هل تعلم؟ هذه المعلومات العجيبة والغريبة عن جوجل

معلومات غريبة وعجيبة عن جوجل
هل تعــــلـــم:
- هل تعلم: أنه إن قمت بكتابة كلمة zerg rush فى خانة بحث جوجل وإنتظرت قليلاً سيقوم جوجل بأكل الصفحة.
- هل تعلم: أنه إن كتبت رقم 241543903 فى خانة بحث جوجل فسوف يظهر لك أشخاص يضعون رأسهم فى الثلاجة .
- هل تعلم: انه اذا ارادت اظهار الوقت لاي دولة في العالم فما عليك الا ان تكتب في مربع بحث جوجل Time متبوعا بالدولة التي تريد... مثلا  Time france
- هل تعلم: أن اسم شركة جوجلGoogle  هو في الواقع خطأ في التهجئة من قِبل المؤسسين للكلمة “googol” وهو مصطلح رياضي يعني رقم واحد متبوع ب 100 صفر .
- هل تعلم: بأن من قاموا بإنشاء محرك البحث جوجل بكل ما يحويه من تطورات وتحديثات لم يكونوا على معرفة أو دراية بلغة HTML لذا تظهر الصفحة الرئيسية لجوجل دائمًا بيضاء فارغة.
- هل تعلم: ان عام 1997 حاول مؤسس جوجل بيع موقعه بـ: مليون دولار لكنه لم يستطع ذلك لعدم وجود مشتري… اليوم جوجل تساوي أكثر من 250 مليار دولار.
- هل تعلم: أنه رفضت شركة ياهو فرصة لشراء جوجل مقابل مليون دولار عام 1997 م . اليوم جوجل سعرها أكثر من 250 مليار دولار وياهو 20 مليار دولار فقط.
- هل تعلم: أن في 2009 قامت شركة جوجل باستئجار 200 من الماعز لجز الأعشاب من  مقرها الرئيسي بكاليفورنياوالمكان المحيط بمباني الشركة. وخصصت ميزانية خاصة لذلك الغرض وتستخدم ذلك كشكل جمالي مبتكر للمكان.
- هل تعلم: أن الصفحة الرئيسية ل:جوجل متاحة بأكثر من 80 لغة، وتوجد بها لغة للمخلوقات الفضائية في حالة الغزو الفضائي وهي لغة ال Klingon   المستخدمة في سلسلة أفلام (Star Trek)
- هل تعلم: أن جوجل تتلقى مليار طلب بحث يومياً. ولديها قرابة مليون خادم (server) بما يمثل 2% من مجموعهم حول العالم .
- هل تعلم: أن السعة التخزينية للبيانات التي بدأ بها محرك البحث جوجل كانت هى 10 أقراص سعتها مجتمعة 40 جيجا بايت، ولكنها الآن أصبحت تمتلك خوادم بسعة تخزين تصل الى 100 مليون جيجابايت.
هل تعلم: بأن العاملين الجدد في شركة جوجل يتم تسميتهم   Noogle، أما القدامى فيتم تسميتهم xoogler
- هل تعلم: بأن جوجل تستحوذ على 40% من خدمات الإنترنت لذا فإن أي عطل يمكن أن يصيب جوجل أو أي توقف ولو قليل يمكن أن يحدث كارثة على مستوى العالم.
 -انضم إلينا، واشترك معنا: من هنا. لتتوصل بكل ما هو مفيد وممتع ومربح.

0/أضف تعليقك هنـا:

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق، وشكرا.

أحدث أقدم