أفضل 10 قصص نجاح

أفضل 10 قصص نجاح

أن تكون ناجحًا هى رغبة الجميع على هذا الكوكب، حيث لا يهم ما إذا كان الشخص المعني بالنجاح طفلًا أو شابًا أو شيخًا، ففي جميع مرحلة من مراحل حياتنا الواسعة  نسعى الى النجاح بكل قوة، ونتبع رغبتنا الداخلية التي تدعونا أن نكون ناجحين ونمضي قدمًا باستمرار نحو نجاح أكبر.

واجهت معظم الشخصيات البارزة في السابق إخفاقات خطيرة في صراعات حياتهم. ومع ذلك، استمروا في طريقهم للنجاح وحققوا أخيراً نجاحاً هائلاً في مجالات خبرتهم. لم تمنعهم أي طبقة أو عقيدة أو دين أو ألوان في طريقهم نحو النجاح. 
اليك أفضل 10 قصص نجاح وهي كما يلي:

Top ten success stories
1. ستيف جوبز: (بالإنجليزية: Steven Paul Jobs)
عُرف ستيف جوبز كشخصية بارزة لتأسيس شركة أبل أكبر شركة تقنيات. ومع ذلك ، من المذهل للغاية معرفة أن الشركة التي يبلغ حجمها 2 مليار دولار مع أكثر من 4000 موظف قد بدأت مع شخصين فقط في المرآب. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه تم فصل هذا المؤسس العظيم وطرده من الشركة التي بدأ منها حياته المهنية. علاوة على ذلك ، أدرك ستيف جوبز إمكاناته وقدراته ، فواصل تقدمه نحو إنشاء هذه أكبر شركة معروفة باسم "Apple".

2. بيل جيتس: بالإنجليزية: Bill Gates  (واسمه الاصلي هو: William Henry Gates III)
كان من الأهمية بمكان بالنسبة لبيل جيتس أن يستجيب لدروس الفشل بالمقارنة مع الاحتفال بفرحة النجاح. هذا رائد الأعمال العظيم الذي أسس Microsoft أكبر شركة برمجيات هو طالب متسرب من جامعة هارفارد. علاوة على ذلك ، كان معروفًا أيضًا بشخصيته التجارية المملوكة ذاتيًا والمعروفة باسم Traf-O-Data والتي كانت واحدة من أكبر الإخفاقات في التاريخ. اختفى الاستثمار الكامل لبيل جيتس وللأسف ، حتى التعليم لم يتمكن أيضًا من الانتهاء منه. ولكن ، الرغبة الشديدة والعاطفة للأشياء القائمة على برمجة الكمبيوتر دفعته إلى تأسيس أكبر شركة برمجيات باسم العلامة التجارية "Microsoft".

3. ألبرت آينشتاين:  (بالألمانية: Albert Einstein)
ألبرت آينشتاين عالم معروف وشخصية عبقرية استثنائية نعرفها جميعًا تقريبًا في جميع أنحاء العالم بسبب اختراعاته وإسهاماته العظيمة نحو العلم. واستشهد بأن النجاح هو فشل في التقدم وأن الشخص الذي لم يفشل أبدًا لا يمكن أن يكون شخصًا ناجحًا حقًا. خلال فترة الطفولة ، عانى من فشل مستمر. حتى أنه لم يكن قادراً على التحدث بطلاقة حتى سن التسع سنوات التي طُرد منها من المدرسة. علاوة على ذلك ، لم يتم النظر في قبوله في كلية زيورخ للفنون التطبيقية. ولكن ، مما أدى إلى طرق النجاح باستمرار ، أثبت نفسه على أنه جوهرة مشهورة في محيط العلوم والتكنولوجيا ، وفاز أخيرًا بجائزة نوبل للفيزياء في عام 1921.

4. ابراهام لنكولن: (بالإنجليزية: Abraham Lincoln)
هذه الشخصية العظيمة التي كانت أيضا الرئيس السابق للولايات المتحدة عانت بانتظام من الفشل الهائل عاما بعد عام. فشل لينكولن في أعماله في عام 1831 وبعد ذلك في عام 1836 ، حصل على انهيار عصبي كبير. يكافح باستمرار لسنوات ، فشل مرة أخرى في عام 1856 خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية. في القتال والنضال باستمرار ، انتخب رئيسًا سادس عشر للولايات المتحدة الأمريكية في عام 1861 واستمر في التقدم نحو أسلوب حياته.

5. جوان رولينغ: (بالإنجليزية: Joanne Rowling)‏
تعُرف أكثر باسمها الفني: J.K.Rowling واشتهرت كمؤلفة مشهورة لكتاب "هاري بوتر" الأكثر مبيعًا والتي صرحت بوضوح عن إخفاقاتها خلال حفل الخطاب الذي بدأ في جامعة هارفارد. ذكرت عن حياتها الزوجية غير الناجحة مع حياة كاملة أمام العيش وحيدة مع حالة البطالة. أجبرها هذا الوضع الصعب بدون شريك حياة ووظيفة للبقاء على قيد الحياة على بدء حياة جديدة كمؤلفة ديناميكية.

6. مايكل جوردان: (بالإنجليزية: Michael Jordan)‏ 
مايكل جوردان هو أحد أشهر لاعبي كرة السلة في تاريخ الرياضة العالمي. كان صبيًا قصير القامة في مرحلة مبكرة من الطفولة والذي يستخدمه غالبًا لرفضه أثناء عمليات الاختيار. بعد أن كبر وبدأ في اللعب مثل لاعب كرة السلة ، فشل حتى في ضرب أكثر من تسعة آلاف طلقة وخسر في النهاية أكثر من ثلاثمائة مباراة لمدة ستة وعشرين مرة. لقد أصيب بالإحباط كثيرًا ، لكن تفانيه وثباته مهّد طريقه نحو النجاح.

7. والت ديزني: (بالإنجليزية: Walter Elias "Walt" Disney)‏
عُرفت والت ديزني بأنها واحدة من رسام الكاريكاتير الشهير ومبدع مخلوقات الرسوم المتحركة الشهيرة مثل ميكي ماوس ودونالد داك وغيرها على سبيل المثال لا الحصر. حتى أنه فشل عدة مرات في حياته. وفي النهاية ، أجبرته محاولته الفاشلة للانضمام إلى القوات المسلحة على ترك المدرسة وترك دراسته الإضافية. حتى أن مبادرته Laugh-O-Gram Studios أفلست ، وأخيرًا ، بعد انضمامه إلى وكالة صحفية تدعى New Missouri Newspaper ، تم فصله بسبب عدم إبداعه بما فيه الكفاية وفقًا للتوقعات.

8. فنسنت فان جوخ:  (بالهولندية: Vincent Willem van Gogh)
عرفت هذه الشخصية الشهيرة بأنها واحدة من أعظم الرسامين والفنانين إلى جانب رمز مشهور عالميًا في تاريخ العالم. ومع ذلك ، بسبب الفشل المستمر والمصائب مثل المرض العقلي والارتباط غير السليم في العلاقات أجبره على الانتحار في سن مبكرة فقط 37 سنة. طوال فترة حياته ، باع هذا الشخص لوحة واحدة فقط أحدثت ثورة في عالم الفنون واللوحات الحية حتى الآن.

9. ستيفن كينغ: (بالإنجليزية: Stephen King)‏
اشتهر هذا الاسم بأنه الكاتب الأكثر شهرة في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك ، التقى بالعديد من المصائب والإخفاقات خلال حياته. قضى طفولته تحت خط للفقر مع مصائب إضافية من الدخول تحت غطاء المخدرات والكحول أيضًا. ولكن ، أخيرًا ، استمر في التركيز على هوايته القائمة على الكتابة وأضفى عليها الطابع المهني من خلال تطوير العديد من أساليب الكتابة الجديدة جنبًا إلى جنب مع آليات حقوق الطبع والنشر الجديدة أيضًا.

10. ستيفن سبيلبرغ:  (بالإنجليزية: Steven Spielberg)‏
هذا المخرج العظيم الذي حصل على عدد لا يحصى من الجوائز والجوائز لمساهمته في أفضل صناعة الأفلام ، عانى أيضًا من العديد من الإخفاقات في حياته. لم يتمكن من الحصول على درجات أعلى في الامتحانات في المدارس خلال فترة الطفولة ، وتم إقالته ثلاث مرات من جامعة جنوب كاليفورنيا. بعد شغفه وتفانيه ، استمر في إنشاء أفلام رائعة وفاز أخيرًا بثلاث جوائز أوسكار وحقق إجمالي واحد وخمسين فيلمًا رائعًا.

0/أضف تعليقك هنــا:

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أحدث أقدم