طريقة تحويل ملفات pdf إلى ملفات word

علي الرغم أن صيغة pdf منتشرة بشكل كبير وهناك الملايين من الملفات بهذه الصغية وكذلك الكتب إلا انها لا تُمكنك من التعديل علي محتوي الملفات لذلك يلجأ الكثير إلي تحويل هذه الصيغة إلي ملفات word لكي يتمكنوا من تحرير النص والتعديل عليه بكل السهولة، وبالتالي يمكنهم إضافة او حذف شئ من النص الأصلي.
وعلي الرغم أن عملية التحويل من ملفات pdf إلي word مهمة، إلا أن ليس هناك طريقة واحدة اجتمع عليها معظم من يحتاج إلي هذه العملية، وبالإضافة أن بعضهم يلجأ إلي إعادة كتابة ملفات pdf  إلي word  مرة آخري، وبالتأكيد هذه العملية تحتاج إلي الوقت والمال.
كما أن هناك الكثير من الأشخاص يعملون في هذا المجال، ويربحون الكثير من المال فقط من تحويل ملفات pdf إلي word، ويعتبر قلة البرمجيات التي توفر هذه العملية او عدم كفائتها سبب في انفاق الكثير من المال علي المستقلين في مواقع العمل الحر من أجل هذا.
في هذا المقال سوف نتحدث عن خطوات سهلة وبسيطة سوف تساعدك في تحويل ملفات pdf إلي word  بكل  سهولة.
تحويل ملفات بي دي اف

تحويل ملفات pdf إلي word دون برامج
 الخطوة الأولي:
- قم بتحويل ملف ال pdf إلي صور بصيغة jpg، وهناك الكثير من المواقع التي توفر هذه العملية بكل كفاءة وبشكل سريع للغاية، ومن هذه المواقع موقع pdfcandy.
الخطوة الثانية:
- قم برفع الصور علي موقع google drive وهو يعتبر من المواقع التي تقدم لك خدمة التخزين السحابي والمقدمة من شركة جوجل حيث يوفر لك هذا الموقع 8 جيجا مساحة مجاناً.
الخطوة الثالثة:
- قم بفتح الصور باستخدام google docs، و يعتبر google docs من البرامج السحابية التي توفرها شركة جوجل للمستخدمين وهو أشبة ببرنامج ميكروسوفت وورد.
الخطوة الرابعة:
- عندما تقوم بعمل سحب للأسفل في موقع google docs سوف تجد الصورة، وتحتها الكلام الموجود في هذه الصورة كما هو في الصورة بالضبط.
الخطوة الخامسة:
- قم بنسخ النص الموجود في google docs وانسخه في برنامج word.
وهكذا تكون قد قمت بعملية تحويل ملفات  pdf إلي word، بكل سهولة و دون الحاجة إلي استخدام برامج سواء كانت هذه البرامج مجانية او مدفوعة، لأن معظم البرامج المستخدمة في آلية تحويل ملفات pdf نتائجها دائماً غير مرضية.
وعلي الرغم أن هذه الطريقة أحياناً تحتاج إلي بعض التنسيق في النص، لأنه يفقد بعضه إلا انها تعتبر فعالة للغاية ويعتمد عليها الكثير لأنها تحول النص كما هو دون فقد يُذكر اما بالنسبة للتنسيق فمن السهل القيام به.
تحويل ملفات pdf إلي word باستخدام برامج
كما تحدثنا في الأعلي أن معظم البرامج المستخدمة في تحويل ملفات pdf إلي word غالباً نتائجها لا تكون مرضية، لكن لها دور فعال وتساعد بشكل كبير في هذه العملية، كما انها توفر بعض الوقت.
هناك الكثير من الأدوات التي يمكن أن تعتمد عليها سواء علي الأنترنت في شكل مواقع او برامج يمكنك تنزيلها علي الحاسوب الخاص بك، ولعل أبرز هذه الأدوات ما يلي:
أداة pdfcandy :
هذه الأداة عبارة عن موقع وكذلك برنامج تتيح لك تحويل ملفات pdf إلي word وكذلك إلي صور، كما تتيح لك التعديل علي ملفات pdf  عبر الانترنت، كما يمكنك الاعتماد عليها لعمل ملف pdf، لذلك فهي تعتبر خيار مناسب جداً للكثيرين.
برنامج adobe pdf:
هذا البرنامج من تطوير شركة adobe التي قامت بعمل photoshop، وعلي الرغم انه ليس مجاني بشكل كامل إلا انه يعتبر أفضل برنامج للتعامل مع ملفات ال pdf والتعديل عليها وتحويلها إلي ملفات word.
يعتمد علي هذا البرنامج الكثير من حول العالم، ويعتبرونه خيارهم الأفضل في هذا المجال، والنسخة المجانية من هذا البرنامج تتيح لك قراءة الملفات، لكن لا تتيح لك التعديل عليها والتحكم فيها بشكل كبير كالنسخة المدفوعة، لذلك إذا كنت تتعامل مع ملفات pdf علي نطاق واسع يُفضل الحصول علي النسخة المدفوعة.
انضم إلينا، واشترك معنا من هنا. لتتوصل بكل ما هو مفيد وممتع ومربح.

0/أضف تعليقك هنــا:

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أحدث أقدم