من طرائف ونوادر ونكت جحا: الجزء الحادي عشر

الجزء 11 من نوادر جحا
**101** سئل جحا يوما: أيهما أكبر، السلطان أم الفلاح؟ فقال: الفلاح أكبر لأنه لو لم يزرع القمح لمات السلطان جوعا.

**102**  كان جحا خارجا من السينما فسأله احدهم وقال له: اهلا صديقي حمزة ... جسمك تغير، ووجهك تغير، كل شئ فيك تغير ... قال انا ليست حمزة.. فقال له وحتى اسمك تغير.

**103** ذهب أحدهم الى جحا يشكو له أن بيته لا تدخله الشمس.. قال له جحا:-وهل تدخل الشمس مزرعتك؟ نعم -اذن انقل دارك الى مزرعتك!!!

**104** راح جحا يسلف مال من عند صديقه فقال له صديقه: ماذا تفعل به؟ قال له أشتري صاروخا أذهب به إلى الشمس، قال له : الا تخاف ان تحرقك ، قال سوف أذهب في الليل.

**105** كان جحا راكب سيارته واراد ان يذهب الى المسبح ... فترك الراديو مفتوحا... وعندما كان يسبح إذ سمع الراديو يقول هنا لندن فقام جحا وقال إنت كذاب هنا مسبح.

**106** جحا عزم اخوانه وبعد ان تعشوا سألوه ضيوفه أين حذائنا فاجاب حذاؤكم في بطونكم
107** جحا يريد ان ينتحر فذهب الى قمة جبل... ولما وصل تعثر به صخرة... فصرخ وقال يا رب كدت أموت.

**108** في احد الايام ذهب جحا إلى بريطانيا فركب في حافلة مؤلفة من طابقين فصعد الى الطابق الثاني وجلس قليلا ثم عاد الى الطابق الاول فقالوا له: مابك يا جحا؟ فقال لهم: في الأعلى ليس لهم سائق.

**109** طبخ طعاما وقعد يأكل مع زوجته فقال: ما أطيب هذا الطعام لولا الزحام! فقالت زوجته: أي زحام إنما هو أنا وأنت؟ قال: كنت أتمنى أن أكون أنا والقِدر لا غير.

**110** مرة كان جحا قاعد مع أصحابه يدردش... فقال لهم متى ولدتم؟... قال الاول يوم السبت... قال الثانى يوم الاحد... فقال الثالث يوم الجمعة... فقال جحا كذاب... فرد صاحبه لماذا؟ رد عليه جحا يوم الجمعة عطلة رسمية يا كذاب.

0/أضف تعليقك هنــا:

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أحدث أقدم