نصائح مفيدة لكتابة محتوى مميز

ان كتابة محتوى مميز يعتبر من اساسيات التسويق بالمحتوى، فالمقال هو الذي سيسمح بزيادة الزوار والمتابعين، لكن يكمن السؤال: كيف اكتب مقال مميز يرغب الزوار بقراءته؟
وفي هذا المقال سوف نوضح اهم 10نقاط يجب الاهتمام بها من اجل تطوير محتواك و جعله مميز
محتوى مميز
1- انشاء محتوى أصلي:
إذا كنت من كتاب المحتوى المميز الأصلي، فمحركات البحث سوف تساعد موقعك الحصول علي مزيد من التصدر. علي سبيل المثال ، جوجل جعلت من السهل معاقبة المواقع مع المحتوي المكرر. وبطريقه أخرى ، تريد جوجل مكافاه المواقع ذات الجودة العالية التي تحتوي علي المحتوي الأصلي. ذلك ليس فقط المحتوي المميز يحسن ترتيب موقعك ، والذي يمكن ان يكون له تاثير إيجابي جدا علي عملك.
2- التركيز دائما على خلق عناوين قوية:

العنوان هو نقطة الاتصال الأولى للقارئ مع منشورك.
العناوين الجيدة تثير الاهتمام وتجلب القراء إليها. حيث اسفرت دراسات ان:
80 ٪ من الناس سوف يقرا العناوين الخاصة بك.
ولكن فقط 20 ٪ من هؤلاء الناس سوف يقرا بقية المحتوي الخاص بك!
وهذا هو السبب الذي يجعل العنوان فائق الأهمية؟

3- الاهتمام بالكلمات المفتاحية:
اذا اجدت استخدام الكلمات المفتاحية داخل مقالك، فستحصل على زوار من شتى محركات البحث.
يجب ان تعبر الكلمات المفتاحية عن المقال  لأهميتها البالغة.

4- جعل المحتوى الخاص بك قابل للتنفيذ:
ما كان آخر مقال كتبته ؟ هل اعطيت القراء المشورة بشأن كيفية تطبيق الدروس على الفور ؟
أفضل محتوى هو المحتوى الذي  يعطي المستخدم شعورا كيفيه تطبيق المعلومات. فانه لا يقلل من المستخدمين عن طريق اخبارهم ما يجب القيام به ، ولكن بالأحرى يحترمهم ويوفر لهم ضمان انهم يعرفون  كيفيه الاستخدام.
عند كتابه مقالة ، وإعطاء المستخدمين نصائح حول تطبيق ما كنت تقدم لهم. مرات عديده ، مجرد كتابه جيدا حول موضوع ما
لماذا يقرا الناس غير الخيال ؟ للتعلم وتصبح أفضل. مساعده القراء تفعل الشيء نفسه.

5- تكون قادره علي تقديم إجابات:
ما هو الغرض النهائي من محرك البحث؟ معظم الناس سيكون صحيحا في القول "لتقديم مجموعات من الاجوبه". جوجل كبيره في هذا الأمر. اكتب استعلاما في Google سيتم تقديمه باستخدام الارتباطات والصور وملفات الفيديو.
عندما يستخدم الناس محرك البحث ، ما يريدون في نهاية المطاف هو الجواب ، وانها وظيفة محرك البحث لتقديم هذه الاجابه.
انها نفسها عندما يقرا الناس مقالة  أوعرض انفوجرافيك أو مشاهده الفيديو--انهم يريدون الاجابه حتى يتمكنوا من اكتساب المعرفة.
ومن ثم فإن وظيفة صاحب المقال هي تقديم الاجوبه والحصول على المعلومات الداعمة.

6- أن تكون دقيقا في التقارير الخاصة بك ومصادر المعلومات:
التفكير في هذا: كنت اكتب مقالا حول شركة ما، وتم قراءته من طرف الآلاف وبعض ما كتبت تبين ان تكون غير دقيقه. يمكنك ان تتخيل ما الضرر الذي يمكن ان تفعله للشركة وسمعتك الشخصية ؟. إذا كانت هناك اي مشاكل في المقال، فانه يؤثر علي كيفية عرض  المنتج الخاص بك.
من المهم ان يتم التحقق من اي احصائية فالدقة تبني الثقة مع القراء.

7-  خلق الاشثراك واثارة الفكر:
الجمهور المخاطب يعلق علي كل كلمه وياخذ في كل ما تكتبه أو تقوله. ولكن الطريقة الوحيدة للحصول علي مشاركه الجمهور هو كتابة محتوى المشاركة. كل شيء يبدا معك وما تكتبه. وفيما يلي بعض النصائح لمساعدتك علي كتابه محتوي المشاركة.
ترك القراء مع الاسئله: هذا لا يعني ان يكون المقال غير مكتمل، ولكن بالأحرى يشمل الاسئلة التي تجعل القراء يفكرون في كيفيه تنفيذ المعرفة التي قدمتها.
الناس يحبون القصص:يمكنك استخدام حكاية في المقدمة  أو قصه المنسوجة في المقال الخاص بك. يمكن ان تساعد القصص أيضا علي توضيح نقطه. عندما يكون ذلك ممكنا ، أضافه قصه للمقال سوف تجعل من المشاركة أكثر ويمكن أيضا مساعدة القارئ علي التعلم.

8- التواصل بشكل أفضل عن طريق أضافه الصور والفيديو:
أنت تعرف بالفعل ان الناس يتعلمون بشكل مختلف. بعض الناس يتعلمون بشكل أفضل من خلال الرؤية ، في حين أن البعض الآخر يتعلم بشكل أفضل من خلال الاستماع. المهم هو ان لا أحد يتعلم اقل من خلال وجود المساعدات البصرية. سواء استخدمت الصور أو مقاطع الفيديو أو الرسومات التخطيطية ، فانها يمكن ان تساعد في توضيح وجهة نظرك.

9-  كتابه المحتوي القصير والمشار اليه:
اجعل مقالك مختصرا وفي صميم الموضوع. لا تسهب في كتابة المزيد من الكلمات لمجرد سرد قصة قبل خُلاصة الموضوع. وتأكد من دقة المحتوى؛ لأن غالبية الناس يفضلون التصفح السريع، بدلاً من الوقوف عند كل كلمة، والتمعن فيها.
لذلك لا تركز علي عدد الكلمات. ويعد وفي كثير من الأحيان ، المقالة الموجزة هي أكثر صعوبة والواقع انها تأخدالمزيد من الوقت من مجرد الكتابة بقدر ما تستطيع.

10-  جعل التحديثات المستمرة لموقع الويب الخاص بك أو لمدونتك:
انشاء مدونة أو الموقع هو التزام. في حين يمكنك كتابه بضع المقالات ثم التخلي عن العمل ، فانك لن تحصل علي العديد من القراء أو العملاء الجدد. ليس ذلك فقط ، ولكن محركات البحث لا تفضل المواقع التي لا يتم تحديثها بانتظام.
إذا كان لديك مدونة ، تحتاج إلى تحديثها بانتظام مع محتوى كبير. يتم تحديث العديد من أفضل مواقع المحتوى بانتظام.

0/أضف تعليقك هنا

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق، وشكرا.

أحدث أقدم