قلب الانسان وشفرته وما بينهما من الاعجاز والمعجزات

من أعجب ما قرأت في هذا الموضوع المتعلق بالقلب ومعجزاته هذه الحالات العجيبة التي لم يسعني إلا أن أقول سبحان الخالق جلت قدرته وعظمته ولا اله الا الله وحده ولا شريك له.
معجزات قلب الإنسان:
لقد تم زراعة قلب لطفلة في الثامنة من عمرها وكان القلب مأخوذا من فتاة عمرها 10 سنوات كانت قد قُتلت في ظروف غامضة وبعد عملية الزرع أُصيبت الفتاة بالكوابيس المُفزعة، كانت ترى في كل مرة رجلا يَقتُلها وله صفات معينة فلما أبلغت الشرطة، استدلوا على القاتل وإذا بالمعلومات في غاية الدقة!
وقد نقل الى فتاة قلب شاب لا تعرفه فجعلت تعزف الموسيقى التي كان يهواها.
ملفاتي ويب
وفي 29/05/1988 تَعَرَّضَ شاب في الثامنة عشرة من عمره لحادث أدى لِوَفَاته فنقل قلبه فورًا إلى امرأة تدعى كليرسيلفيا، والعجيب أنها بعد زراعة هذا القلب بدأت تتصرف بطريقة ذكورية ملحوظة للجميع، وتحب ألوانًا من الطعام كانت لا تُقْبِل عَليها قبل ذلك، ولما التقت بأهل المتبرع لاحظوا عليها كثيرًا من صفاته.
وقد أحصى صاحب كتاب «شفرة القلب» حالات كثيرة مشابهة لذلك ممن أجرى لهم عمليات نقل القلب، فبعضهم صارت هوايته تسلق الجبال بعد ما كان يخشى الأماكن المرتفعة، وبعضهم شغف بالسباحة رغم أنه كان يخاف البحر جدًا، والبعض صار ودودًا بعد انطوائية وعُزلَة.
خلاصة لهذه الحالات:
ونَخْلَصُ من هذه الحالات أن القلب ليس مجرد مضغة تدفع الدماء بل قد أودع الله القلب ذاكرة تختزن ما يتعرض له الإنسان من أحداث.
إذن ما هو هذا القلب؟
إن قلبك هذا ينبض وأنت جنين في بطن أمك فلا يتوقف لحظة ولو توقف لخلفك جثةً هامدةً، ولا يزيد حجم قلبك على قبضة يدك وهو مع ذلك مُضغة عجيبة، ومَضَخة رهيبة، تعمل بلا كلل ولا ملل بمعدل 100 ألف نبضة يوميًا أي 3 مليار نبضة في 75 سنة فهي كفيلة بضخ كمية من الدم تملأ ناطحة سحاب كبرج التجارة العالمي.
وقد عَبَّر عنها أحد علماء الروس فقال إن القلب في حياة الإنسان ينجز عملا يساوي قوة تكفي لرفع قطار سكة حديد كامل إلى أعلى قمة في أوربا أي إلى ارتفاع 4800 متر.
والقلب مسئول عن توصيل الدم لكل خلية في جسم الإنسان، وهو يعمل بآلية مُعقَّدة، وبه صمامات عجيبة، وقد خَصَّ الله القلب بمركز كهربائي خاص دون سائر الجسم، فهو لا يحتاج لتنبيه خارجي، ففيه مركز ذاتي وآخر احتياطي، فإن تعطل الأول عمل الثاني، وفيه مركز احتياطي ثالث يعمل في حالة تعطل الثاني. فعمله بالغ التعقيد والإحكام.
وعلى الرغم من أن القلب لا يمثل 1% من جسم الإنسان إلا أنه يستهلك 20% من أوكسجين الجسم، وذلك نظرًا لجهده العظيم.

0/أضف تعليقك هنــا:

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أحدث أقدم