صور مضحكة عن الفرق بين الأزمنة والصراع بين الأجيال

ـ الفرق بين جيل الاباء وجيل الابناء:
كل جيل يمثل فترة زمنية معينة، وهذه الفترة الزمنية تبتدئ من الميلاد مرورا بالطفولة والمراهقة والشباب وتنتهي بالشيخوخة، ولكن الفرق في الأزمنة بين الأجيال قد يبلغ في المعتاد أربعين عاما.
ولماذا هذا الفرق بين الازمنة يخلق صراعا بين الاجيال؟
The difference between generations
ـ التسابق بين الجيل السابق والجيل الحالي على الاحداث:
كل جيل يمثل مجموعة من القيم والمعتقدات الخاصة بذلك الزمن المعاش، وما يميز كل جيل عن الآخر هو الثقافة وأسلوب التنشئة، ونوعية اللغة، أي وجود نمط معين من التفكير والرغبات والطموحات، وبمعنى آخر وجود نظرة معينة إلى العالم والمجتمع والحياة عامة، وهذه الأفكار والقيم والرغبات هي التي تحدد هوية كل جيل وتميزه عن الآخر، وبالتالي فإن الصراع بين الأجيال يدل على تلك الفروقات النفسية والفكرية والتي تنجم عنها فجوة بين آراء الكبار ومواقف الشباب تجاه الكثير من الأمور الحياتية.
ترى كيف وما السبب في تغير طريقة الحصول على الاحداث والاخبار بين الجيل السابق والجيل الحالي؟
التسابق على الاحداث
ـ مع مرور الازمنة نزداد وزنا وثقلا وتزداد التكنولوجيا خفة وصغرا:
ويختلف كثيرًا في زمننا هذا الجيل الحالي عن الجيل الذي سبقه وعن الجيل الذي سيأتي من بعده، وذلك بحصول تطور سريع وواسع في جميع نواحي الحياة، ومن هنا تزداد الصراعات كثيرًا بين الاجيال بخصوص عادات وتقاليد أجدادهم وخاصة بعد ظهور التكنولوجيا وتاثير وسائل الاتصال في زمننا الحالي.
وهل لهذا التقدم التكنولوجي اثار سلبية ام ايجابية على حياتنا اليومية؟

الفرق بين ازمنة الاجيال
ـ الصراع بين جيل الابناء وجيل الاباء:
ولعل المشكلة تكمن في عدم تقبل التقدم الحاصل عند الجيل الحالي والإصرار على الحياة التقليدية من طرف الجيل السابق الاقدم، ومما لامناص منه ان طريقة تربية الاباء والأجداد يجب أن تختلف عن طريقه تربيه الأبناء وتختلف عن الأحفاد.
فعن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال: "‏لا تربوا أولادكم كما رباكم أباؤكم فإنهم خُلقوا لزمان غير زمانكم".
ترى لماذا لم يستطيع جيل الاباء غرس قيمهم ومعتقداتهم وعاداتهم وتقاليدهم في نفوس جيل الابناء؟
الاجيال الصاعدة
ـ الفرق بين الاجيال واستغلال التكنولوجيا الحديثة:
في المجتمع العربي يكون هذا الاختلاف بين جيل الأبناء وجيل الآباء أكثر حدة لوجود حدود ثقافية واجتماعية أكثر صرامة ولتداخلها مع الدين، وتكون الفجوة اكثر اتساعا لما يعرفه الزمن الحالي من تطور في التكنولوجيا وتوسع في وسائل الاتصال وتواجد المعرفة بشكل كبير وفي متناول الجميع.. لكن الى اي حد تم استغلال التكنولوجيا والاستفادة من الثورة المعلوماتية من طرف الجيل الحالي؟
الاجيال الصاعدة ووسائل الاتصال
ـ امة اقرأ لا تقرأ:
ان اختلاف المفاهيم والقيم بين الاجيال الماضية والاجيال الصاعدة هو الفرق بين زمن الكتاب وزمن الويفي، وخاصة ما يخص طبيعة العادات والتقاليد السائدة بين كل من جيل الاباء وجيل الابناء، وقد يكون سببذلك  تلك الفجوة الكبيرة التي اصبحت تتسع شيئا فشيئا بين الاجيال، وذلك بابتعاد الاجيال السابقة عن مسايرة ركب التقدم التكنولوجي الحاصل في المجتمع.. وعدم قدرة الاجيال الحالية على الاحتفاظ بقيم ومعتقدات وعادات وتقاليد جيل ابائهم... ولعل توسع حدود المعرفة وامكانيات الاطلاع على ثقافات الشعوب الاخرى له دور اساسي في الاختلاف بين الاجيال.
فما هي ابرز القيم والمعتقدات التي تشكل الاختلاف بين الاجيال؟
الفرق بين الازمنة
وفي الاخير نتسائل ونسائلكم ما يلي:
كيف يتعامل جيل الابناء وجيل الاباء مع هذه الفروقات بين الاجيال؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أخي الكريم شكرا لزيارتك لموقعنا، ويسرنا كثيرا أن تزورنا في كل مرة، وحرام تنسونا بالمرة.

وإذا أعجبتك هذه الصور المضحكة والكاريكاتورات المعبرة الموجود في هذا الموضوع، يمكنك بنقرة واحدة تحميلها عبر الرابط أسفله:
انضم إلينا، واشترك معنا: من هنا. لتتوصل بكل ما هو مفيد وممتع ومربح.

3/أضف تعليقك هنــا:

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

  1. حقيقة صور جميلة ومعبرة عن حال الاجيال الصاعدة والاجيال السابقة

    ردحذف
  2. هذه هي حقيقة الفرق بين الازمنة والصراع بين الاجيال... وعلى هدا الاساس قلا علي بن ابي طالب رضي الله عنه "ربوا اولادكم لزمن غير زمانكم، فانهم خلقوا لزمن غير زمانكم"

    ردحذف
  3. فعلا هي حقيقة مؤلمة... فالفرق بين الازمنة اصبح يتسع اكثر فاكثر والفرق بين الاجيال اشكالية كبرى تحتاج الى النقاش المستفيض...

    ردحذف

إرسال تعليق

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أحدث أقدم