افضل مواقع العمل الحر لصقل مهاراتك واثبات ابداعاتك

لقد انتشر العمل الحر في المجتمع العربي خاصة مع مميزاته الفريدة، فهو ملاد كل طالب يحاول تنمية وصقل مهاراته، و كل عامل يحتاج دخل اضافي.
فمن بيتك ومع تنظيمك لوقتك و طريقة ابداعك يمكنك مزاولة العمل الحر دون اي قيود مكتبية. وفي مقالة اليوم سوف نتعرض عليك أفضل ستة مواقع تمكنك من  البدء طبقا لمهاراتك
العمل الحر المربح
افضل المواقع الاجنبية:
يعتبر من افضل مواقع العمل الحر و تقديم الخدمات ابتداءا من مبلغ 5$  ويقدم الاستفادة للطرفين سواء البائع او الزبون ، و يتوافد عليه الزبائن و المستقلون من كافة دول العالم.
اذا تم تقديم الخدمة بنجاح ، يحصل البائع على اربع دولارات و يحصل الموقع على دولار، و يتم السحب على بنك البايبال.

موقع Freelancer من اشهر مواقع العمل الحر في العالم بأزيد من 22 مليون عضو  وأزيد من 10 ملايين وظيفة مطروحة في كافة انواع المشاريع، حيث يعتبر وسيط بين المستقل والزبون.
 فيمكنك البحت عن المشاريع التي ضمن مهاراتك اذا كنت مستقل، او يمكنك طرح الاعمال التي تحتاجها و بالسعر الذي يلائمك.
يعتبر من افضل المواقع حيث يقوم هذا الموقع بعمل حلقة وصل بين العامل والعميل من خلال توفير منصة عمل أمنة وبالمقابل تأخذ حصة معينة من الموظف بعد توافق الطرفين على البدا بالعمل. ومقابل هذه الخدمة يقوم موقع upwork باقتطاع 10% من العامل ولا يوجد أي رسوم مادية على صاحب العمل.
أفضل المواقع العربية:
يعتبر موقع خمسات من اوائل مواقع العمل الحر العربية و هو ترجمة لموقع fiverr و بنفس طريقة العمل. يعتبر خدمات جزء من شبكة حسوب، و اعتبره الافضل حيث انه الاول على الاطلاق بأكثر من مليون خدمة مباعة.
بعد نجاح موقع خمسات للخدمات المصغرة وتحقيقه مبيعات سنوية بقيمة تزيد عن مليون دولار، اطلقت شركة حسوب موقع مستقل الذي يعتبر اكثر احترافية فيتيح للمستقلين "الخبراء منهم" الحصول على طلبات عمل تتجاوز اسعارها المائة دولار على سبيل المثال. فهو المنصة الأمثل لأصحاب المشاريع الكبرى التي تتجاوز طلباتهم الألف دولار و ليس الاعمال الدورية كالمطروحة في خمسات.
يعتبر موقع اي خدمة من افضل المواقع ايضا، و هو شبيه بموقع خمسات كما يختلف عنه في نقاط معينة. حيث يمكنك تقديم ابتداء من سعر الخمسة الدولار الى الخمس وعشرون دولار ومن مميزاته مدة تعليق الرصيد أسبوع فقط و لا يوجد حد أدنى للسحب.

0/أضف تعليقك هنــا:

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أحدث أقدم