طرق مضمونة لنسخ المحتوى في المواقع التي تمنع النسخ

نسخ ولصق بعض السطور من المشاركات أمر شائع جدا. وفي التدوین يقوم المدونون بنسخ جميع المحتوى، وعدد قلیل جدا منهم من یذكر المصدر. ولعل الشكل الأكثر شیوعا لنسخ المحتوى ھو عن طریق تحدید النص بالماوس والنقر بزر الماوس الأیمن ونسخ المحتوى بكل سهولة.
هناك من سيستعين بجلب فكرة من مواضيع ويقوم بإنشاء مثلها بأسلوبه الخاص وهذا لايشكل خطر وهناك من يقوم بنسخ وسرقة المواضيع من الألف إلى الياء .هذا النوع هو من يشكل خطرا.
ولهذا السبب تلجأ الكثير من المواقع والمدونات الى استخدام مجموعة من اكواد جافا سكريبت تمنع النسخ، وفعلا توجد اكواد صحيحة ومجربة تمنع خاصية النسخ واللصق. واليكم اكواد مضمونة تمنع النسخ واللصق من حلال موضوع سابق اسفله:
وفي كثير من الاحيان يعجبك نص ولم تستطع نسخه، وقد مللت من كلمة "ممنوع النسخ"، وفي هذه المشاركة نقدم لكم مجموعة من الطرق المختلفة والمضمونة والمجربة لكيفية النسخ من المواقع التي تمنع النسخ وتطلب منك التسجيل وبعد التسجيل تتفاجأ باستمرار منع النسخ.

طريق نسخ المحتوى
لكن يجب ان نؤكد للجميع ان هذه الاضافات التي سنراها فيما بعد اسفله لا تشكل اى انتهاك لخصوصية اى موقع، ونحن بالطبع لا نشجع هنا على انتهاك الخصوصية او سرقة حقوق الملكية الفكرية، فقط نعرض ونستعرض مثل هذه الاضافات المتاحة فى متصفحات جوجل كروم وفايرفوكس فقط.
وننبه كل من يقوم بنسخ المشاركات من المواقع والمدونات الاخرى ان يشير الى المصدر والمرجع حفاظا على الامانة العلمية وحفاظا ايضا على موقعه او مدونته لان جوجل لديها خوارزميات بحث خطير تكشف بكل سهولة المحتوى المنقول. مما قد يؤدي به في نهاية المطاف الى وقف حسابه كاملا.
واليكم مجموعة من الطرق تساعدكم على نسخ المحتوى:
اولا: استخدام ازرار المفاتيح:
أ- الضغط على CTRL +P لتظهر صفحة طباعة الموضوع، ومن صفحة الطباعة يمكنك نسخ الموضوع بكل بساطة وبالتالي لصقه بكل سهولة في ملف الوورد او أي مكان تريد.
ب- الضغط على CTRL + S لتظهر صفحة حفظ صفحة الإنترنت، لكن احفظ الملف بصيفة نصية txt  وليس كملف بصيغة HTML أو HTM وستحصل على النص.
ثانيا: استخدام ادوات المشاركة:
2- اذا وجدت في الموقع ادوات لمشاركة الموضوع وخاصة عن طريق الايميل او زر طباعة الموضوع... الخ من الادوات الممكنة والتي تيح لك بمجرد الضغط عليها ظهور الموضوع كاملا لمشاركته... حيث يمكنك بعد ذلك نسخه بكل سهولة.
ثالثا: تعطيل اكواد جافا سكريبت في المتصفح:
3- مع تعطيل اختيار جافا سكريبت في المتصفح يمكنكم النسخ رغم وجود اكواد جافاسكريبت لمنع نسخ ونقل المواضيع وذلك بوجود طرق من بينها ما يلي:
في متصفح موزيلا فاير فوكس اذهب الى القائمة في اعلى جانب المتصفح تضغط على "ادوات" وتختار "الخيارات" ومنها تختار "المحتوى" ثم نزيل الاختيار على " فعل جافا سكربت" و اضغط على موافق.... و انسخ ما شئت وحمل اي صورة تريدها.
وفي متصفح جوجل كروم نفس الشيء.
رابعا: إضافة أداة إلى المتصفح
4- يمكنكم إضافة أداة رائعة إلى المتصفح جوجل كروم تخول لكم نسخ أي محتوى كيفما كان في أي موقع أو مدونة تمنع النسخ بكل بساطة.
خامسا: استعمال موقع نسخ النص والمحتوى:
5- يقوم موقع textise بمساعدتكم على نسخ المحتوى الموجود في أي موقع تختاره على نص فقط.
تقوم بنسخ رابط الموضوع وتتجه إلى الموقع رابطه أسفله وتلصق رابط الموضوع في المكان المخصص فيحوله إلى نص يمكنك نسخه بكل سهولة.
انضم إلينا، واشترك معنا: من هنا. لتتوصل بكل ما هو مفيد وممتع ومربح.

1/أضف تعليقك هنــا:

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

إرسال تعليق

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أحدث أقدم


قـد يعجبـك أيضــا: