طرق حفظ وحماية الملفات من الاختراقات والفيروسات

في مقال اليوم سوف نتحدث على كيفية حماية حاسوبك وملفاتك من الاختراق والفيروسات وذلك بتقديم لكم مجموعة من النصائح على الشكل التالي:
المحتويات:
ـ تمهيد.
ـ تقديم نصائح حمياة ملفاتك.
ـ العمل على تحديث كافة برامجك.
ـ القيام بتحديث برنامج المتصفح.
ـ القيام بعمل نسخة احتياطية لملفاتك.
ـ عدم استعمال شبكات الواي فاي المفتوحة.
ـ الحذر من الرسائل المشبوهة.
ـ التأكد من تفعيل جدار الحماية Firewall بأجهزتك.
ـ استخدام خاصية المصادقة الثنائية.
ـ تمهيد:
السلام عليكم متابعي موقع ملفات دوت كوم، انه وبالرغم من أن حاسوبك يتوفر على برنامج الحماية فإن ذلك ليس كاف لحماية ملفاتك وحاسوبك، فكثيرا ما نشك في أن ملفاتنا في خطر، حيث أن القراصنة يستغلون كل الثغرات الموجودة سواءا في البرامج آو المتصفحات آو البريد الالكتروني، بغية اختراق الحاسوب والاستيلاء على الملفات.
ففي مقال اليوم سوف نتحدث على كيفية حماية حاسوبك وملفاتك من الاختراق والفيروسات وذلك بتقديم لكم مجموعة من النصائح على الشكل التالي:
حفظ الملفات من الاختراقات
ـ اعمل تحديث لكافة برامجك:
حيث أن الشركات المصنعة تقوم بتحديث البرامج بغية إصلاح الثغرات الموجودة فيها وتحسين البرنامج خاصة من ناحية الحماية.
ـ قم بتحديث برنامج المتصفح:
اغلب القراصنة يعتمدون على الثغرات الموجودة في برامج المتصفح من اجل القرصنة، فلهذا قم بتحديث برنامج المتصفح للحصول على حماية أفضل.
ـ قم بعمل نسخة احتياطية لملفاتك:
قم بنسخ محتوى حاسوبك، فالحماية وضعت للاختراق لذا علينا توقع الاسوء، لهذا قم بنسخ محتوى حاسوبك على أقراص خارجية، كما يمكنك الاستعادة بخدمات التخزين السحابي.
ـ لا تستعمل شبكات الواي فاي المفتوحة:
ينبغي الدخول إلى الإنترنت من خلال الجهاز الخاص، وعن طريق شبكات واي فاي آمنة فقط، فالشبكات المفتوحة تعتبر الأفضل لدى المتطفلين، وعند ضرورة استعمالها، تفادى العمل بالبطاقات المصرفية وغيرها...
ـ احذر الرسائل المشبوهة:
قد تصلك على بريدك الالكتروني، عدة رسائل من شركات غير رسمية تضم هذه الرسائل روابط أو مرفقات، فتفادى تحميلها لحماية حاسوبك، ملفاتك وحساباتك.
ـ تأكد من تفعيل جدار الحماية Firewall بأجهزتك:
يعتبر جدار الحماية جزء هام جداً من حماية جهازك، حتى إذا تمكن القراصنة من اختراق جهازك ومعرفة موقعك وعنوان IP التابع لجهازك، فإن جدار الحماية يمنعهم من الوصول إلى نظام التشغيل والشبكة.
ـ استخدام خاصية المصادقة الثنائية Two-Factor Authentication:
المصادقة الثنائية تعتبر طريقة مميزة لاستخدام خطوة تحقق إضافية إلى عملية تسجيل الدخول الخاصة بحساباتك الأكثر أهمية. حيث لا يمكن للمتطفل الدخول إلى حساباتك حتى ولو معه كل معلومات الدخول من بريد وكلمة سر.
شارك :

شروحات واضافات

ملفات رقمية

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق :

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق، وشكرا.