من أفضل برامج ضغط الملفات المجانية

عندما يتعلق الأمر بمشاركة الملفات سواء مع جهاز آخر او عبر الأنترنت، فأنت تحتاج إلي ضغط الملفات لأن الملفات المضغوطة توفر الكثير من الخصائص أبرزها مساحة أقل، فرصة قليلة لفقد أحد البيانات الموجودة في الملفات، وكذلك الحماية من الفيروسات.
وعلي الرغم أن اقتناء برنامج ضغط الملفات علي الحاسوب الخاص بك أمر مهم للغاية إلا أن البعض يتنازل عن هذه الفكرة؛ لأن معظم برامج الضغط مدفوعة وتحتاج إلي المال من أجل تفعيل البرنامج علي الحاسوب، لكن هناك الكثير من البرامج المجانية التي يمكنك استخدامها دون دفع الأموال.
في هذا المقال سوف نتعرف علي مجموعة من البرامج المجانية لضغط الملفات...

 1) برنامج 7-zip
يعتبر برنامج 7-zip  أحد اهم البرامج المجانية لضغط الملفات حيث أنه يعمل علي ضغط الملفات وتقليل حجمها بشكل كبير، كما أن هذا البرنامج من البرامج مفتوحة المصدر، فيمكن لاي مبرمج الوصول إلي كود المصدر والتعديل عليه وإضافة ميزات آخري إلية.

ويتم استخدم 7-zip علي نطاق واسع في الاعمال التجارية، وتعتبر أهم مميزات هذا البرنامج انه مجاني تماماً.

2) برنامج PeaZip

يعتبر برنامج peazip خيار مناسب للغاية لمن يتعامل مع ملفات بصيغة zip حيث أنه يُعد أداة قوية لضغط الملفات وارشفتها، ويدعم أكثر من 150 صيغة مختلفة للملفات المضغوطة، كما يحتوي علي  بعض المميزات الإضافية مثل مدير كلمات المرور المشفرة، والبحث في الملفات المكررة وتقسيم المحفوظات إلى ملفات متعددة.

و يعتبر برنامج peazip من البرامج القوية لضغط الملفات و ينافس بشدة مع البرامج المدفوعة، واهم مميزاتة أنه مجاني ولا يحتاج إلى أموال من أجل تفعيل البرنامج.

3) برنامج Ashampoo Zip

يعتبر برنامج Ashampoo Zip من اسهل البرامج التي قد تتعامل معها في عمل ملفات مضغوطة، وعلي الرغم أن هذا البرنامج يحتوي علي العديد من الخصائص المدفوعة إلا أن جميع أساسيات ضغط الملفات والتعامل مع الملفات المضغوطة موجودة في هذا البرنامج و تعمل بكفاءة.

وعلي الرغم أن الخيارت المجانية ليست كثيرة في هذا البرنامج إلا انها مفيدة ومجدية لمن لا يريد الدخول في تعقيدات استخدام البرامج ويحتاج فقط إلي برنامج سهل وبسيط لضغط و فك ضغط الملفات بكل سهولة و سرعة.

4) برنامج zipware

وهو من البرامج السهلة والجميلة لضغط الملفات وفك الضغط عنها، ويأتي هذا البرنامج بواجهة رسومية غاية في البساطة، كما يحتوي علي ميزة فحص الفيروسات للملفات التي يقل حجمها عن 32 جيجا، وهذا بالتأكيد يتيح لك فحص الملفات والتحقق منها قبل فك الضغط عنها علي الجهاز.

والجميل في هذا البرنامج أنه مجاني تماماً، ولا يكلفك اي أموال حيث كل ما عليك لاستخدام هذا البرنامج الذهاب إلي الموقع الرسمي وتحميلة وتثبيته علي الحاسوب الخاص بك.

5) برنامج Hamster Zip Archiver

حينما يبدأ المستخدم باستخدام برنامج Hamster zip Archiver سوف يستغرب من كون هذا البرنامج مجاني لأن البرنامج يقدم الكثير من الخصائص الموجودة في البرامج المدفوعة كل هذا بشكل مجاني، كما أنه يأتي بشاشة بسيطة وسهلة في الاستخدام.

ويمكن لهذا البرنامج فتح الكثير من الملفات المضغوطة، لكن لا يضغط الملفات إلا بصيغة zip، وهذا البرنامج يأتي فقط باللغة الأنجليزية، لكن يعتبر خيار مناسب للغاية لمن يبحث عن برنامج ضغط ملفات مجاني وبه كافة الخصائص الموجودة في البرامج المدفوعة.

6) برنامج winrar

يعتبر برنامج Winrar من اقوي البرامج الموجودة حاليا في مجال ضغط الملفات، وعلي الرغم انه ليس مجاني بالكامل إلا انه مهم للغاية لمن يتعامل مع الملفات المضغوطة بكثرة ويحتاج إلي أداة قوية يثق فها الملايين من الأشخاص حول العالم حيث يقدر عدد مستخدمي هذا البرنامج إلي 500 مليون.

كما أنه يدعم تنسيقات الضغط التالية:
RAR و ZIP و CAB و ARJ و LZH و ACE و TAR و GZip و UUE و ISO و BZIP2 و Z و 7-Zip.
انضم إلينا، واشترك معنا: من هنا. لتتوصل بكل ما هو مفيد وممتع ومربح.

0/أضف تعليقك هنــا:

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أحدث أقدم