7 خطوات لاطلاق اعمال مؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي

أن تتواجد دائما وبقوة في وسائل التواصل الاجتماعي هو امر سهل ويسير مرتبط بالوقت والزمن، لكن أن تصبح أحد كبار المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي ليس بالأمر السهل، وأن إطلاق أعمال مؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي هو حقا من الامور السهلة الممتنعة.

اليك بعض الخطوات لتصبح مؤثرا على وسائل التواصل الاجتماعي:
مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي

1. اختر مكانتك

يعد اختيار مكانة هو أهم خطوة ستقوم بها كمؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي. سوف تحدد مكانتك أنت والشركات التي ستعمل معها. يختار العديد من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي مكانة مثل الطهي وتصميم المنزل والأمومة والأزياء والصياغة.اختر مكانًا شغوفًا به ومعروفًا بشأنه والذي تعتقد أنه سيثير اهتمامك لفترة طويلة.

2. إعداد حسابات وسائل الإعلام الاجتماعية الخاصة بك

أثناء إعداد حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك ، كن متسقًا. كلما أمكن ، استخدم نفس الاسم أو الملف الشخصي أو صورة العلامة التجارية ووصفها على كل نظام أساسي.استخدم صوتًا ونبرة وشخصية مماثلة في منشورك لبناء الثقة والتواصل مع جمهورك. كن صادقًا وصادقًا وجذابًا.

3. إنشاء جدول نشر

مع زيادة متابعتك ، يتوقع جمهورك محتوى منتظم منك. للقيام بذلك ، ضع في اعتبارك إنشاء جدول نشر أو تقويم تحريري. يمكنك التخطيط للأفكار والموضوعات وتتبع تواريخ الحملة وأي شيء آخر يساعدك على البقاء على اطلاع بالتزاماتك.ضع في اعتبارك استخدام برنامج التخطيط لنشر صورك تلقائيًا عبر الإنترنت وتخصيص وقت كل أسبوع لإنشاء مقاطع فيديو أو صور وتعديلها. يمكنك حتى توظيف مساعد افتراضي للحفاظ على تنظيمك مع نمو عملك.

4. اعرف جمهورك المستهدف

مع نمو حساباتك ، استخدم أي تحليلات أو معلومات متاحة لك لفهم جمهورك المستهدف. مثل:
• كم عمرهم؟
• أين يعيشون؟
• ما هو مستوى تعليمهم؟
• ماذا يحبون؟
• ما هي المشاركات التي تحصل على أكبر قدر من التفاعل أو التفاعل؟
• في أي وقت من اليوم يتفاعلون أكثر مع حسابك؟

لمزيد من المعلومات حول جمهورك ، يمكنك تنظيم المحتوى الخاص بك وتخصيصه لهم. يساعدك هذا أيضًا على إنشاء عروض تقديمية واستهداف الشركات والعلامات التجارية المناسبة لمتابعيك.

5. التقدم بطلب للحصول على الشراكات التابعة والاتصال بالرعاة

مع نمو نفوذ وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك ، والتعرف على جمهورك بشكل أفضل ، يمكنك تقديم طلب للحصول على شراكات تابعة. تأكد من قراءة الشروط والأحكام والمتطلبات بعناية قبل التقديم وملاحظة الشروط التي لا تتأهل لها. إذا لم تستوفِ المعايير الآن ، فقد تكون مؤهلاً لاحقًا مع تزايد متابعتك وتأثيرك.
أيضا ، قم بعمل قائمة بالشركات التي ترغب في العمل معها أو أن تكون راعيا لك. إذا كنت قد بدأت للتو ، ففكر في العمل مع الشركات الأصغر أو الأحدث أولاً.

6. ترويج حسابات وسائل الاعلام الاجتماعية الخاصة بك

تتمثل إحدى أفضل الطرق لتنمية حساباتك ، بعد نشر محتوى متسق ومفيد وجذاب ، في الترويج لحساباتك عن طريق النشر المتبادل. على سبيل المثال ، يمكنك السماح لمتابعي Twitter بمعرفة صفحة Facebook الخاصة بك ومتابعي Facebook يعرفون حساب Instagram الخاص بك.يمكنك أيضًا العمل مع المؤثرين الصاعدين الآخرين للترويج لحسابات بعضهم البعض. تكمن الفكرة وراء ذلك في السماح للأشخاص بمعرفة أين يمكنهم العثور عليك ومتابعتك وجذب معجبين جدد.
مهما فعلت ، لا تدفع للمتابعين. هذه ممارسة مشبوهة ستجعل متابعيك الحاليين لا يثقون بك ويجعل المؤثرين والعلامات التجارية لا يريدون العمل معك. من الأفضل تنمية متابعيك ببطء وبشكل عضوي بدلاً من الدفع مقابل المتابعين.

7. تفاعل مع متابعيك

يعد التفاعل أمرًا ضروريًا عندما يتعلق الأمر بتنمية العلامات التجارية التالية. تفاعل مع متابعيك بالإجابة على أسئلتهم والرد على التعليقات والرسائل المباشرة وحتى التعليق على بعض المحتوى الخاص بهم. هذا يظهر اهتمامًا نشطًا بمتابعيك مما يجعلهم مخلصين لك وأكثر اهتمامًا بشراء المنتجات أو الخدمات التي توصي بها.
إذا كنت لا ترغب في البقاء على اتصال بملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، فاختر جزءًا من الوقت كل يوم مخصص للتفاعل مع متابعيك. ستظل تستفيد من المشاركة وبناء الثقة دون الحاجة إلى القيام بذلك طوال اليوم.

0/أضـف تعليقـك هنـــا:

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أحدث أقدم


قـد يعجبـك أيضــا: