كيفية إعداد مكتب منزلي منخفض الميزانية

كيفية إعداد مكتب منزلي منخفض الميزانية

لا يتعين عليك إنفاق ثروة في إعداد مكتب منزلك، ولا تحتاج بالضرورة إلى غرفة منفصلة تمامًا في منزلك للقيام بعملك، على الرغم من أن هذه طريقة مفيدة لتجنب بعض التحديات غير المتوقعة للعمل من المنزل. من المنطقي تجهيز مساحة العمل الجديدة الخاصة بك بميزانية معقولة، خاصة في وسط وباء عالمي أو ازمة اقتصادية، حيث لا يكون هناك أي شخص متأكد مما يخبئه المستقبل وهل تستعد البلاد للركود الاقتصادي؟.

فيما يلي كيفية التخطيط والميزانية وتوفير كل ما تحتاجه لمكتبك في المنزل، من الإلكترونيات إلى الأثاث، ثم إلى المستلزمات الضرورية للعمل.

وبعض الأشياء الأساسية التي يحتاجها الناس لمكاتبهم تشمل:

Prepare an office at home

ـ مكان العمل: 

ستحتاج إلى مكان للقيام بعملك، مثل مكتب أو طاولة، ويعتمد حجم مكتب العمل إلى حد كبير على مدى التخطيط لعملية الإعداد، فاذا كان لديك مكتب صغير في مكتبك المنزلي، فان الشيء الوحيد والاساسي الذي تحتاجه للعمل هو جهاز الكمبيوتر المكتبي أو المحمول والمفكرة مع قائمة مهام الأسبوع المكتوبة عليها.

ـ كرسي مكتبي: 

حتى إذا قررت شراء مكتب قائم، فمن الجيد أن يكون لديك كرسي تجلس عليه من وقت لآخر، لا يجب أن يكون كرسيك فاخرًا أو مليئًا بأحدث أجراس وصفارات مريحة، ولكن يجب أن يكون مريحًا والارتفاع المناسب لمساحة عملك.

ـ معدات الحاسوب: 

أنت بحاجة إلى كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي لمعظم المهام البعيدة، ويعتمد مدى نجاح عملية إعداد جهاز الكمبيوتر على وظيفتك، حيث يحتاج بعض العمال أيضًا إلى طابعة أو ناسخة أو ماسح ضوئي أو جهاز يقوم بكل الادوار الثلاثة، ويمكنك أن تبدأ بالإعداد الأكثر بساطة ثم تقوم بالترقية حسب الحاجة.

ـ المعدات المتخصصة:

تتطلب بعض أنواع الوظائف معدات أكثر تخصصًا، مثل الإضاءة للمصورين، المجاهر والأكواب للعلماء، ومعدات المطبخ للطهاة الشخصيين أو مؤلفي كتب الطهي.

ـ اللوازم المكتبية: 

من السهل الذهاب إلى السوق لاقتناء ما يتعلق باللوازم المكتبية، أو القيام بالشراء عبر الانترنيت،  ولكن من الصعب الاختيار وايجاد ما تريد ان لم تكون لديك خبرة في هذا المجال، وخاصة عند إعداد مكتب منزلك لأول مرة.

وللعمل بكل واقعية فعليك ان تكون اكثر واقعية عند اختيار ما تحتاجه للتوريدات، إذا كنت لا ترى نفسك ترسل وثائق بريدية في كثير من الأحيان، يمكنك الانتظار على الأرجح لشراء المظاريف حتى تحتاج إلى إرسال شيء ما بالبريد، وإذا كان عملك رقميًا تمامًا، فربما لا تحتاج إلى حزم من الأقلام أو مجموعة من دفاتر الملاحظات.

ـ مكان آمن للوثائق والملفات:

حتى إذا كنت تقوم برقمنة مستنداتك في الغالب، فقد يكون لديك بعض المستندات المهمة المتعلقة بالعمل تحتاج الى نظير ورقي مرتب في الارشيف، وهذا الامر يحتاج إلى مكان امن للاحتفاظ عليها، ومن الناحية المثالية، هذا المكان ليس على زاوية مكتبك تحت كوب القهوة الخاص بك، ويعتبر هذا خطوة جيدة للاستثمار في خزانة ملفات القفل للملفات والمستندات الحساسة أو السرية، ويكون افضل البحث على واحدة حديدية وامنة ومقاومة للحريق.

ـ الإنترنت والهاتف: 

ستحتاج إلى اتصال إنترنت عالي السرعة يمكن الاعتماد عليه، وربما خط هاتف مخصص لمكتبك المنزلي، ولعل أحد الخيارات هو الحصول على بديل للخط الأرضي، مثل Skype أو Google Voice ، لاستخدامه في المكالمات الهاتفية للأعمال، وبهذه الطريقة، لا يتعين على رئيسك أو عملائك الاتصال بهاتفك المحمول الشخصي أو هاتف المنزل للوصول إليك.

 ـ مساحة المكان: 

يتعين عليك في هذه الحالة قبل البدأ ان تأخد بعين الاعتبار مساحة مكان عملك، وتطرح على نفسك هذه الاسئلة التالية:

هل يتناسب المكتب أو الكمبيوتر أو الكرسي مع المساحة المتوفرة لديك؟ هل ستكون قادرًا على إدخال أثاث ضخم من خلال باب منزلك أو ممر ضيق؟ كم يزن، وهل يمكنك رفعه بنفسك؟.

ـ الجودة: 

ابحث عبر الإنترنت عن المعلومات الكافية والملاحظات المختلفة لمعرفة ما يقوله الناس عنه والاطلاع على تعليقات المختلفة للعملاء لمعرفة شكاوي الناس عن المنتوج، فمثلا تتضمن العلامات الحمراء شكاوى لم يتم حلها من المعدات التي وصلت مكسورة، أو مكسورة بسرعة، أو لم تكن كما هو موضح عند وصولها.

وحان الوقت الآن لمرحلة اختيار موقع المكتب:

أين يمكنك أن تعمل في منزلك؟ أنت بحاجة إلى منطقة يمكنها استيعاب جميع معداتك مع توفير مساحة كافية للتفكير والعمل بشكل مريح. 

إذا كان لديك غرفة نوم إضافية، أو قاعة، أو قبو سفلي، يمكنك التحكم في مساحة العمل الخاصة بك، فهذا مثالي. إذا لم يكن الأمر كذلك، فقد حان الوقت للإبداع. 

ولمساعدتك في العثور على الموقع المناسب لمكتبك:

ـ ركز على النشاط: 

ما مدى نشاط المنطقة التي تفكر في استخدامها لمكتبك المنزلي؟ إذا كنت تخطط للعمل من المنزل أثناء وجود أطفالك في الجوار، فهل يلعبون في الغرفة بعد المدرسة أو في الصباح؟ إذا كنت تعيش مع زملائك في الغرفة، فهل يقومون بالجلوس أو المشي في الفضاء بانتظام؟ الهدف هو اختيار منطقة منزلك التي تحصل على أقل قدر من حركة المرور على الأقدام. يمكن أن تكون الزاوية الهادئة في المطبخ أو غرفة المعيشة مثالية إذا لم يكن لديك غرفة منفصلة تمامًا للاستخدام.

ـ مانع الضوء: 

السلام والهدوء أمران أساسيان، لكن الأمر المهم ايضا وجود إضاءة طبيعية وكافية في مكتبك بالمنزل، وإذا أمكن تحقيق ذلك، فاختر منطقة تحصل على الضوء الطبيعي، مثل الزاوية بجوار النافذة.

ـ تجنب غرفة نومك: 

إن أمكن، تجنب استخدام غرفة نومك، خاصة إذا كنت تواجه صعوبة في النوم. كما تشير بعض الدراسات الكثيرة، فإن استخدام الأجهزة الإلكترونية في غرفة نومك يمكن أن يبقيك في حالة تأهب عندما تريد النوم، فقد أظهرت دراسة أجريت عام 2015 ونشرت في Proceedings of the National Academy of Sciences أن استخدام الأجهزة التي ينبعث منها الضوء قبل النوم يؤثر سلبًا على النوم. 

واذا كنت تريد تجنب الأجهزة التي ينبعث منها الضوء قبل النوم قدر الإمكان، فان هذا الامر قد يكون  صعبا عندما تكون مساحة العمل الخاصة بك مباشرة عبر السرير.

ـ قم بفصل غرفة العمل: 

إذا لم يكن لديك غرفة منفصلة لاستخدامها كمنطقة عملك، يمكن لمصمم الديكور أن يقسم الغرفة لديك  الى قسمين ويخلق لك حماسا رائعا لالعمل، خاصة إذا كان عليك العمل حيث تنام. 

ويمكنك ان تقوم بنفسك بإعداد ادوات من الالمنيوم PVC أو نوع آخر من الادوات لتقسيم الغرف وتخصيص مساحة مكتبية لك من باقي الغرفة، مثلا في غرفة المعيشة أو غرفة النوم، يمكنك وضع مكتبك على جانب واحد من خزانة الكتب الكبيرة ومنطقة الجلوس على الجانب الآخر.

يمكنك الآن تحديد ميزانيتك:

قد يكون من السهل الإفراط في الإنفاق عند إعداد مكتب منزلك، خاصة إذا لم تكن متأكدًا من أرقامك أو ما يجب عليك العمل معه. قبل أن تبدأ في التسوق لشراء الأثاث واللوازم، ألق نظرة على ميزانية منزلك لمعرفة ما إذا كان لديك أي أموال تنفقها على المكتب. 

يمكنك أيضًا استخدام الأموال التي وفرتها في حساب مصروفات منزلية أو في حساب توفير قمت بإعداده لعمليات الشراء المخطط لها لدفع تكاليف إعداد مكتبك الجديد. إذا لم تعد تتنقل إلى العمل، فيمكنك تحويل الأموال التي عادة ما تذهب إلى مواصلاتك ووجباتك في الخارج لتغطية نفقات المكتب المنزلي.

حدد المبلغ الذي يمكنك إنفاقه بشكل مريح على مكتبك الجديد، سواء كان 100 دولار أو 1000 دولار. ثم ابدأ في تسعير تكلفة الأشياء التي تحتاجها. ضع قائمة بالنفقات لمرة واحدة والنفقات المتكررة.

بعد النظر في ميزانيتك ومقارنتها بتكلفة احتياجاتك، قد تدرك أن الأرقام لا تتوافق. إذا كان المبلغ الذي يمكنك إنفاقه أقل من تكلفة ما تحتاجه، فهذا يساعد على تحديد الأولويات.

0/أضف تعليقك هنــا:

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أحدث أقدم