اربع خطوات لبدء قناتك على اليوتيوب

اربع خطوات لبدء قناتك على اليوتيوب

من السهل إنشاء قناة على YouTube، ولكن إنشاء مقاطع فيديو وبناء متابعين وجمهور هذا ليس من السهل، لذلك من خلال هذه السطور البسيطة سوف نتعرف على 4 خطوات لبدء قناتك على اليوتيوب.

الربح من قناة اليوتوب


الخطوة 1: إنشاء قناتك على YouTube

يعد إنشاء قناة YouTube أمرًا بسيطًا مثل تسجيل الدخول إلى YouTube واختيار رابط "إنشاء قناة" ضمن صورة ملفك الشخصي. من هناك، سيتم نقلك إلى لوحة تحكم القناة حيث ستجد أدوات وبرامج تعليمية لإنشاء مقاطع الفيديو وتحميلها ومشاركتها.
ستحتاج إلى تقديم عنوان بريد إلكتروني حتى يكون لديك خياران. يمكنك إنشاء قناة منفصلة باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني الشخصي، أو يمكنك إنشاء عنوان بريد إلكتروني منفصل لاستخدامه لقناتك فقط. إذا كنت تحب راحة البال لامتلاك حسابات منفصلة بحيث لا تقوم بطريق الخطأ بنشر الرسائل الشخصية مع الأعمال ، فاختر الحساب الأخير.
تذكر أن تملأ جميع التفاصيل في ملفك الشخصي ، بما في ذلك قسم حول. حمّل صورة رأس قناة جذابة وتأكد من أنها تبدو جيدة على الجوّال ومتصفح الويب.

الخطوة 2: اتخاذ قرار بشأن إستراتيجية النشر

يمكنك نشر مقاطع فيديو وفقًا لجدول زمني عشوائي بمواضيع لا تتعلق ببعضها البعض، ولكن إذا كنت تحاول كسب المال على YouTube ، فأنت بحاجة إلى إستراتيجية محددة.
قال جوزيف هوغ ، من قناة Let's Talk Money على YouTube: "بصراحة ، أود أن أقول أن الكمية والتأكد من وصولك إلى المفضلة لدى المعجبين هو الجزء الأكبر". "كان أحد مقاطع الفيديو في الأسبوع هو الأساس ، لكني أشعر أن شخصًا ما يحاول حقًا تنمية قناته يحتاج إلى إنتاج فيديوين في الأسبوع الآن." تنصح Hogue بإنشاء جدول زمني بوقت ويوم محددين لكل فيديو تضعه. بمجرد وضع جدول زمني تشعر بالراحة معه، ضع في اعتبارك هذه العوامل أيضًا:

ـ كم عدد مقاطع الفيديو التي ستنتجها كل شهر؟
ـ في أي يوم ووقت ستقوم بنشرها؟
ـ ما المعلومات التي ستدرجها في أوصاف الفيديو الخاص بك؟
ـ هل ستدرج تفاصيل من حياتك الشخصية أم ستكون أكثر رسمية؟
ـ كيف ستبدو الصور المصغرة للفيديو الخاص بك؟
ـ كيف ستختار مواضيع الفيديو التي تريد إنتاجها؟
للحصول على فكرة عن الإستراتيجية التي ستعمل من أجلك ، تحقق من القنوات الشعبية الأخرى في مكانك. لا تنسخها، ولكن استخدمها كمصدر إلهام لما يعمل. إذا رأيت عدة قنوات تكرر نفس العناصر، فهذا دليل يجب أن تفكر في القيام بذلك أيضًا.

الخطوة 3: تطوير طريقة لإنشاء وتحميل مقاطع الفيديو

لتبسيط العملية وتبسيطها، من المهم تطوير نظام أو طريقة لمقاطع الفيديو الخاصة بك.
ينصح العديد من مستخدمي YouTube الناجحين بتصوير العديد من مقاطع الفيديو في جلسة واحدة ومعالجتها دفعة واحدة. بهذه الطريقة، يمكنك القيام بكل العمل في وقت واحد ثم جدولة إصدارها مسبقًا.

يمكنك أيضًا تطوير أشياء مثل قوائم المراجعة خطوة بخطوة لتبسيط العملية بشكل أكبر. تقدم الأداة الشهيرة TubeBuddy هذه الميزة والموارد المفيدة الأخرى مثل البحث عن الكلمات الرئيسية. يمكن أن يؤدي تعلم كيفية استخدام اختصارات لوحة المفاتيح في برنامج تحرير الفيديو إلى تسريع عملية التحرير. مع نمو قناتك ودخلك ، يمكنك توظيف محرر أو مساعد افتراضي لمساعدتك في هذه المهام.

الفكرة الرئيسية هي تطوير نظام يعمل من أجلك حتى يمكنك تشغيله تقريبًا على الطيار الآلي. هذا يحرر طاقتك لأشياء أخرى ، مثل كتابة النصوص، وإنشاء مقاطع فيديو جذابة، وتخطيط استراتيجي آخر.

الخطوة 4: التكيف والمراجعة

ارجع خطوة إلى الوراء بين الحين والآخر وقم بتقييم ما إذا كنت تحقق أهدافك. يمكنك إلقاء نظرة على تحليلاتك لمعرفة ما إذا كنت تصل إلى جمهورك المستهدف، وعدد المشاهدات التي تتلقاها، والمواضيع التي ترتبط وتلك التي لا ترتبط بها، ومقاييس أخرى لمساعدتك على معرفة أداء قناتك. إذا كان ما تفعله لا يعمل ، فقد تحتاج إلى التراجع وإجراء بعض التغييرات.
كما أنه يساعد على الانضمام إلى مجتمع من منشئي المحتوى الآخرين على YouTube، وخاصةً من هم في مجالك الخاص. يمكنهم تقديم تعليقات على قناتك ، ويمكنك طرح أسئلة حول ما يناسب الآخرين، أو الأنظمة أو البرامج التي يستخدمونها، أو المساعدة في الاستراتيجيات الترويجية. يتيح لك هذا التواصل مع منشئي محتوى آخرين، ويمكنك تعلم قنواتك وتنميتها معًا.

0/أضف تعليقك هنــا:

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أحدث أقدم