كيف تصبح مستثمر ناجح وانت لا تملك المال الكافي

هل رأس المال هو ضروري واساسي لكي تصبح مستشمرا ناجحا؟ لعل هذا السؤال قد يراود الكثير من الناس خصوص المبدعون والملهمون منهم...في حقيقة الامر ليس المال الكافي هو المهم في هذه العملية بل هنا خطوات اخرى اساسية لا بد من القيام بها لكي تصبح مستثم ناجح سوف تتعرفون عليها في هذا المقال.
كيف تصبح مستثمر ناجح وانت لا تملك المال الكافي لذلك، هذا السؤال يراود الكثير من الناس خصوصا المبدعون الذين لا يملكون المال، او الموظفين المواظبين علي اعمالهم، او بعض الاشخاص المهتمين والمؤمنين بأنهم اذا حصلوا علي الفرصة سوف يصبحوا من افضل المستثمرين.
واليوم نقدم لكم ثلاثة خطوات اساسية ورئيسية لكي تصبح مستثمرا ناجحاً على الشكل التالي:
وانت لا تملك المال الكافي

أولاً: حدد أهدافك.
أن لكل شيء بداية وان لكل مشروع ناجح بداية موفقة ومحددة المسار، لذا بداية استثمارك يجب ان تحدد هدفك، وبعبارة اكثر يسراً، ما هو السبب الذي يدفعك لكي تستثمر أموالك بدلا من وضعها في مصرف او بنك، هو ان تحصل علي ارباح اكثر وان تكون مصحوباً بمغامرة ومخاطرة اكبر، اي ان معدل زيادة فرصة نجاحك علاقتها طردية مع فهمك من البداية وادراكك واجابتك علي سؤال لماذا كل ذلك، او لماذا تصبح مستثمر ناجح، وتعترف لنفسك ان المغامرة محتملة النجاح والخسارة.
ثانيا: لا تضع كل البيض في سلة واحدة.
قاعدة لا تضع كل البيض في سلة واحدة من اهم قواعد الاستثمار لكي تصبح مستثمر ناجح، علي الرغم من ان قلة من المستثمرون يعملون بهذه القاعدة لذلك ان قلة من المستثمرون المعرفون عالمياً هم المتفوقين عن غيرهم والباقي لا يعتبر مميز، لان المقبلين علي الاستثمار يظنون ان من المنطق هو التخصص في شيء معين فقط، وليس التنوع، ولكننا نقول اذا تم التنوع وتوخي المبالغة في التنوع، بحيث اذا تم وضع امواله في مشروع او اكثر، فاذا ربح في الثلاثة مشروعات فقد حقق نجاح كبير، واذا ربح في اثنين وخسر في واحد، فانه قد حقق ربح بنسبة تزيد عن 60$، مما يجعله رابح في اثنين ويدرس استمراره في المشروع الثالث من عدمه وهكذا.
ثالثاً: يجب عليك مقاومة زيادة الربح.
المستثمر الناجح والذي يصبر علي المغامرة ويستطيع الصمود امام رغباته، والسعي نحو تحديث امكانياته ويجب ان يكون مستعد لتبديل استراتيجية استثماره وفقاً لمؤشرات التجديد والاحلال، لذا يجب عليك مقاومة زيادة الربح بالصبر ومتابعة المؤشرات والموازنة الفعلية .
شارك :

ملفات رقمية

وسائل الربح

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق :

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق، وشكرا.