طريقة استرجاع الملفات المحذوفة من الموبيل

طريقة استرجاع الملفات المحذوفة من الموبيل

في الحقيقة هناك الكثير من المواقف الغريبة التي تحدث للمرء أثناء استخدامه للهاتف الذكي، ومنها حدوث حذف لملفات هامة في الهاتف الذكي، وقد تكون هذه الملفات ضرورية للغاية بالنسبة للمرء، وقد ينفق في سبيل استرجاعها الغالي والنفيس.
وعلي الرغم أن حدوث حذف مفاجئ لملفات الهاتف الذكي غالباً ما يحدث عن طريق خطأ في الاستخدام  من المرء نفسه او نتيجة برامج أخرى، إلا أن هذه الملفات لا يتم حذفها بشكل نهائي من ذاكرة التخزين الموجودة في الهاتف الذكي، لأن نظام التشغيل لا يقوم إلا بتحرير مساحتها فقط؛ لتكون الذاكرة خالية من الملفات.
وهنا لابد للمرء أن يعلم أن إضافة ملفات جديدة بعد حذف الملفات القديمة يجعلها تحذف من الذاكرة للابد، فإذا كان يريد استرجاع البيانات المحذوفة يجب عليه ألا يضيف بيانات جديدة إلا بعد استرجاع القديمة.
فما هي إذن طريقة استرجاع الملفات المحذوفة؟
هناك الكثير من الطرق التي يمكن اتباعها لاسترجاع الملفات المحذوفة، و جميع هذه الطرق تحتاج إلي استخدام برامج من أجل عملية الحصول علي الملفات المحذوفة، وبعض هذه الطرق تحتاج إلي عمل روت للجهاز المحمول، و بعضها لا يحتاج.

طريقة ارجاع الملفات المحذوفة
طريقة إسترجاع الملفات بعمل روت للجهاز
في البداية لابد لك أن تعرف ما هو الروت؟ الروت باختصار عبارة عن عملية برمجة تتم داخل نظام التشغيل أندرويد لفتح الطريق أمام بعض التطبيقات للوصول إلي جزر النظام، والحصول علي صلاحية التعديل وإضافة شئ جديد له، وهذا الروت يمكن تطبيقات استرجاع الملفات من أداء مهمتها بشكل سليم، ومن البرامج التي تقوم بعمل روت لنظام التشغيل أندرويد برنامج One Click Root.
ومن البرامج التي تعمل علي استعادة البيانات المحذوفة وأهمها الصور برنامج DiskDigger والذي يعمل مباشرة علي الهاتف الجوال ولا يحتاج إلي حاسوب من أجل عمل استرجاع للبيانات، لكن أولا يجب عمل روت للهاتف كي يعمل دون مشاكل.
ويمكن تحميل هذا التطبيق من متجر جوجل بلاي..
بالإضافة الى ان هناك برامج آخري تعمل علي الهاتف مباشرة ولا تحتاج إلي عمل روت، ويعتبر هذا الخيار ممتاز جداً لمن لا يرغب في عمل روت، ومن هذه البرامج برنامج undeleter recover files، وهو متاح علي متجر جوجل بلاي.
طريقة إسترجاع الملفات بدون عمل روت للجهاز
وعلي الرغم أن عمل روت للجهاز ضروري للغاية لعملية الحصول علي الملفات والبيانات المحذوفة إلا أن هناك بعض البرامج التي لا تحتاج إلي عمل روت من أجل استعادة الملفات المحذوفة.
وقد تستغرب من هذا الأمر إلا انه حقيقي وطبيعي؛ لأن هذه البرامج تقوم بعمل روت مؤقت للهاتف اثناء عملية إسترجاعه للبيانات المحذوفة.
ومن هذه البرامج برنامج دكتور فون (dr.fone) لاسترجاع البيانات المحذوفة ويعتبر هذا البرنامج من اكثر البرامج المستخدمة في هذه العملية في العالم، نظراً للمميزات الكثيرة التي يقدمها للمستخدم، كما أن هذا البرنامج يعمل على كل من نظام تشغيل ويندوز وكذلك نظام التشغيل ماك الخاص بشركة آبل.
أهم مميزات برنامج دكتور فون
1ـ استرداد البيانات عن طريق فحص الهاتف مباشرة.
2ـ يدعم أنواع مختلفة من البيانات منها الصور، وجهات الاتصال، ومقاطع الفيديو، والوثائق، والملفات الصوتية.
 يدعم الكثير من الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.
كيف يعمل هذا البرنامج؟
أولاً قم بتنزيل برنامج دكتور فون علي الحاسوب الخاص بك، بعد يمكن تحميله من متجر جوجل بلاي.
ثانياً قم بتوصيل جهازك الأندرويد بالحاسوب عن طريق وصلة USB، وتأكد من تفعيل خاصة المطور عن طريق الذهاب إلي الإعدادات، والضغط علي رقم الإصدار ثلاث مرات، و بعد ذلك الدخول علي خاصية المطور وتفعيل ميزة تصحيح USB.
ثالثاً قم باختيار نوع البيانات التي تريد استرجاعها سواء هذه البيانات صور او مقاطع فيديو او جهات اتصال وغيرها من الملفات.
رابعاً واخيراً قم بالضغط علي زر الفحص، واترك البرنامج يقوم بعمله حتي ينتهي من عملية الفحص.
انضم إلينا، واشترك معنا: من هنا. لتتوصل بكل ما هو مفيد وممتع ومربح.

0/أضف تعليقك هنــا:

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أحدث أقدم