طرق ناجعة للتفوق في التسويق الالكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي

في هذه الأيام، يستخدم الجميع تقريبًا وسائل التواصل الاجتماعي، سواء كان ذلك للعمل أو المدونات أو لمجرد الاطلاع على أحدث الاتجاهات.

ولكن، ما هو ضروري للأعمال هو إنشاء استراتيجية جيدة للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتأكد من تشغيل الحسابات الاجتماعية للشركة بطريقة مدروسة للغاية.

عند إعداد أهداف لإستراتيجيتك المتعلقة بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يجب عليك التأكد من أنها تكمل أهداف عملك. 
هناك بعض النصائح البسيطة التي يمكن ان تساعدك في استخدام التسويق الالكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتفوق المنافسين كالتالي:

التسويق الالكتروني

1. يجب أن تكون أهدافك ذكية

إذا كانت أهدافك ذكية، فإن فرص تحقيقها أعلى. على الرغم من أنك ترغب في تحدي نفسك، تذكر أن الأهداف يجب أن تكون واقعية ويمكن تحقيقها. على سبيل المثال ، سيكون من الرائع أن يكون لديك حوالي مليون متابع على Facebook ، ومع ذلك، لن يكون هذا ممكنًا في غضون عام بالنسبة لمعظم الشركات ، لذا ، من المهم إصلاح بعض الأشياء.
تنشئ الكثير من الشركات حضورها عبر الإنترنت وينتهي بها الأمر بإنفاق الكثير من الوقت والموارد على إدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي ، دون فهم ما إذا كانت ناجحة أم لا.

ومع ذلك، تختلف التحليلات الاجتماعية عن الشركات المختلفة. ترتبط المقاييس الاجتماعية ذات الصلة بالأعمال بالأهداف المحددة للنشاط التجاري. تذكر ألا يتم تحويلك عن طريق مقاييس سهلة القياس مثل عدد المتابعين لشخص أو نشاط تجاري.
هناك أيضًا متابعون مزيفون وهي فكرة سيئة حقًا. يجب عليك مراعاة الأهداف التسويقية التي تحددها وتحديد المقاييس التي ستساعدك على فهم ما إذا كنت تحقق الأهداف.

2. حدد الجمهور المستهدف لوسائل الإعلام الاجتماعية

من الأخطاء الشائعة جدًا التي ترتكبها الشركات على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها أنها تفترض أن كل متابع جيد للعمل. أرقام المتابعين هي مجرد مقاييس الغرور. إن وجود شخص ما كمتابع لك لا معنى له إذا لم يكن لديه أي اهتمام بالمحتوى الخاص بك.
هذه مشكلة رئيسية عندما تشتري متابعين مزيفين ، لأنهم لا يتفاعلون مع الحساب. في بعض الأحيان ، هم مجرد روبوتات ولن يكونوا عملاءك المستقبليين بالتأكيد.

لن يقوم هؤلاء المتابعون المزيفون بشراء منتجاتك وليست ذات قيمة. إذا كنت تبيع منتجات متعلقة بالجمال ، فيجب ألا تستهدف لاعبي كرة القدم أو معجبيهم. إذا كنت تبيع منتجات في أي سوق متميز جغرافيًا ، فلن تحتاج إلى متابعين من تلك المناطق أو البلدان حيث لن يتمكن الأشخاص من شراء منتجاتك.

3. يجب أن تفهم جمهور وسائل الإعلام الاجتماعية

كل جمهور على وسائل التواصل الاجتماعي مختلف. يتم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بطرق مختلفة من قبل أشخاص مختلفين. إذا كنت ترغب في تحقيق أهدافك ، فعليك الاستفادة من شبكات التواصل الاجتماعي التي يستخدمها الجمهور المستهدف.
إذا كنت ترغب في الانخراط في التسويق المؤثر ، فعليك إشراك هؤلاء المؤثرين الذين يتناسب جمهورهم مع السوق المستهدف.
إذا كنت تفهم التركيبة السكانية وكذلك الخصائص النفسية للجمهور المستهدف بشكل أفضل، فيمكنك الوصول إليهم بطريقة أفضل من خلال القنوات الاجتماعية لشركتك.

4. احصل على شبكة التواصل الاجتماعي الصحيحة للجمهور

قد يقلق عدد قليل منا فيما يتعلق بكيفية القيام بهذه العملية برمتها وكيف سيتمكنون من تخصيص الوقت والموارد لكل شبكة اجتماعية.
في بعض الأحيان ، كل ما عليك فعله هو فهم ما هو النظام الأساسي الصحيح لوسائل التواصل الاجتماعي لعملك. يجب أن تفهم أين يقضي جمهورك المستهدف وقته الأقصى.

لهذا ، البحث أمر حاسم. في حالة عدم علمك بعملائك ، يمكنك إجراء استقصاء والاستعلام عن الحسابات الاجتماعية المفضلة لديهم.
بمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك البدء باستهداف الشبكة الأكثر تفضيلاً لجمهورك ، ومن ثم يمكنك تضمين بعض الحسابات الأخرى على منصات أخرى حيث يوجد عدد كبير من العملاء النشطين. عادة ، لن تحتاج إلى أكثر من 3-5 شبكات اجتماعية.

5. خاتمة
يجب على كل نشاط تجاري الاستفادة من منصات وسائل التواصل الاجتماعي لتحقيق النجاح هذه الأيام ولضمان وصولها إلى الجمهور المستهدف بشكل أكثر فعالية.ستساعدك هذه النصائح المذكورة أعلاه على تتبع النجاح.

0/أضـف تعليقـك هنـــا:

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أحدث أقدم


قـد يعجبـك أيضــا: