ممكن من الأشخاص الآخرين على طول الطريق. قد تستغرق عملية الكتابة بعض الوقت، ولكن الأمر يستحق إعداد نص عالي الجودة.

3. اختر منصة النشر الأفضل قيمة لك:

بمجرد أن يصبح كتابك الإلكتروني جاهزًا للنشر، تكون مرحلة العمل الشاق قد انتهت تقريبًا. 
الخطوة التالية التي يجب اتخاذها عند التفكير في أفضل طريقة لتحقيق الدخل من كتابك الإلكتروني هي البحث عن منصة النشر التي يمكنك كسب أكبر قدر من المال عليها.
مثال.Smashwords و Amazon Kindle Direct Publishing و Apple iBooks Author، بالإضافة إلى بعض البدائل لاستخدام منصات النشر.

4- تطوير استراتيجية تسويق لكتابك الإلكتروني:

تمامًا كما يؤتي ثماره لقضاء بعض الوقت في كتابة كتابك الإلكتروني وفقًا لمعيار عالٍ قدر الإمكان، يجدر أيضًا وضع قدر كبير من طاقتك في تسويق كتابك الإلكتروني.
لكسب المال من عملك، من المهم للغاية نشر الخبر، ولا يكلفك تسويق الكتب الإلكترونية سنتا واحدا.
تعد وسائل التواصل الاجتماعي أداة تسويقية قوية للغاية، لذا يجدر إنشاء حسابات احترافية عبر منصات رئيسية مثل Facebook و Twitter و Instagram والتي ستركز على الترويج لكتابك الإلكتروني المنشور.
علاوة على ذلك، يجدر أيضًا إنشاء موقع ويب بمحفظة الكتابة التي ترتبط بمكان شراء كتابك الإلكتروني.
بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاتصال بأندية الكتاب مباشرة لمعرفة ما إذا كانوا مهتمين بقراءة النص الخاص بك بسعر مخفض.

5ـ أدخل كتابك الإلكتروني في مسابقات الكتابة:

لا تعد مسابقات الكتابة أسهل طريقة لكسب المال من كتابك الإلكتروني نظرًا لأنها تنافسية للغاية بشكل عام، ولكنها تستحق بالتأكيد التجربة.
سيساعدك بحث Google السريع في العثور على الكثير من مسابقات الكتابة على مدار العام. ضع في اعتبارك أن البعض سيقبل فقط الإدخالات غير المنشورة، ولكن في بعض الأحيان ستجد مسابقات مفتوحة للإدخالات من الكتاب المنشورين أيضًا، لذا احذر.
إذا فزت في أي مسابقات، يمكنك إدراجها في السير على وسائل التواصل الاجتماعي وموقع الويب الخاص بك لبناء سمعتك ككاتب وجذب المزيد من القراء المحتملين.

6- نشر سلسلة من الكتب الإلكترونية:

إذا قمت بنشر كتاب إلكتروني ناجح ووجدت نفسك مع جمهور متزايد، فيمكنك التفكير في كتابة سلسلة كاملة من النصوص المبنية حول نفس الشخصيات أو المواضيع.
على سبيل المثال، إذا كان كتابك الإلكتروني الأول عبارة عن رواية عن شخص ما في السنة الأولى، فمن المرجح أن القراء حريصون على قراءة قصص المتابعة حول مغامرات هذا الشخص في العامين الثاني والثالث أيضًا.
تأكد من أنك إذا قمت بكتابة نص متابعة، فسيتم كتابته بجودة عالية بنفس الدرجة مثل الأول. 
وقبل كل شيء، تأكد من أن أي كتب إلكترونية مستقبلية ضمن سلسلة جميعها لها قيمة فنية خاصة بها، وأنها ليست مكتوبة فقط من أجل المال.

0/أضف تعليقك هنــا:

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أحدث أقدم