2084208994886140904375479093536687124329124600425345324422245897212526005725430010221079510172575897800075424858507245242800041179589770611555

إعلان أعلى التدوينة

الثلاثاء، 20 مارس 2018

الاعجاز العلمي في صلاة ركعتين ليلة العرس تذهب الشحنات الكهربائية الزائدة في المخ


هذه الحكاية تدور أحداثها حول شاب في ليلة زفافه وتنتهي هذه القصة بالعبرة لمن يريد ان يعتبر  وتختتم هذه الرواية بالإعجاز العلمي في صلاة ركعتين في ليلة العرس من طرف العروسين.
وهذه الحكاية يمكن أن تقع قبل وأثناء وبعد ليلة الزفاف لأي واحد في بداية مشواره في الزواج...
- القصة:
وهذا شاب يحكي لنا قصته كالتالي:
بعد انتهاء حفل الزفاف ذهب العروسان وهما في قمة السعادة إلى الفندق لقضاء ليلة الزفاف هناك، وبمجرد دخول العروس وعريسها إلى الغرفة تبدلت ملامح العروس وظهر عليها الضيق الشديد وهي ما زالت مرتدية لفستان الزفاف وأخذت تجلب التحف والمجسمات الجمالية التي ملأت الغرفة لتلقي بها على رأس عريسها الذي وقف مذهولا من الموقف
ومع محاولة العريس تهدئة زوجته التي أصابها هياج تام دون فائدة أخذها إلى أقرب مستشفى ليفحصها طبيب نفسي. وبمجرد أن رأى الطبيب العروس ذهل من منظرها وهي في فستان الزفاف وبكامل زينتها وتعاني من هياج شديد، وأكد العريس للطبيب أنه لم يفعل أي شيء مع عروسه بل لم يحدثها من الأساس.
وبعد أن هدأ الطبيب العروس بدأ بفحصها ليكتشف أنها كانت تعاني من زيادة في الشحنات الكهربائية في منطقة المخ أدت إلى شعورها أن الجدران تطبق عليها مما دفعها لمحاولة القيام بأي شيء كي تزيد مساحة الغرفة وذلك بالتخلص من المجسمات الجمالية الموجودة فيها.
وأوضح الطبيب للزوج أن هذه الحالة ناتجة عن دخول العروس تجربة جديدة عليها وهي تجربة الزواج التي أدت إلى تصرفها بهذا الشكل.
- السنة النبوية في ليلة الزفاف:
واثناء اطلاعي على مضامين هذه الحكاية تذكرت على الفور سنة نبوية اصبحت شبه مهجورة واندثرت بفعل العصرنة والتطور وهي أن يصلي الزوج والزوج ليلة زفافهما ركعتين حين دخولهما غرفتهما.
 وعند البحث الدقيق في هذه المسالة ربطت الأمور مع بعضها البعض، فاتضحت معجزة من معجزات النبي الكريم صلى الله عليه وسلم وهو أن الشحنات الزائدة تذهب بمجرد السجود.
وهذا علاج رباني أوحى الله به على رسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم. وبذلك نصح الرسول صلى الله عليه وسلم
كل زوجين بتأدية الركعتين لما لهما من فضل كبير. وقد تجلت هذه الحكمة العظيمة من استحباب أداء هاتين الركعتين اللتان تخففان بفضل الله من التوتر وتبعث الطمأنينة في القلوب وتريح الجسد وتزيد الهمة وتضاف إليهما البركة.
ويستحب أن يصلى الزوجان ركعتين تطوعا حيث روى عن صحابة رسول الله صل الله عليه وسلم أنه روى أبو سعيد قال " إنه تزوج فحضره عبدالله ابن مسعود وأبو ذر وحذيفة وغيرهم من أصحاب النبى صل الله عليه وسلم فحضرت الصلاة فقدموه وهو مملوك فصلى بهم ثم قالوا له إذا دخلت على أهلك فصل ركعتين ثم خذ برأس أهلك فقل اللهم بارك لى فى أهلى وبارك لأهلى فى وارزقهم منى وارزقنى منهم ثم شأنك وشأن أهلك .
وروى أبو داود عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده عن النبى صل الله عليه وسلم أنه قال " إذا تزوج أحدكم امرأة أو اشترى خادما فليقل اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما جبلتها عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلتها عليه.
ولا مانع من أن يصليها مع زوجته ويكون إماما لها وتصلى خلفه ولا يشترط لها الغسل إلا إذا كانت على جنابة أو قد طهرت من الحيض والله أعلم ".
- الإعجاز العلمي في صلاة ركعتين ليلة الدخلة:
ويتجلى الإعجاز العلمى في صلاة ركعتين ليلة الدخلة للعروسين فيما يلي:
ان الشحنات الزائدة تذهب بمجرد السجود وتجلت الحكمة العظيمة من استحباب أداء هاتين الركعتين اللتان تخففان بفضل الله من التوتر وتبعث الطمأنينة فى القلوب وتريح الجسد وتزيد الهمة وتضاف إليهما البركة.
وهذا دعاء الزوجين بعد صلاة ركعتين ليلة الدخله فهو:
"اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا اللهم ارزقنى إلفها وودها ورضاها بى وارضنى بها واجمع بيننا بأحسن اجتماع وأيسر ائتلاف فإنك تحب الحلال وتكره الحرام اللهم ارزقنى ولداً واجعله تقياً ذكياً ليس فى خلقه زيادة ولا نقصان واجعل عاقبته الى خير ثم يسمى الله عز وجل عند الجماع ".
فسبحان الله العلي الكبير المدبر الأمر علام الغيوب.
-------------------

إذا أعجبكم هذا الموضوع، يمكنكم بنقرة واحدة تحميله أسفله:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق، وشكرا.

إعلان أسفل التدوينة

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم
كافة الحقوق محفوظةلـ ملفات دوت كوم 2011-2020
| سياسة الخصوصية | اتفاقية الاستخدام | اتصل بنا | اعلن معنا | اشترك معنا