افضل التطبيقات الإسلامية في متجر جوجل بلاي

حينما نتحدث عن التطبيقات الإسلامية في جوجل بلاي فإننا نجد العديد من التطبيقات الإسلامية الجميلة والرائعة والمفيدة، ولعل أفضلها على الإطلاق هو تطبيقات القرآن الكريم...
 المحتويات:
ـ التطبيقات الإسلامية.
ـ أفضل التطبيقات الإسلامية.
لا شك أننا نستخدم التكنولوجيا بشكل كبير كل يوم وخاصة الهواتف الذكية التي تجالسنا أكثر من أي شيء آخر، ومع التطور التكنولوجي الذي نشهده اليوم كان لابد من وجود تكنولوجيا تخدم الدين الإسلامي تتمثل في تطبيقات للهواتف التي يتم استخدامها بواسطة الملايين.
هذه التطبيقات وفرت الكثير من الوقت والجهد، فبدلا من حمل مصحف كبير معك، يمكنك أن تحمل تطبيق مصحف كامل بدون انترنت علي هاتفك الذكي والاستمتاع بقراءة القرآن الكريم وكأنك تحمل مصحف حقيقي بين يديك، وهذا بالتأكيد لن يجعلك تكسل عن ذكر الله وقراءة القرآن حيث أن معظم التطبيقات الإسلامية ترسل إشعارات للتذكير بالذكر وسوف نتحدث عن بعضها في الأسطر القليلة القادمة.
تطبيقات اسلامية في جوجل بلاي
ـ التطبيقات الإسلامية في متجر جوجل بلاي.
يحتوي متجر جوجل بلاي علي الكثير من التطبيقات الإسلامية المفيدة لجميع المسلمين  والتي تعمل دون الحاجة للإتصال بالانترنت.
وتعتبر هذه التطبيقات مساعد لكل مسلم لذكر الله وقراءة القرآن الكريم، بل هذه التطبيقات تغنيك أحيانا عن الحاجة لوجود شيخ كي يعينك علي حفظ القرآن حيث أنها تطبيقات القرآن الكريم تأتي منها الملفات الصوتية والتفسير.
ـ أفضل التطبيقات الإسلامية.
حينما نتحدث عن التطبيقات الإسلامية في جوجل بلاي فإننا نجد العديد من التطبيقات الإسلامية الجميلة والرائعة والمفيدة، ولعل أفضلها على الإطلاق هو تطبيقات القرآن الكريم...
ـ تطبيقات القرآن الكريم والتجويد:
يعتبر مثل هذه التطبيقات فريدة من نوعها في متجر التطبيقات، وتوجد في متجر جوجل بلاي العديد منها، ويمكنك أن تختار الذي يناسبك، حسب مواصفاتك الخاصة وحسب نوع القراءة التي تريدها... 
ولكن المواصفات الأهم في تحديد اختيارك هو البحث عن تطبيق يحتوي علي القرآن الكريم كامل وبدون انترنت، بالإضافة انه يحتوي علي الصفحات الملونة ويأتي بالتجويد الملون ليساعد كل مسلم علي قراءة كتاب الله والتجويد أثناء القراءة.
والشيء الذي يعتبر جميل جداً في مثل هاته التطبيقات أنها تواكب عصر التكنولوجيا، لأنها تحتوي على نظام إشعارات متكامل للتذكير بالصلاة علي النبي. وتحتوي علي سبحة إلكترونية.
ـ تطبيقات الصلاة على النبي:
من التطبيقات الجميلة أيضا في متجر جوجل بلاي وتقوم فكرة هذه التطبيقات على تذكير المستخدم بالصلاة علي النبي كل خمسة دقائق مثلا، كما أنها تأتي بسبحة الكترونية مدمجة معه لتحفيز المستخدم علي التسبيح و الذكر.
ـ تطبيق الآذان:
هذا التطبيق يجب أن يكون علي كل هاتف حيث يقوم هذا التطبيق بالاذان في الاوقات المحددة حسب كل دولة، كما يضم عدد كبير من الاذكار، و ياتي بعدة لغات و به ميزة تحديد القبلة، لذلك يعتبر خيار مثالي لكل مسلم.
ـ تطبيق أذكار الصباح و المساء:
يعتبر هذا التطبيق من أروع التطبيقات التي قد تستخدمها يوماً حيث انه يجمع كافة أذكار الصباح والمساء سواء مكتوبة أو صوت، وهذا الأمر يعتبر شيء رائع تقرأ الأذكار وفي الوقت الذي تكون فيه منشغلاً يمكنك الاستماع إلي الأذكار.
ـ تطبيق قرآن أندرويد:
هذا التطبيق قد يغنيك عن الاستعانة بشيخ من اجل حفظ القرآن الكريم حيث يضم القرآن الكريم كامل مع اصوات كافة المشايخ، بالإضافة انه يحتوي علي التفسير وتستطيع نسخ الآيات او الاستماع لآية واحدة فقط  والكثير من المميزات الجميلة التي تستطيع أن تكتشفها بنفسك.
ـ تطبيق صحيح البخاري:
يتيح لك هذا التطبيق البحث في أحاديث النبي صلي الله عليه و سلم، و الوصول إلي الاحاديث بكل سهولة حيث يضم صحيح البخاري.
فمن خلال هذا التطبيق يمكنك الوصول إلي قاعدة عريضة من أحاديث النبي بكل سهولة وسوف تتعرف من خلاله علي صحيح السنة.
ـ تطبيقات اخرى مفيدة:
وهناك تطبيقات اخرى لا تقل اهمية عن ما سبق ذكره مثل: صحيح مسلم وسنن الترمذي... وموطأ الامام مالك... وغيرها من التطبيقات الاخرى والمفيدة... والحمدلله على هذه النعمة.
شارك :

برامج وتطبيقات

دين ودنيا

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق :

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق، وشكرا.